تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة چاكلين عازر، محافظ البحيرة، على الدور الوطنى الكبير لمؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف فى إعلاء قيم التسامح والمحبة والسلام بين أبناء الوطن الواحد، مشيدة بدورهم البارز والريادي كمنارة لنشر تعاليم ومبادئ الدين الإسلامي السمحة، بالإضافة إلي دورهم التوعي فى نشر ما تقوم به الدولة من إنجازات فى شتى القطاعات.

وأشارت محافظ البحيرة، إلي أن الأزهر الشريف من خلاله دوره العلمى قد نال ثقة الكثير من الشعوب حول العالم، فضلا عن دوره التاريخي إلي جانب كافة مؤسسات الدولة المصرية فى الحفاظ والذود عن هوية الوطن.

جاء ذلك خلال استقبالها اليوم بمكتبها بديوان عام المحافظة وفد المنطقة الأزهرية ومديرية الأوقاف بالبحيرة بحضور الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ، واللواء حسن موافى، السكرتير العام للمحافظة، وكان على رأس الوفد كلا من فضيلة الشيخ الدكتور منصور أبو العدب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية، والدكتور السيد عبد المجيد، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ حمدى الأطرش، مدير منطقة وعظ البحيرة الأزهرية، والشيخ شعبان جلال، رئيس اللجنة النقابية.

وقدم الوفد التهنئة للدكتورة چاكلين عازر، متمنين لها التوفيق والسداد فى أداء مهام مسئوليتها، مؤكدين على الدعم الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى لتنمية كافة ربوع الجمهورية من أجل بناء الدولة والانسان وترسيخ الهوية المصرية.

كما أشاد وفد المنطقة الأزهرية ومديرية الأوقاف بالجهود التنموية المبذولة على أرض المحافظة فى شتى القطاعات، لا سيما فى قطاع البنية التحتية والمشروعات المعنية بتوسيع مظلة الرعاية الصحية والتنمية البشرية وقطاع التعليم، مما سيكون له الأثر فى الارتقاء بمستوي وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق الرضا لدي المواطن البحراوي.

ومن جانبهم أشار الحضور من الوعاظ وممثلى لجان الفتوى أنه ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية" سيتم خلال المرحلة المقبلة تكثيف الحملات التوعوية للتعريف بحجم المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض البحيرة، وكذا جهود الدولة المصرية المتنامية فى كافة المجالات الرامية لتحسين حياة المصريين، بالإضافة إلي تنفيذ الندوات والمؤتمرات التوعوية حول سبل مكافحة ومجابهة الظواهر السلبية بالمجتمع وتحذير المواطنين منها، وإلقاء الضوء على الإيجابيات والتشجيع على انتهاج واتباع السلوكيات الحسنة التي تعكس أخلاقيات المجتمع المصري.

أشاروا أنه سيتم خلال شهر أكتوبر تنفيذ مؤتمر للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تلك الذكرى التي يحتفي بها كافة المصريين لإنتصارات قواتنا المسلحة، والذي لم يكن مجرد انتصار عسكرى وحسب، وإنما انتصار حضارى بكل معاني الكلمة، فقد أعطي المصريون العالم دروساً لا تنتهي من الإصرار والعزيمة والرغبة في النجاح والنصر.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزهر الشريف البحيرة الرئيس عبدالفتاح السيسي اللجنة النقابية المنطقة الأزهرية مؤسسات الدولة المصرية مؤسسة الأزهر مؤسسة الأزهر الشريف محافظ البحيرة منطقة البحيرة

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية عدنان السراج، الأحد، خطة من محورين لبناء 14 ألف بناية مدرسية عبر الاستثمار، فيما أوضحت آلية تسديد التكاليف.

وقال السراج، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق بحاجة الى 9600 مدرسة وخلال العامين القادمة قد يحتاج الى 12000 ألف مدرسة"، لافتا الى أنه "تم طرح مقترحات ووافق عليها رئيس الوزراء، منها بناء 4000 مدرسة عبر صندوق العراق للتنمية أعلن عن تخصيص مواقع 400 منها على أن تنجز خلال عامين".

وأضاف، أن "بناء تلك المدارس يتم  من قبل المستثمرين بعد توفير قطعة أرض له من قبل الحكومة كما يقوم بعملية الصيانة وتجهيز المدرسة بالرحلات والسبورات، وبعد إكمالها تؤجرها الدولة لـ 15 عاماً على أن تعود ملكيتها للدولة بعد انقضاء المدة".

وأشار الى أن "هناك مقترح آخر ببناء 10 آلاف مدرسة من خلال قيام المستثمرين ببناء المدارس وتجهيزها وتدفع الدولة مبالغ عن كل طالب في المدرسة للمستثمر".

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • التعليم الأزهري الأبرز.. 5 مهام للجنة الشئون الدينية والأوقاف بـ "الشيوخ" (تعرف عليها)
  • رئيس جامعة طنطا يوجه بتوفير كافة سبل الرعاية والدعم للطلاب المستجدين والقدامى
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • محافظ الفيوم يشدد على إنهاء ملفات التصالح والتقنين خلال المدة المقررة
  • بايدن يوجه باتخاذ السفارات الأمريكية في المنطقة كافة التدابير الاحترازية
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • وزيرا والداخلية والأوقاف بالحكومة الليبية يبحثان تعزيز التعاون المشترك