أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حرص دولة اليمن الشقيقة ممثلةً في سفارة اليمن ومجلس الأعمال اليمني على التعاون والمشاركة بكافة الفاعليات والمحافل التي تدعم رغبتهم الدائمة للتعبير عن محبتهم الصادقة لمصر وشعبها، إلى جانب الجهد المبذول من قبل منصة أيادي مصر لدعم التنمية والتطوير بمختلف أنحاء المحافظة.

المشاركة الفعالة لجميع الحضور

أشاد المحافظ خلال افتتاح معرض الحرف التراثية والمنتجات اليدوية والذي تنظمه محافظة الجيزة وسفارة اليمن ومجلس الأعمال اليمني بالتعاون مع منصة «أيادي مصر» والذي يقام بفندق بيراميزا بالدقي بالمشاركة الفعالة لجميع الحضور، حيث يشارك بالمعرض 105 عارضين يتضمنوا 35 عارضا من محافظة الجيزة والعارضين من دولة اليمن ووزارة الزراعة ومحافظات «الوادي الجديد وأسوان والفيوم والبحيرة والمنوفية» بالإضافة إلى الأجنحة الخاصة بسفارات «الصين والهند والمكسيك وبيرو والمغرب وفلسطين وسوريا والسودان».

الاستمتاع بالعروض والمنتجات

ووجه «راشد» الدعوة لجموع المواطنين وأبناء الجاليات من المقيمين بمصر والزائرين من مختلف دول العالم لحضور فعاليات المعرض للاستمتاع بالعروض والمنتجات.

التوسع في برامج الشراكة والتعاون مع أجهزة الدولة المصرية

من جانبه، عبّر الدكتور محمد مارم سفير دولة اليمن عن شكره للدور الذي تلعبه الدولة المصرية وقيادتها لحفظ أمن واستقرار اليمن وترحيب الشعب المصري بالمواطنين اليمنين المقيمين بمصر، مؤكدا رغبة الدولة اليمنية في التوسع ببرامج الشراكة والتعاون مع أجهزة الدولة المصرية بما يحقق التنمية للشعبين الشقيقين.

دعم الحرف التراثية واليدوية بالمحافظات

وأشاد السيد محمد المجاهد رئيس مجلس الأعمال اليمني بجهود اللواء هشام آمنة ووزارة التنمية المحلية في دعم الحرف التراثية واليدوية بالمحافظات المصرية، مشيداً بمنصة «أيادي مصر» لدورها المحوري والمهم في الترويج للمنتجات والصناعات الحرفية التي تتميز بها القرى والمدن في مختلف محافظات مصر.

جولة تفقدية لأجنحة المعرض

وعقب الافتتاح اصطحب وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة الحضور في جولة تفقدية لأجنحة المعرض إذ استعرض المشاركون المنتجات والمعروضات بكل جناح.

والتقى وزير التنمية المحلية والمحافظين مع العارضين والزائرين واستمعوا إلى آرائهم، وأشادوا بمستوى المنتجات المعروضة وأسعارها وجودتها.

شارك في افتتاح المعرض هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة وجانكارلو اندريه قنصل بيرو والسفير محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة وهدير أشرف مدير إدارة التعاون الدولي ومريم سراج الدين مدير مشروع أيادي مصر ومحمد نور السكرتير المساعد واللواء أحمد عبدالفتاح رئيس حي الدقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة وزير التنمية المحلية أجنحة المعرض الحرف التراثية واليدوية التنمیة المحلیة الحرف التراثیة أیادی مصر

إقرأ أيضاً:

المشاركات الخارجية في معرض الزهور… عرض أنواع جديدة من النباتات والأزهار والتعريف بالمنتجات التراثية لكل بلد

دمشق-سانا

حظي معرض الزهور الدولي منذ انطلاقته في سنة 1973 بمشاركة دولية واسعة حملت إلى عشاق الورود والنباتات في سورية أنواعاً جديدة من النباتات والشجيرات والأزهار، إضافة إلى عرض المشغولات التراثية التي تعبر عن حضارة البلدان المشاركة.

معاون المدير العام للعلاقات والإعلام في أمانة بغداد عدي كاظم بين أنهم يواظبون على المشاركة في معرض الزهور بدمشق بشكل دائم، للاطلاع على الجديد في عالم الأزهار والنباتات وتنسيق الحدائق وعرض المنتجات التراثية الفلكلورية التي يشتهر بها العراق، ومعالم مدينة بغداد على شكل مجسمات، فضلاً عن الاستفادة من المعلومات والخبرات الموجودة في سورية، والبحث عن نباتات تتناسب مع البيئة العراقية وتلائم طبيعتها.

بدورها، اعتبرت المهندسة الزراعية رائدة شناوة ناهي المسؤولة عن مشتل زهور القرنفل بالعراق أن مشاركتها تحمل رسالة محبة للشعب السوري، بهدف تبادل الخبرات بين المهندسين الزراعيين في كلا البلدين، إضافة للمشاركة بعروض عن الحضارة العراقية وبمشغولة تراثية من سعف النخيل صنعتها سيدات عراقيات يدوياً، والتمور والحلويات العراقية وطريقة إعداد الشاي العراقي الشهير.

ومن لبنان أشار نور الدين شربجي وكيل شركة جبل عامل إلى أنهم يشاركون في معرض الزهور باستمرار من خلال عرض أصناف من نباتات المانوليا والفيكوس والفيتونيا والأرز اللبناني وغيرها، لافتا إلى أن الهدف من المشاركة في المعرض تطوير العمل والتعاون بين البلدين وتعزيز التواصل مع المختصين بهذا المجال وتبادل الخبرات، والتعرف على الجديد في مجال المستلزمات الزراعية والأسمدة والأدوية، والاستفادة من اللقاءات المشتركة لعقد صفقات تجارية في هذا المجال.

المهندس الزراعي سالار صالح من العراق أوضح أنه يشارك ممثلاً لمشاتل سفين وشركة أوركيد الزراعية، التي تعمل في مجال استيراد وتصدير الشتلات الزراعية والأسمدة وملحقاتها، بهدف تبادل الخبرات والتعرف على أنواع الشتول والأزهار والتعرف على المهندسين والشركات والتواصل معهم، وعرض ثمار ذات جودة عالية من نتاج شتلاتهم، مع المشاركة بنباتات مناسبة للزراعة في البيئة السورية.

يشار إلى أن فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 الذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق الذي افتتح في حديقة تشرين بدمشق في الـ 26 من الشهر الجاري تستمر حتى الـ 14 من تموز القادم، ويشارك فيه عدد من الشركات المحلية والدولية المختصة بإنتاج الزهور ونباتات الزينة والنباتات الطبية والعطرية وتنسيق الحدائق ومستلزماتها، إضافة إلى عرض أعمال الحرف التراثية والمشاريع الأسرية الصغيرة، وعدد من الفعاليات الثقافية تتضمن عروضاً مسرحية في الهواء الطلق.

 سكينة محمد وأمجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • هي تستطيع  تطلق ورشة حول  أساسيات "فن الريزن"
  • ضبط 3 أشخاص بتهمة النصب على مالك معرض أدوات منزلية في الجيزة
  • "هى تستطيع" للتنمية تطلق ورشة حول أساسيات "فن الريزن"
  • المشاركات الخارجية في معرض الزهور… عرض أنواع جديدة من النباتات والأزهار والتعريف بالمنتجات التراثية لكل بلد
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون