موقع 24:
2024-09-29@22:34:28 GMT

السعودية تقدم دعماً مالياً شهرياً لمساعدة الفلسطينيين

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

السعودية تقدم دعماً مالياً شهرياً لمساعدة الفلسطينيين

أعلنت المملكة العربية السعودية، الأحد، عن تقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين، للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطه.

وقالت سفارة السعودية لدى الأردن وفلسطين، إن المملكة تؤكد على الجهود التي يبذلها الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بالتواصل مع المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وإدخال المساعدات للشعب الفلسطيني، كما أكدت أهمية إيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

#السعودية: دعمنا #فلسطين بـ 13.5 مليار دولار https://t.co/9wFqUiYBqh

— 24.ae (@20fourMedia) August 14, 2023 وأكدت السعودية أن القضية الفلسطينية مركزية، وذات أولوية.
وأشارت إلى أن الدعم يأتي استمراراً لما قدمته خلال السنوات الماضية، والذي وصل إلى 5.3 مليار دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السعودية فلسطين

إقرأ أيضاً:

مقال خطير وفاضح : ابن سلمان لا يهتم بالقضية الفلسطينية ويتحاشا توقيع على التطبيع كي لايقتل.

واكد التقرير ان ولي عهد السعودية محمد ابن سلمان لا يهتم بالقضية الفلسطينية وسعى للتطبيع من أجل إنقاذ نظامه من العقوبات الأمريكية.

واورد التقرير انه مع تزايد عزلة الاحتلال الإسرائيلي دوليًا، كانت أمريكا تتأمل أن "الدولة التي نصّبت نفسها زعيمة للعالم الإسلامي" (السعودية) ستكون هي المنقذة لها من خلال "احتضانها".

ففي 6 أكتوبر 2023، كان بريت ماكغورك، منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يجتمع في مكتبه مع مجموعة من الدبلوماسيين السعوديين من أجل تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع "إسرائيل" مقابل قيام دولة فلسطينية.

واوضح ان ابن سلمان استعمل التطبيع لتفادي العقوبات الأمريكية أراد بايدن منذ توليه لمنصبه أن يحوّل نظام ابن سلمان إلى نظام "منبوذ".

لكن بعد أن شرح ماكغورك العقوبات التي كانت الإدارة على وشك فرضها على السعودية، أعلن محمد بن سلمان عن رغبته في تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، متبعًا المسار الذي سلكته الإمارات والبحرين قبل بضعة أشهر بتوقيع اتفاقيات أبراهام .

واكد التقرير ان ابن سلمان لا يهتم بدخول جيش الاحتلال إلى غزة.. طالما أن هذا لا يحصل على إثر اتفاق معه في 8 يناير، كان بلينكن في زيارة لابن سلمان في العلا، وسأله حينها عمّا إذا كان السعوديون يستطيعون السماح بعودة "إسرائيل" إلى الأراضي بشكل دوري لشن غارات لـ"مكافحة الإرهاب".

فأجاب ابن سلمان: "يمكنهم العودة في غضون ستة أشهر، أو سنة، ولكن ليس في نهاية توقيعي على شيء من هذا القبيل."

ونقل التقرير عن ابن سلمان قوله: أنا لا أهتم بالقضية الفلسطينية شخصيًا! قال ابن سلمان لبلينكن: "سبعين بالمائة من سكان بلدي أصغر مني سنًا، فبالنسبة لمعظمهم، لم يعرفوا الكثير عن القضية الفلسطينية.

والآن يتم تعريفهم بها لأول مرة من خلال هذا الصراع. إنها مشكلة كبيرة." وأضاف: "هل أهتم شخصيا بالقضية الفلسطينية؟ أنا لا أهتم، لكن شعبي يفعل ذلك، لذا أحتاج إلى التأكد من أن هذا [اتفاقية التطبيع] مُجدي."

وقال ان : مستشارو ابن سلمان أشاروا عليه بألّا يخاطر بالتطبيع قال ابن سلمان لبلينكن، في حديثه عن المخاطر الشخصية "الكبيرة" التي قد يتعرض لها: "يقول نصف مستشاري إن الصفقة "لا تستحق المخاطرة. وقد ينتهي بي الأمر بالقتـ.ـل بسبب هذه الصفقة"

مقالات مشابهة

  • المملكة تقدم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • المملكة تقدم دعما ماليا شهريا لفلسطين
  • محمد بن سلمان: لا تعنيني القضة الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان
  • لبنان يتسلم من الصين هبة بقيمة مليون دولار لمساعدة النازحين من جنوب البلاد
  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعما عاجلا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان
  • مقال خطير وفاضح : ابن سلمان لا يهتم بالقضية الفلسطينية ويتحاشا توقيع على التطبيع كي لايقتل.
  • وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني: الصين خصصت مليون دولار لمساعدة النازحين