بوابة الوفد:
2024-09-29@21:33:23 GMT

قرار جديد يخص المدارس الرسمية للغات 2024

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارا وزاريا رقم 166 لسنة 2024، بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات. 

ويشمل القرار الوزاري على السماح بتسيير المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة على فترتين دراسيتين على مدار اليوم. 

وأوضح القرار أن تطبيق الفترتين في المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات يكون في حالة تزايد الكثافة الطلابية في الفصول.

 

نص قرار المدارس الرسمية للغات

وتنص المادة الأولى من قرار المدارس الرسمية للغات والمتميزة على أنه يستبدل بنص المادة 6 من القرار الوزارى رقم 285 لسنة 2014، بشأن المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات النص الآتي: تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام اليوم الواحد يتوسطها فترة راحة، مع شغل فراغات اليوم بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين.

وتابع وزير التربية والتعليم فى القرار الوزاري:  ويجوز أن تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام الفترتين بدلا من اليوم الواحد حال ازدياد الكثافة مع مراعاة شغل فراغات الفترتين بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس المدارس الرسمية المدارس الرسمية للغات التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف المدارس الرسمیة للغات الرسمیة المتمیزة

إقرأ أيضاً:

مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل

كشفت مصادر بوزارة العمل تفاصيل مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024 للقطاع الخاص، موضحة أن الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر المقبل سيكون آخر أيام الإجازات الرسمية التي يتم منحها للموظفين وفقا للقوانين والقواعد والضوابط التي أقرتها وزارة العمل، مشيرة إلى أن ما يسري على القطاع الحكومي يسري أيضا على القطاع الخاص فيما يتعلق بالإجازات.

مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024

أوضحت المصادر في وزارة العمل في تصريحات لـ«الوطن»، أنه فيما يتعلق بمواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024، أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي منذ قليلاً قرارا بأن يكون يوم الأحد المقبل، الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص أيضا، وذلك بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر لتكون هذه الإجازة آخر الإجازات الرسمية المتبقية في العام الميلادي الجاري.

متابعة صارمة من قبل مديريات العمل لتطبيق الإجازات

وتابعت المصادر في وزارة العمل، أن هناك متابعة صارمة من قبل مديريات العمل لتطبيق الإجازات ومنح العاملين حقوقهم وفقا للقوانين والضوابط المنظمة لذلك.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات
  • مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل
  • باقة من الأفلام الوثائقية الطويلة المتميزة تتسابق على جوائز مهرجان الجونة السينمائي
  • تطبيق الفترتين.. قرار مهم من «التعليم» بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة
  • قرار هام من وزير التعليم بشأن الدارسة بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى بمركز الفتح 
  • لحل كثافة الفصول.. «التعليم» تطبق نظام الفترتين على المدارس التجريبية
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • التعليم تحدد موعد تحصيل القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية