قال الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن الموارد الحكومية هي الموارد التي يتم الإنفاق منها على احتياجات المواطن، مشيرًا إلى أن التحول للدعم النقدي بصورة صحيحة يعزز من القدرة على الشفافية، ويدعم وجود نظام موحد للموارد الحكومية حيث يتوفر نظام إلكتروني شامل للأنظمة المالية، والمشتريات وسلاسل التوريد والإمداد.

القدرة على تعزيز الموارد الحكومية

وأضاف «عادل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن القدرة على تعزيز الموارد الحكومية ووجود نظام موحد لها يساهم في توفير تقارير تفصيلية دقيقة وحديثة، وكل هذا يخدم كافة الجهات الحكومية المشمولة في الميزانية والموازنة العامة للدولة، وبالتالي تستطيع القدرة على إعادة هيكلة الإنفاق، وكل هذه الأمور ستكون متاحة لجميع الأجهزة المعينة بإدارة الموازنة العامة للدولة، والقدرة على اتخاذ القرار الصحيح، الذي يخدم الاقتصاد والمواطن المصري.

الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمة للمواطن

وتابع: «الدعم النقدي فرصة للتحسين جودة الخدمة للمواطن، ووصول الدعم لمستحقيه وإتاحة الفرصة لإعادة تخصيص وتوزيع الموارد؛ لتحسين جودة الخدمات للمواطن مثل الصحة والتعليم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد الدعم النقدي اكسترا نيوز القدرة على

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي

قالت وزارة الموارد البشرية والتوطين، إنه يحق للموظف المسجل في نظام الادخار سحب جزء أو كل مبالغ الاشتراك الطوعي الإضافي المُسددة أو عوائدها الاستثمارية، وذلك وفق الضوابط المعمول بها لدى الصندوق الاستثماري.

ولفتت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن مبلغ الاشتراك الطوعي لا يحتسب ضمن مستحقات مكافأة نهاية الخدمة الخاصة بالموظف.

ضوابط الاشتراك

وفيما يتعلق بضوابط الاشتراك في "الطوعي الإضافي" للمسجلين في نظام الإدخار، بينت أنه "يجب ألا تتجاوز نسبة الاشتراك الطوعي الـ25% من الأجر الإجمالي  إذا كان السداد شهرياً، وبما لا يتجاوز في مجمله ذات النسبة سنوياً إذا كان المبلغ مقطوعاً".

خيارات السداد 

وحددت خيارين لسداد مبلغ الاشتراك، الأول السداد الشهري بمبلغ أو نسبة من أجره الشهري وفق رغبته، من خلال جهة العمل، بينما الخيار الثاني فهو السداد بمبلغ مقطوع مباشرة إلى حسابه في نظام الادخار لدى وسيط الخدمات الإدارية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • «إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية
  • وزير العدل يمنح 541 موظفا بالري الضبطية القضائية
  • الحوار الوطني: التحول للدعم النقدي يتيح وصول المساعدات للمواطن بشكل أوضح
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يصدر قرارًا باعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي
  • أمانة العمال المركزية بـ«مستقبل وطن» تستعرض خطط عمل الفترة المقبلة
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟
  • حزب مستقبل وطن: التحول إلى الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية