زنقة 20 | الرباط

كما انفرد موقع Rue20 في وقت سابق ، انطلق رسميا اشغـال تأهيل زنقة بروكسيل بحي المحيط بالعاصمة الربـاط وتحويلها الى محـج خـاص فقط بالمشاة دون سيارات ولا اي وسيلة نقل.

و يشهد حي المحيط أحد أقدم و أشهر أحياء العاصمة الرباط ، أشغال عديدة ستغير وجهه في المستقبل ، كما ستحدث تغييرات جذرية في عدة أنشطة عرف بها الحي على رأسها ورشات إصلاح السيارات “الميكانيك”.

رئيسة جماعة الرباط فتيحة المودني كانت قد أصدرت قرارات تقضي بإغلاق أوراش إصلاح السيارات ومرائبها، بسبب احتلال الملك العمومي خاصة تلك المتواجدة بزنقة لينينغراد.

القرار الذي فاجأ العديد من أرباب ورشات إصلاح السيارات التي تنتشر بكثرة في حي المحيط ، طلب من المعنيين بتغيير أنشطتهم في ظل غياب الترخيص الإداري لاستغلال الملك العام.

من جهة أخرى تعرف عدة مناطق في حي المحيط أوراش مستمرة مثل موقف السيارات تحت أرضي بساحة روسيا ، وتأهيل زنقة بروكسيل التي ينتظر أن تتحول إلى محج فقط للمشاة (الصورة).

ويأتي هذا وفق مصادر مطلعة ، في إطار التهيئة الشاملة التي تخضع لها العاصمة الرباط استعدادا لاحتضان تظاهرات عالمية على رأسها مونديال 2030.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«لو تليفونك اتسرق».. كيفية إغلاق حساب انستاباي وفتحه على هاتف جديد؟

ربما يسيطر عليك القلق عند سرقة هاتفك المحمول، خاصة بسبب تحميل تطبيق المعاملات البنكية اللحظية وهو تطبيق إنستاباي، لكن الأمر ليس باليسير أن يتم سرقة حسابك على تطبيق إنستاباي الصادر عن البنك المركزي فهو مؤمن بدرجة كبيرة ولا يمكن اختراقه، وفق المنصة الرسمية الصادرة عن إنستاباي.

بعد سرقة الهاتف..طريقة غلق حساب إنستاباي القديم

ووفق المعلن على إنستاباي في حالة سرقة هاتفك المحمول فيجب على مالك شريحة الهاتف المحمول أن يقوم بوقف القديمة واستخراج شريحة هاتف أخرى، وبالتالي أن تطبيق إنستاباي على الهاتف المسروق قد تعطل تمًاما ولن يفتح على هذا الهاتف.

وعند استخراج شريحة تليفون أخرى وتشغليها على هاتف محمول جديد يمكن من خلالها استعادة حساب تطبيق إنستاباي الذي تم وقفه على الهاتف المسروق، وبالتالي يكون الحساب البنكي آمنا من السرقة أو الاختراق.

خطوات التسجيل في تطبيق إنستاباي 

- تحميل تطبيق إنستاباي على الهاتف من خلال جوجل بلاي أو للآيفون من آب ستور.

إدخال الرقم القومي المسجل لدى البنك.

- إنشاء حساب وكلمة مرور خاصة بالتطبيق.

- تحديد الحساب البنكي وإضافة الحساب.

- تحديد حسابك البنكي وإضافة حسابك .

- تحديد عنوان الدفع اللحظي IPA الخاص بك .

- إنشاء كلمة السر الخاصة بحسابك IPN PIN.

مقالات مشابهة

  • إغلاق المدارس في نيبال بسبب ارتفاع عدد القتلى
  • إصلاح البيئة يصلح الإنسان
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • «لو تليفونك اتسرق».. كيفية إغلاق حساب انستاباي وفتحه على هاتف جديد؟
  • الكشف عن سبب تأخر إصلاح عطل كهربائي بحي الهاشمي في عدن
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • إغلاق سفارة أفغانستان بلندن بعد قطع طالبان علاقتها معها
  • إغلاق 37 مركزاً صحيّاً في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي