تظاهر العشرات في الضفة الغربية، مساء السبت، حاملين صور وأعلام حزب الله احتجاجًا على اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي قتل في غارات إسرائيلية على بيروت.

اعلان

تقول المتظاهرة مريم نام: "نحن مصدومون جداً، نشعر بالحزن اليوم. كان حسن نصر الله قائدًا عظيمًا جدًا. ما حدث كان جريمة كبيرة“.

وقد أكد حزب الله أمس أن نصر الله قُتل بغارة جوية إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأثار مقتله موجات من الصدمة في جميع أنحاء لبنان والشرق الأوسط، لكونه شخصية استثنائية في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي.

وكان نصر الله على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية لعقود، ما يجعل من استهدافه أكبر العمليات الإسرائيلية وأكثرها أهمية منذ سنوات، ويصعّد الحرب في الشرق الأوسط بشكل كبير.

العشرات في الضفة الغربية يتظاهرون تنديداً باغتيال نصر اللهNasser Nasser/ AP

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن تنفيذ غارة جوية دقيقة يوم الجمعة بينما كان قادة حزب الله يجتمعون في مقرهم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأدت الغارات الإسرائيلية إلى مقتل أكثر من 700 شخص في لبنان منذ الأسبوع الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله الأعلى استماعا في إسرائيل.. أغنية تدعو إلى قتل نصرالله وهنية والضيف وميا خليفة وبيلا حديد الضفة الغربية إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ359: إسرائيل تلوح بتوغل بري وانتشال جثة نصر الله وحزب الله يؤكد مقتل قادة آخرين يعرض الآن Next جاسوس إيراني باع نصر الله؟ يعرض الآن Next نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان يعرض الآن Next محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر اللهحزب اللهإسرائيللبنانغزةالحرس الثوري الإيرانيجنوب لبناناعتداء إسرائيلحركة حماسمحمد بن سلمانإنذار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله إسرائيل لبنان غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله إسرائيل لبنان غزة الضفة الغربية إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله إسرائيل لبنان غزة الحرس الثوري الإيراني جنوب لبنان اعتداء إسرائيل حركة حماس محمد بن سلمان إنذار السياسة الأوروبية الضفة الغربیة حسن نصر الله یعرض الآن Next حزب الله الله ا

إقرأ أيضاً:

البحرين تدعو للحفاظ على الأمن عقب مسيرات منددة باغتيال نصر الله

قال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة إن ما تشهده المنطقة من تصعيد خطير وتوترات واسعة النطاق وظروف استثنائية، يتطلب اليقظة والوعي والثبات والتماسك الوطني والانتماء للوطن.

وزير الداخلية: على الآباء والمدركين لخطورة الأوضاع الراهنة أن يتحملوا مسؤولياتهم في المحافظة على أمن الوطن ونسيجه المجتمعي المتماسك القويhttps://t.co/eBOjClkyah

— وكالة أنباء البحرين (@bna_ar) September 28, 2024

ودعا الوزير في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية المواطنين إلى التحلي بالروح الوطنية والمسؤولية في الحفاظ على الأمن والنظام العام "باعتبار أن المواطن شريك أصيل في مسؤوليته تجاه وطنه".

وأكد أن على "الآباء والمهتمين بالشأن الداخلي والمدركين لخطورة الأوضاع الراهنة أن يتحملوا مسؤولياتهم في المحافظة على أمن الوطن ونسيجه المجتمعي المتماسك القوي".

الشارع البحريني يشهد انتفاضة ومسيرات تأبينيه لشهيد الأمة وسيد المقاومة – السهلة الجنوبية pic.twitter.com/zWlnvfaDwB

— Alwefaq Society (@ALWEFAQ) September 28, 2024

وجاء البيان في ظل خروج مسيرات منددة باغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، حيث نشرت جمعية الوفاق على حسابها على منصة "إكس" تغريدة قالت فيها إن "الشارع البحريني يشهد انتفاضة ومسيرات تأبينية لشهيد الأمة وسيد المقاومة".

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في باكستان منددة باغتيال نصرالله تنتهي باشتباكات مع قوات الأمن
  • قائد الثورة : إسرائيل لن تحقق أمنها باغتيال قادة المقاومة ودم الشهداء لن يذهب هدراً
  • البحرين تدعو للحفاظ على الأمن عقب مسيرات منددة باغتيال نصر الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • مسيرات جماهيرية في الضفة الغربية المحتلة تنديدا باغتيال القائد حسن نصرالله
  • إسرائيل: مقذوف أطلق من لبنان يشعل حرائق في الضفة الغربية
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية
  • إصابات بقمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في الضفة