الثورة نت/..

أدانت وزارة النقل والأشغال العامة -بأشد العِبارات- العدوان الإسرائيلي السافر على ميناء الحديدة، وميناء رأس عيسى، ومحطتي الكهرباء في منطقتي “الحالي” و”رأس كثيب” بمحافظة .
واعتبرت وزارة النقل والأشغال العامة في بيان لها ,العدوان الإسرائيلي الغاشم على محافظة الحديدة انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية، التي تكفل حماية البنية التحتية المدنية، وأنه يمثل محاولة واضحة لتعميق معاناة الشعب اليمني عبر استهداف المرافق الحيوية التي تخدم الملايين من المواطنين.


وأشار البيان إلى أن استهداف الموانئ، التي تشكل شرياناً حيوياً لمرور المساعدات الإنسانية والبضائع، ومحطات توليد الكهرباء التي توفّر الطاقة للمدنيين، ما هو إلا جريمة حرب مضافة إلى سجل الجرائم الإسرائيلية المستمرة في المنطقة.
وأوضح أن استهداف البنية التحتية الحيوية في الحديدة من قِبل العدو الإسرائيلي محاولة يائسة للنيل من قرار الشعب اليمني الداعم بقوة للمقاومة في غزة وفلسطين، الذي يعلنه -بكل وضوح- في مظاهراته المليونية الأسبوعية.
ولفت البيان إلى أن هذه الأعمال العدوانية الجبانة لن تنال من عزيمة وإرادة الشعب اليمني الأبي، ولن يتراجع عن مواقفه المبدئية تجاه قضية الأمة المركزية فلسطين.
ودعا كافة المنظمات الدولية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها في إدانة هذا العدوان الهمجي، واتخاذ إجراءات فورية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب اليمني، ومقدراته المدنية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

الخارجية: استهداف المنشآت المدنية دلالة على فشل الكيان وكذبه

واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، استهداف العدوان الإسرائيلي الأمريكي، للأعيان والمنشآت المدنية الحيوية في مدينة الحديدة، دلالة على فشل كيان العدو وكذبه عن امتلاكه بنك أهداف ظل يهدد بالوصول إليها.

وأشار البيان إلى أن الاستهداف العبثي لمصالح لها علاقة بالمدنيين يأتي أيضا في إطار معاقبة الشعب اليمني الأبي على موقفه المبدئي المتسق مع موقف قيادته في دعم ومساندة غزة إزاء إجرام هذا الكيان غير المسبوق ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وفيما أكدت وزارة الخارجية أن العربدة الصهيونية المدعومة من أمريكا لن تمر وستتم مواجهتها والرد عليها، جددّت التأكيد على صلابة الموقف اليمني الشعبي والعسكري بدعم مظلومية غزة.

وقال البيان "إن مثل هذه الضربات الاستعراضية التي يحاول المجرم نتنياهو من ورائها تحسين صورته القبيحة أمام شعبه لن تزيد الموقف اليمني إلا ثباتا كما أن العدوان قد ظل يمارس على الشعب اليمني أكثر من تسع سنوات بتحالف عربي ودولي بما في ذلك أمريكا وإسرائيل ولم يزد أبناء اليمن إلا قوة وقدرة على المواجهة".

ودعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي والمنظمات المعنية، إلى إظهار موقف حازم ضد استهتار وانتهاك كيان العدو للقانون الدولي الإنساني الذي يعد استهداف المنشآت والأعيان المدنية والبنية التحتية بمثابة جرائم حرب طبقا للمادة رقم (54) من اتفاقية جنيف الرابعة، وللمادة رقم 147 منها التي تعتبر أن: "تدمير الممتلكات والمنشآت المحمية بشكل غير مشروع وواسع النطاق"، أفعال إجرامية وانتهاكات جسيمة للاتفاقية.

وأشارت إلى الفقرة (4 - أ) من المادة (8) وللفقرة (ب) من المادة نفسها من نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، التي تنص على أن "إلحاق تدمير واسع النطاق بالممتلكات والاستيلاء عليها دون أن تكون هناك ضرورة عسكرية تبرر ذلك وبالمخالفة للقانون وبطريقة عابثة"، يمثل جريمة حرب جسيمة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • رابطة علماء اليمن تدين استهداف العدوان الإسرائيلي الأعيان المدنية في الحديدة
  • شاهد // موقف الشارع اليمني بعد العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بالحديدة
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية
  • الخارجية: استهداف المنشآت المدنية دلالة على فشل الكيان وكذبه
  • السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة
  • وزارة الكهرباء تدين استهداف العدوان الإسرائيلي محطتي الحالي ورأس كتنيب في الحديدة
  • سوريا تدين بأشد العبارات استهداف الكيان الصهيوني لمربع سكني بالضاحية الجنوبية في بيروت
  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت