تفقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية اليوم وضع الحركة المرورية بموقف ١٥ مايو بشارع توت عنخ آمون بسموحة، لإعادة تخطيط المنطقة ووضع حلول مرورية عاجلة لتسهيل الحركة المرورية بها، وإزالة إشغالات الطرق المعيقة لحركة المرور، كما أكد على ضرورة  زيادة عدد أتوبيسات النقل العام لتخدم أكبر عدد ممكن من المواطنين .

هذا وقد تفقد المحافظ الحديقة أمام محطة قطار سيدي جابر، ووجه بضرورة رفع كفاءة الحديقة لتكون متنفس طبيعي للمواطنين، كما طالب الجهات المعنية بتقديم الرسومات التوضيحية المقترحة لتطوير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون أمام محطة قطار سيدي جابر و كيفية استغلال الحديقة .

وكلف محافظ الإسكندرية رئيس حي شرق وجميع الجهات التنفيذية المعنية بإزالة كافة إشغالات الطرق وتعديات المقاهي والأكشاك المخالفة وفصل جميع وصلات سرقة التيار الكهربائي بشارع الريادة بمنطقة سموحة بالإضافة لتحرير غرامات فورية للمخالفين، موجهًا بضرورة المرور الدوري على الشارع للتأكد من عدم عودة الإشغالات مرة أخرى.

جاء ذلك بحضور، نائب المحافظ ، والسكرتير العام المساعد، ومدير إدارة المرور، ومدير إدارة شرطة المرافق، ورئيس حي شرق، وجميع الجهات التنفيذية المعنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية تفقد المحافظ محافظ الإسكندرية المواطنين رئيس حي سرقة التيار الكهربائي حركة المرور

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات

زنقة 20 | الرباط

أطلقت مديرية الأشغال والاستغلال الطرقي بوزارة النقل طلب عروض ، لتركيب أجهزة لرصد الكثافة المرورية على الطرقات بالمغرب.

ووفق طلب العروض الدولي الذي أطلقته المديرية بغلاف مالي قدره 16 مليون درهم ، تهدف الوزارة إلى تحديث نظام رصد حركة المرور على الطرقات.

وتقدر تكلفة هذا المشروع، الذي يهدف إلى اقتناء وتركيب أجهزة لتتبع حركة المرور إلكترونيا ، بـ 16 مليون درهم. ومن المقرر فتح العروض في 24 أكتوبر ، فيما تبلغ مدة تنفيذ العملية 18 شهرًا.

الهدف من هذا النظام الإلكتروني الجديد، هو توفير معلومات مرورية دقيقة، مثل عدد المركبات وأنواعها وسرعاتها بالإضافة إلى متوسط ​​الكثافة المرورية في الساعة.

وستسمح هذه البيانات الجديدة وفق المديرية، بتحسين إدارة شبكة الطرق، و التنقل، خاصة في المناطق الحضرية، من خلال تسهيل تدفق حركة المرور.

مقالات مشابهة

  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي على الطريق العام بشارع الريادة
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة
  • تمهيد المسار البديل لنفق المندرة لتسيير الحركة المرورية في الإسكندرية