أعلنت المديريــــة الــــعـــــامــــة لــــقـــوى الامــــــن الداخــــلــــي انه وبتاريخ 29-9-2024 حوالي الساعة ١٦:٠٠ وردت رسالة نصية إلى هاتف أحد المواطنين في محلة طريق الجديدة - شارع الاوزاعي قرب دار الايتام الاسلامية على بعد حوالي ٤٠ متراً من تقاطع البربير مفادها ضرورة إخلاء المبنى القاطنين به حفاظاً على سلامتهم.

 
على الفور تم تحويل السير في الشارع وتمت عملية اخلاء المبنى من قبل سكانه، أعطيت الأوامر لشعبة المعلومات المباشرة بإجراءاتها للتحقق من مصدر الرسالة المشبوهة. 
وبنتيجة المتابعة الفنية والاستعلامية تبين أن المتورطين فى ارسال الرسالة المذكورة الى المواطن فى محلة طريق الجديدة هما كل من:
- ج . ط. (مواليد عام ۱۹۹۸ لبناني) 
- م. ح. (مواليد 1998 لبناني) 
حيث تمكنت احدى دوريات الشعبة من تحديد مكانهما وتوقيفهما. 
بالتحقيق معهما اعترفا انهما قاما بإرسال الرسالة المشبوهة عبر تطبيق VGSMS على سبيل المزاح كونه تربطهما علاقة صداقة بأحد سكان المبنى.
أجري المقتضى القانوني بحقهما بناء لاشارة القضاء المختص. 
إن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تحذر من الإقدام على فبركة هكذا رسائل او أي معلومات تثير الذعر والهلع بين المواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ولن تتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونية المشددة بمن يثبت تورطه بهذه القضايا.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بام الداخلة يستنكر “الحملات المشبوهة” ضد المنصوري

زنقة 20 ا الرباط

استنكرت الأمانة الجهوية للبام بجهة الداخلة واد الذهب الحملات المشبوهة التي تسعى وفق ما قالته إلى “تشويه صورة ورمزية الرئيسة فاطمة الزهراء المنصوري هذه المرأة المغربية التي تجسد قيم تمغربيت، وتكرس لقيم سياسية جادة وملتزمة ومواطنة”.

واعتبرت الأمانة الجهوية للبام بجهة الداخلة واد الذهب في بلاغ لها، أن هذه الجهة بوصفها إحدى جهات الصحراء المغربية نعتز بثقة الرئيسة فاطمة الزهراء المنصوري ودعمها المستمر لكل المبادرات الحزبية المواطنة الحالمة بمغرب يتسع لكل بناته وأبنائه.

وأكد البلاغ التضامني أن حزب الأصالة والمعاصرة يعتبر تجربة نوعية في مسار الممارسة السياسية في بلادنا.

وأبرز البلاغ التضامني أن الحزب عمل على توطيد ممارسة سياسية وتنظيمية ملتزمة وجادة ساهمت في تعزيز الثقة في العمل السياسي الحزبي المنظم وفق تعاقدات مبنية على ثوابتا الوطنية الراسخة ومنفتحة على القيم الإنسانية الكونية.

واعتبر البلاغ التضامني أن هذا الأمر يفسر تجاوب وثقة مواطنات ومواطني كل جهات بلدنا بما في ذلك مواطنات ومواطني جهة الداخلية وادي الذهب، منوها في هذا السياق بالدعم اللامشروط للأخت الرئيسة فاطمة الزهراء المنصوري التي عملت على تعزيز حضور الحزب والإرتقاء بممارسته السياسية وقدرته التعبوية وكفاءته التأطيرية خدمة لوطننا.

مقالات مشابهة

  • ما صحة المعلومات عن رسائل لاخلاء طريق الجديدة؟
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»
  • فك شفرات القنوات الفضائية يُسقط مالك محل في قبضة الشرطة
  • سقوط 9 متهمين هاربين في قبضة الأمن
  • بام الداخلة يستنكر “الحملات المشبوهة” ضد المنصوري
  • في محلة زقاق البلاط... قوى الامن يفجر جهاز لاسلكي مشبوه عثر عليه
  • مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين ويغلقون طريقًا شمال رام الله
  • مواليد هذه الأشهر مختلفون أبرزهم كريستيانو وسيمون
  • الدعوات والتجمعات المشبوهة وحزب المؤتمر .. شاهد الفرق ؟