تعدّ العناية بالبشرة جزءًا أساسيًا من الروتين اليومي للكثير من النساء، ومن أبرز خطوات هذا الروتين هو إزالة المكياج قبل النوم. إلا أن العديد منهن يجهلن المخاطر والأضرار التي يمكن أن تنتج عن النوم بالمكياج، يُعتبر النوم بالمكياج عادةً غير صحية، حيث يسبب عدة مشاكل جلدية وصحية، وفيما يلي نقدم لك أبرز الأضرار التي يمكن أن تترتب على هذه العادة وكيفية تجنبها.



 

أضرار النوم بالمكياج

1. انسداد المسام

يؤدي ترك المكياج على الوجه أثناء النوم إلى انسداد المسام. هذه الانسدادات تمنع البشرة من التنفس، مما يزيد من خطر ظهور البثور وحب الشباب.


 

2. التهاب البشرة

قد يتسبب النوم بالمكياج في حدوث التهابات جلدية نتيجة تفاعل المكياج مع الأوساخ والزيوت الطبيعية للبشرة، مما يؤدي إلى احمرار وتهيج.


 

3. تسريع شيخوخة البشرة

تحتوي معظم مستحضرات التجميل على مواد كيميائية يمكن أن تسهم في تكسير الكولاجين في البشرة. هذا التكسير يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل أسرع.


 

4. فقدان ترطيب البشرة

يمنع المكياج البشرة من الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية، مما يؤدي إلى جفافها وتلفها مع مرور الوقت.


 

5. تأثيرات على صحة العين

إذا كان المكياج يشمل مستحضرات مثل الماسكارا أو الكحل، فإن النوم بها يمكن أن يؤدي إلى تهيج العينين والتهاب الجفون، وقد يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.


 

6. عدم تجدد خلايا البشرة

أثناء النوم، تقوم البشرة بتجديد خلاياها. النوم بالمكياج يعوق هذه العملية الطبيعية، مما يؤدي إلى بشرة شاحبة وغير صحية.
 

للحفاظ على صحة بشرتك وجمالها، من الضروري إزالة المكياج قبل النوم. اتباع هذه الخطوة البسيطة يمكن أن يحمي بشرتك من العديد من المشاكل الصحية ويساعدك على الاستمتاع ببشرة نضرة ومشرقة. لذا، احرصي دائمًا على تخصيص وقت لإزالة المكياج كجزء من روتينك اليومي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النوم بالمكياج اضرار النوم بالمكياج أضرار النوم بالمكياج على البشرة یؤدی إلى یمکن أن

إقرأ أيضاً:

منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم

اعتاد الكثير من الأشخاص على تناول الشاي باللبن صباحًا مع وجبة الإفطار، فـ الشاي باللبن من المشروبات الشعبية المحببة لدى كثيرين، نظرًا لمذاقه اللذيذ وفوائده الصحية العديدة.

ويقدم «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص تأثير شرب الشاي باللبن على الجسم، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

فوائد الحليب مع الشاي

يحتوي الحليب على الكالسيوم والبروتينات التي تساعد في تعزيز قوة العظام والأسنان.

كما يساعد على خفض حدة التأثير السلبي للكافيين الموجود في الشاي، حيث يعمل الحليب على تخفيف تأثير الكافيين على الجهاز العصبي، ويساعد على تهدئة الجسم وتحسين النوم.

شاي بلبن

ويمكن تناول الحليب مع الشاي، للمساعدة في تهدئة الأعصاب وتحسين جودة النوم، كما يمكن أن يزيد من امتصاص هذه المواد وتحسين فوائدها الصحية.

والحليب بالشاي، يعتبر مشروبًا مهدئًا ومريحًا، ويمكن أن يساهم في تخفيف التوتر والإجهاد وتحسين

شاي بلبن أضرار الشاي باللبن

1- سوء التغذية

حذرت بعض الدراسات من شرب الشاي مع الحليب، لأن دمجهما معًا قد يعيق امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، مثل الحديد والزنك، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض سوء التغذية، مثل الأنيميا.

2- الانتفاخ

شرب الشاي باللبن قد يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ، لأن الكافيين مع الحليب قد يزيدان تراكم الغازات في المعدة، مما يتسبب في الشعور بعدم الراحة.

3- الإمساك

تناول الشاي بالحليب بكميات كبيرة قد يسبب الإصابة بالإمساك، لأن مادة الثيوفيلين الموجودة به إذا ارتفعت مستوياتها في الجسم قد تتسبب في حدوث الجفاف، ومع انخفاض نسبة السوائل، تزداد صلابة البراز ويصعب مروره في الأمعاء الغليظة.

4- الأرق

شرب الحليب بمفرده ليلًا يعزز القدرة على النوم، ولكن بإضافة الشاي إليه يتحول إلى مشروب يسبب الأرق، نتيجة لمادة الكافيين التي اكتسبها.

5- حب الشباب

يجب الحذر من تناول الشاي بلبن بكميات كبيرة، لأن الإفراط فيه قد يسبب خللًا في المواد الكيميائية الموجودة في الجسم ويرفع درجة حرارته، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور على الوجه.

اقرأ أيضاًيقلل الإصابة بالسرطان.. فوائد تناول الشاي بالحليب صباحا

شرب كوب ماء وتناول الشاي.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه

مقالات مشابهة

  • أضرار الإهمال في علاج إعتام عدسة العين
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • ‏فرنسا تدعو حزب الله وإيران للامتناع عن أي عمل يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة
  • مقتل حسن نصرالله .. مصادر تكشف كيف يمكن أن يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة في المنطقة
  • مقتل حسن نصرالله.. مصادر تكشف كيف يمكن أن يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة في المنطقة
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • جيش الاحتلال: نأمل أن يؤدي اغتيال حسن نصر الله إلى تغيير تصرفات حزب الله
  • ديالى.. حادث سير مروّع يؤدي بحياة سائق وامرأة وإصابة 3 آخرين
  • مسؤول أمريكي: سفن حربية تعترض مقذوفات للحوثيين دون أضرار