رحب المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، بالدعوة المتجددة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية بجلسات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنها تؤكد خطورة الموقف الذي يمر به الإقليم في ضوء التصعيد المثير للقلق، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني نافذة لتوحيد الجبهة الداخلية أمام تلك التهديدات والمخاطر المتصاعدة.

ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي

وقال «صقر» في بيان اليوم، إن المرحلة التي تمر بها المنطقة شديدة الخطورة، وتحتاج إلى ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية ومواقفها المبدئية والعملية الثابتة والحاسمة في ظل الأوضاع الدقيقة الراهنة.

وذكر رئيس حزب الاتحاد، أن الوضع المعقد تتشابك معه شائعات خطيرة، تزيد من حالة عدم الاستقرار الذي نشهده حاليًا، وهو ما حذر منه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية أكاديمية الشرطة اليوم؛ بما يعكس أهمية الوعي الحقيقي بقضايا الأمن القومي الذي نحن بصدد مناقشتها في الحوار الوطني بدعوة من الرئيس.

غياب الوعي تهديد للأمن القومي 

ولفت المستشار رضا صقر إلى أن حزب الاتحاد إدراكًا منه بخطورة تلك الشائعات التي حذر منها الرئيس، ولما لها من صدى كارثي على الأمن العام، تبنى مشروعًا توعويًا نظم في ضوئه العديد من الندوات التي تناول جزء منها ملف الأمن القومي الذي يأتي في مقدمة أولويات الدولة والشارع المصري، مشيرًا إلى أن غياب الوعي يعد تهديدًا مباشرًا للأمن القومي ولذلك فهي قضية تتشابك مع دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الأمن القومي السيسي حزب الاتحاد الحوار الوطنی الأمن القومی إلى أن

إقرأ أيضاً:

ريهام الشبراوي: إدراج الأمن القومي في صلب الحوار الوطني يحفظ استقرار مصر

أكدت الدكتورة ريهام الشبراوي، المقرر المساعد للجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، أن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني، إدراج الأمن القومي على رأس مناقشاته، يعكس بوضوح مدى الوعي الكامل لمسؤولي الحوار الوطني بأهمية مناقشة وطرح وجهات النظر الوطنية، حول التحديات التي تواجه المنطقة في ظل التوترات الأخيرة، مؤكدة أن موقف مجلس أمناء الحوار يثمن ويعزز الالتزام الرئاسي باستشعار أولويات الأمن القومي، والتي تعتبر الركيزة الأساسية في تحقيق استقرار مصر وسلامة أراضيها.

محددات الأمن القومي والتحديات المحيطة

وأشارت «الشبراوي» إلى وجود إرادة جماعية تحكم الحوار الوطني حاليا نحو توجيه الحوار نحو قضايا مصيرية مثل الأمن القومي والسياسة الخارجية، خاصة في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة، لافتة إلى أن هذا التوجيه ليس مجرد استجابة للأحداث الجارية، بل هو امتداد لرؤية استراتيجية تصر عليها القيادة المصرية، تجاه محددات الأمن القومي والتحديات المحيطة.

حماية مصر واستقرارها في المقام الأول

وقالت عضو الحوار الوطني في تصريح لـ«الوطن»، إنّ إدراج هذه الملفات في صلب الحوار يؤكد أن حماية مصر واستقرارها يأتيان في المقام الأول، ويعزز فكرة الاصطفاف الوطني الحقيقي حول هذه القضايا، متوقعة النجاح في تحقيق التوافق الشعبي والسياسي، مع حفظ وصون الأمن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • ريهام الشبراوي: إدراج الأمن القومي في صلب الحوار الوطني يحفظ استقرار مصر
  • «مصر أكتوبر» يثمن دعوة الرئيس للحوار الوطني بإيلاء القضايا الخارجية أولوية
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني
  • استجابة للرئيس السيسي.. الحوار الوطني يحدد غدا الخطوط العريضة لجلسات الأمن القومي