صحيفة الجزيرة:
2024-09-29@21:29:09 GMT

الإعصار”هيلين” يقتل 60 شخصا في أميركا

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

أسفر الإعصار هيلين عن مقتل 60 شخصا على الأقل في جنوب شرق الولايات المتحدة بحسب أحدث حصيلة من مسؤولين في ولايات ساوث كارولينا وفلوريدا وجورجيا ونورث كارولينا وفيرجينيا، وسط مخاوف من العثور على جثث أخرى في عدة ولايات.

وبدأت، الأحد، جهود تنظيف وإصلاح ضخمة في الولايات الجنوبية الشرقية بعدما تسببت رياح وأمطار وعواصف مصاحبة للإعصار هيلين بانقطاع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص، وتدمير الطرقات والجسور وحدوث فيضانات كارثية من فلوريدا الى فيرجينيا.


وقالت دين كريزويل مديرة الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ، إن أضراراً جسيمة لحقت بأنظمة المياه ووسائل الاتصال وطرق نقل حيوية، وقالت في تصريح لسي بي أس إن الحكومة لديها ما يكفي من الموارد للتعامل مع الكارثة، لكنها توقعت أن تكون عملية التعافي صعبة.

اقرأ أيضاًالمنوعاتمتأثرة بنقص الإمدادات وخفض الفائدة الأمريكية.. ارتفاع أسعار النفط والذهب في التعاملات المبكرة اليوم

وقدر خبراء وشركات تأمين في عطلة نهاية الأسبوع حجم الأضرار الناجمة عن الإعصار هيلين بين 15 و100 مليار دولار ويتوقع أن يتضح حجم الخسائر بشكل أكثر دقة عند صدور تقييمات رسمية لحجم الأضرار التي لحقت بالممتلكات وبالناتج الاقتصادي من جراء الإعصار.

وكان الإعصار هيلين ضرب ساحل الخليج في فلوريدا مساء يوم الخميس، مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية امتدت لمئات الأميال داخل البلاد.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الإعصار هیلین

إقرأ أيضاً:

الأعصار "هيلين" يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية

دخل الإعصار هيلين الشديد الخطورة، الليلة الماضية، بر ولاية فلوريدا الأمريكية، بقوة إعصار من الفئة الرابعة على سلم تصاعدي من خمس فئات، حسبما أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير.
وقال المركز: إنه "واستنادا إلى بيانات رادار دوبلر التابع لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية، فقد دخلت عين الإعصار هيلين اليابسة في منطقة بيغ بيند، شمال فلوريدا، "قرابة الساعة 23,10" (03:10 ت غ)". وبلغت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 225 كلم/ساعة، بينما كان متجها فوق خليج المكسيك نحو شمال غرب ثالث أكبر ولاية أميركية من حيث عدد السكان، كما أغلق مطارا تامبا وتالاهاسي، وغمرت المياه كذلك أجزاء من سانت بطرسبرغ ووسط مدينة تامبا وساراسوتا وتريجر آيلاند، ومدن أخرى تقع على الساحل الغربي لولاية فلوريدا.
أخبار متعلقة هاريس تهاجم ترامب بسبب ضغطه على أوكرانيا للتفاوض مع بوتينتوقعات بحدوث فيضانات مميتة.. الإعصار هيلين يزداد قوة قرب فلوريداووفقًا لموقع "باور أوتدج" فقد انقطعت الكهرباء عن أكثر من مليون منزل. ومن المتوقع أن تعاني ولايات جورجيا وتينيسي وكارولاينا الجنوبية من تداعيات هذا الإعصار.

مقالات مشابهة

  • هيلين يقتل 60 شخصا بالولايات المتحدة.. ومخاوف بولايات عدة
  • هيلين يقتل أكثر من 60 شخصاً في أمريكا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • صور| الإعصار هيلين يقتل 40 شخصا بأمريكا.. ومخاوف من انهيار سد وفيضانات
  • الإعصار هيلين يخلف قتلى وخسائر مادية في أميركا
  • الأعنف منذ 173 عاما.. إعصار “هيلين” القوي يضرب فلوريدا
  • الأعصار "هيلين" يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية
  • الإعصار “هيلين” اشتد إلى الفئة الرابعة مع اقترابه من فلوريدا
  • الإعصار هيلين يضرب فلوريدا