قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل، إن الدعم العيني يواجه تحديات ومشاكل كثيرة نتيجة الاعتماد على هذا النظام على مدى فترات زمنية طويلة فقد يذهب المواطن لأخذ سلع الدعم العيني فتكون انتهت فيأخذ سلع لا يريدها.

وأضاف «إبراهيم »، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الدعم النقدي سيكون أفضل وسيستهدف المواطنين بشكل أكبر ويذهب إلى من يستحقه مشيرًا إلى أن التحدي الأساسي التي يواجه الحكومة هو إلى أي مدى قاعدة البيانات مدققة بالشكل الذي لا يحدث من خلاله أي تسريب أو انحراف أو فقد لبعض من يستحق من خلال النظام الجديد لقاعدة البيانات إذا ما كان هناك بنية معلوماتية قوية للوصول إلى المستهدفين.

الدعم النقدي أفضل للدولة والمواطن 

وتابع: «الدعم النقدي سيكون أفضل للدولة ككل لأن الدعم النقدي يعبر من الكفاءة، الاقتصاد المصري بعد تطبيق الدعم النقدي سيشهد قدرًا أعلى في الكفاءة فيما يتم إنتاجه».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدعم النقدي إكسترا نيوز الدولة المصرية الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

نائب: العراق داعم للبنان وغزة ليس عبر البيانات فقط.. اتخذ خطوات عملية كثيرة - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب المستقل كاظم الفياض، اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، أن العراق قدم دعما كبيرا لكل من فلسطين ولبنان، ولم يقتصر فقط على البيانات الإعلامية.

وقال الفياض، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "العراق من اكثر البلدان العربية وربما يكون الوحيد في تقديم الدعم الى كل من فلسطين ولبنان في حربهما ضد الكيان الصهيوني"، مؤكدا أن "هذا الدعم لم يقتصر فقط على البيانات الإعلامية التي هي أكيد تعبر عن مواقف وثوابت الحكومة العراقية والقوى السياسية والجماهير الشعبية المناصرة والمساندة للشعوب العربية".

وبين أن "مواقف جميع الكتل السياسية العراقية وكذلك الجماهير رافضة وبقوة لما تتعرض له لبنان من إبادة وكذلك اغتيال نصر الله"، مشددا على أن "العراق مستمر في جهوده الدبلوماسية المختلفة لوقف هذه المجازر ومنع اتساع دائرة الحرب، مع الاستمرار في تقديم كل الدعم الممكن الإنساني والصحي لشعب لبنان وكذلك فلسطين".

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك التي جرت الأسبوع الماضي، مباحثات مكثفة مع الأطراف الدولية والإقليمية لبحث وقف العدوان على فلسطين ولبنان.


مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • أستاذ دراسات سياسية: مَن يخلف حسن نصر الله في زعامة الحزب سيكون له دور مختلف
  • المحتوى المحلي يحفز الاقتصاد الوطني ويرفع كفاءة المشروعات
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • نائب: العراق داعم للبنان وغزة ليس عبر البيانات فقط.. اتخذ خطوات عملية كثيرة - عاجل
  • متحدث «حماة الوطن»: الدولة تستطيع تطبيق الدعم النقدي بشكل محكم
  • أستاذ استثمار: سيناء تعيش طفرة تنموية لم تشهدها من قبل
  • «المصري للفكر والدراسات»: تحويل الدعم من عيني إلى نقدي خطوة نحو مستقبل أفضل