موقع النيلين:
2024-09-29@21:25:38 GMT

أول تعليق من بشار الأسد على مقتل حسن نصرالله

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، الأحد، بيان تعزية بالأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، مشيداً بدوره في دعم نظامه خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى “نُصرة القضية الفلسطينية”.

وقال الأسد إن مقتل نصرالله لن يكون له تأثير سلبي على حزب الله بشكل عام، لأنه ترك خلفه “منظومة فكرية” ستستمر بعده.

وأضاف الأسد أن حزب الله سيكمل دعمه للشعب الفلسطيني بعد اغتيال نصرالله.

وأمس السبت بعد تأكيد الحزب اللبناني مقتل زعيمه، أعلنت حكومة النظام السوري الحداد لثلاثة أيام، عبر بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

لم ننتهِ بعد.. أول تعليق لنتانياهو على مقتل نصرالله

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، السبت، إن إسرائيل "صفت الحساب" بقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، لكنه أكد أيضا أن المهمة لم تنتِ بعد وأمام إسرائيل "أيام مليئة بالتحدي".

وصرّح نتانياهو، في أول تعليق على مقتل نصرالله: "لقد صفينا الحساب مع المسؤول عن مقتل عدد لا يحصى من الإسرائيليين والعديد من مواطني الدول الأخرى، من بينهم مئات الأميركيين وعشرات الفرنسيين"، مضيفا أن إسرائيل وصلت إلى "ما يبدو أنه منعطف تاريخي" في الحرب ضد "أعدائها".

وقال نتانياهو إن القضاء على نصر الله يمثل نقطة تحول تاريخية يمكن أن تغير ميزان القوى في الشرق الأوسط.

وأضاف أن "القضاء على نصر الله كان خطوة ضرورية نحو تحقيق الهدف الذي حددناه، وهو إعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم وتغيير ميزان القوى في المنطقة لسنوات قادمة".

وتابع نتانياهو أن "نصر الله كان المحرك الرئيسي لمحور الشر الإيراني"، لافتا إلى أن "مهمتنا لم تنته بعد وأمامنا أيام مليئة بالتحدي".

وأكد نتانياهو أن "تصفيته (نصرالله)... تعزز (فرص) عودة أسرانا في الجنوب. وكلما رأى (زعيم حركة حماس يحيى) السنوار أن حزب الله لن يأتي لمساعدته بعد الآن، زادت فرص إعادة أسرانا"، مضيفا أن إسرائيل "مصممة على مواصلة ضرب أعدائنا".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل الظهر أن نصرالله قتل في الغارات الجوية التي نفّذتها طائرات حربية إسرائيلية الجمعة على ما أسماه الجيش "المقرّ الرئيسي" للحزب في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقُتل في الهجوم الذي قتل نصرالله نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، وفق ما أفادت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية السبت.

وأفاد بيان عسكري إسرائيلي أن قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله علي كركي وعدد غير محدد من قادة الحزب قتلوا أيضا الجمعة في العملية نفسها التي سوّت بضعة أبنية بالأرض. وأكّد مصدر مقرّب من حزب الله مقتل كركي.

مقالات مشابهة

  • بشار الأسد يبعث برسالة تعزية إلى عائلة نصر الله.. ماذا قال فيها؟
  • بشار الأسد يبعث رسالة تعزية إلى عائلة نصر الله.. ماذا قال فيها؟
  • بشار الأسد ينعى في "رسالة" حسن نصر الله
  • بشار الأسد ينعى في "رسالة" حسن نصر الله 
  • بشار الأسد ينعى حسن نصر الله
  • أوّل تعليق للرئيس السوريّ على استشهاد نصرالله... ماذا قال؟
  • لم ننتهِ بعد.. أول تعليق لنتانياهو على مقتل نصرالله
  • النظام السوري يعلق على مقتل نصرالله
  • ‏وزير التربية اللبناني يعلن تعليق الأنشطة التدريسية في الجامعات لأسبوع