32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان.. أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية عن تحديث حصيلة اعتداء العدو الإسرائيلي على عين الدلب، حيث ارتفع عدد الشهداء إلى 32 والجرحى إلى 53.

 مقتل 14 مسعفًا خلال يومين

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 14 مسعفًا خلال اليومين الماضيين جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب وشرق لبنان.

استهداف المسعفين والمراكز الصحية

أفادت وزارة الصحة اللبنانية في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الأحد، بأن الاحتلال الإسرائيلي كثف في الأيام الأخيرة اعتداءاته على المسعفين والمراكز الصحية. استهدف الاحتلال مسعفين في مركز ومستوصف للدفاع المدني في بلدتي الطيبة وديرسريان في الجنوب، ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك، وخروج المستشفى عن الخدمة مؤقتًا.

محلل سياسي: لبنان الخطوة الأولى كبداية لتشكيل شرق أوسط جديد “الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني”: إجماع في دولة الاحتلال بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان جهاد الحرازين: المجتمع الإسرائيلي يقف خلف “نتنياهو” في حربه على لبنان انفجارات متتالية تهز عكا وحيفا شمال إسرائيل وإعلام عبري يتحدث عن اعتراض صواريخ من لبنان  استمرار استهداف المسعفين

قتل في وقت سابق من اليوم مسعفون بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لطيردبا وحومين الفوقا في الجنوب. وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية أن المسعفين لا يشاركون في الأعمال الحربية، وينقلون الجرحى والقتلى فقط إلى المستشفيات.

وتدعو وزارة الصحة اللبنانية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لحماية المسعفين والمراكز الصحية من الاعتداءات الإسرائيلية، والتأكيد على أهمية احترام القوانين الدولية التي تحظر استهداف الكوادر الطبية أثناء النزاعات المسلحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان ضحايا لبنان عدد ضحايا لبنان الاحتلال الاسرائيلي اعتداء الاحتلال الإسرائيلي وزارة الصحة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 24 شهيدا في حصيلة أولية بالعدوان الإسرائيلي على عين الدلب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتقاء 24 شهيدا و29 جريحا في حصيلة أولية في العدوان الإسرائيلي على عين الدلب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكان كشف حزب الله عن استهدافه بقذائف المدفعية قوة إسرائيلية لدى دخولها إلى موقع راميا وحقق إصابات مباشرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا
  • ارتفاع عدد شهداء قصف إسرائيل على عين الدلب اللبنانية إلى 32 و53 جريحًا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 قتيلا و53 جريحا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قرية عين الدلب بلبنان إلى 53 شهيدا ومصابا
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدا في حصيلة أولية بالعدوان الإسرائيلي على عين الدلب
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدًا و29 جريحًا في حصيلة أولية لاعتداء إسرائيل على عين الدلب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41595 شهيدًا و96251 مصابا
  • الصحة اللبنانية: 33 شهيدًا و195 جريحًا حصيلة العدوان الإسرائيلي اليوم
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على لبنان إلى أكثر من 700 شهيد و2600 جريح