مسقط- الرؤية

وُقِّعَ عقد شراكة بين الجمعية العُمانية للسيارات وشركة صناع الرياضة لتنظيم بطولة عُمان للشركات OCL 2024 والفعاليات المصاحبة لقافلة سوكا خلال الفترة من 20-30 أكتوبر 2024 بمقر الجمعية العُمانية للسيارات.

يأتي ذلك ضمن محطات قافلة سوكا عُمان للترويج لبطولة كأس العالم سوكا لسداسيات كرة القدم 2024 التي تستضيفها سلطنة عُمان لأول مرة بالشرق الأوسط وآسيا، والمقرر إقامتها خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام.

ووقع عن الجمعية العُمانية للسيارات سليمان بن عبد الله الرواحي المدير العام، ومن الجانب الآخر وقع وليد بن جمعه العبيداني المدير التنفيذي لشركة صناع الرياضة بحضور عدد من المدعوين من الطرفين ووسائل الإعلام المختلفة. في هذا السياق قال سليمان بن عبد الله الرواحي المدير العام للجمعية العُمانية للسيارات: " نحن سعداء بتوقيع عقد الشراكة مع شركة صناع الرياضة لاستضافة بطولة عُمان للشركات OCL 2024والفعاليات المصاحبة لقافلة سوكا بعد النجاح الذي تحقق في المحطات السابقة بولايتي نزوى وصلالة. الجمعية العُمانية للسيارات كانت ولا زالت داعمة لجميع الجهود الشبابية التي من شأنها المساهمة في إثراء الحراك الرياضي والتي تساهم في استقطاب الأحداث الرياضية العالمية لسلطنة عُمان. نسعى في الجمعية العُمانية للسيارات لاحتضان الفعاليات الرياضية المتميزة بمختلف أنواعها نظر للبنية التحتية التي تمتلكها الجمعية والتي تساهم في استقطاب مختلف فئات الرياضيين ومختلف فئات المجتمع".

من جانبه قال وليد العبيداني رئيس اتحاد سوكا الشرق الأوسط والمدير التنفيذي لصناع الرياضة: "بطولة عُمان للشركات OCL 2024 والفعاليات المصاحبة هي المحطة الثالثة من محطات قافلة سوكا بعد نجاح المحطتين الأولى والثانية بولايتي نزوى وصلالة والتي شهدت حضورا جماهيريا فاق المئة وخمسون ألف زائر لمختلف فعاليات القافلة وملايين المشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي. كما أن بطولة سوكا الخليج الأولى التي أقيمت بمحافظة ظفار وتوج بلقبها منتخبنا الوطني شهدت متابعة جماهيرية متميزة من دول الخليج المشاركة. حيث تم نقل مباريات البطولة عبر قنوات عُمان الرياضية ودبي الرياضية والشارقة الرياضية وقناة العراقية الرياضية بالإضافة إلى قنوات البث المباشر الخاصة باتحاد سوكا الدولي".

وأضاف العبيداني: "المحطة الثالثة بمحافظة مسقط ستشهد تنظيم بطولة عُمان للشركات OCL 2024 وهي الحدث الرياضي السنوي الأبرز الذي يجمع موظفي الشركات العاملة بسلطنة عُمان بمختلف قطاعاتها في منافسة كروية مثيرة. إضافة إلى تنظيم بطولة الجاليات ونهائيات بطولة سوكا عُمان للفرق المفتوحة".

وتم وضع خارطة طريق للوصول إلى كأس العالم سوكا نهاية العام الحالي بداية من المشاركات العُمانية ببطولة كوبا سوكا أمريكا بالمكسيك وبطولة سوكا أوروبا بمولدوفا والتي تمكن من خلالها الفريق العُماني من بلوغ دور نصف النهائي وتحقيق المركز الرابع في البطولة الأوروبية تبعها محطة ولاية نزوى وصولاً إلى بطولة سوكا الخليج بصلالة والتي توج بلقبها المنتخب العُماني. ويستمر البرنامج المعد للترويج لبطولة سوكا العالم بمحطات قافلة سوكا وصولا إلى بطولة العالم المقررة خلال الفترة من 29 نوفمبر – 7 ديسمبر 2024.

يُشار إلى أن بطولة كأس العالم سوكا هو الحدث السنوي الأبرز والأكبر على مستوى العالم في رياضة سداسيات كرة القدم. تستهدف البطولة لاعبي كرة القدم من فئة الهواة وتشهد سنويا مشاركة أكثر من 44 فريقا وطنياً من مختلف قارات العالم. تحظى البطولة باهتمام إعلامي واسع على مستوى العالم من حيث عدد القنوات التلفزيونية الناقلة والشخصيات الرياضية المشهورة المشاركة في فعالياتها والزخم الجماهيري المصاحب. وما يميز بطولة كأس العالم سوكا بأنها تقام بوسط المدن عبر تشييد ملعب مؤقت خصيصا لهذا الحدث بالشراكة مع المؤسسات الحكومية الرياضية والسياحية في البلد المستضيف. وقد تم تنظيم النسخ الأربع الماضية من البطولة في كل من البرتغال واليونان والمجر وأقيمت آخر نسخة منها بجمهورية ألمانيا الإتحادية بمدينة اسين خلال شهر يونيو 2023 وشهدت البطولة مشاركة عُمانية في جميع النسخ السابقة.

وقد تأسس اتحاد سوكا الدولي في العام 2017 ويقع مقره في المملكة المتحدة ويضم في عضويته أكثر من 85 دولة. ‏ويهدف إلى نشر وتطوير رياضة كرة القدم المصغرة الخماسية والسدسية والسباعية لقطاع الهواة وقطاع الشركات وتنظيم منافسات عالمية وقارية عالية المستوى من التنظيم والتسويق والإنتاج التلفزيوني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وفاة المتسابقة السويسرية فورير في بطولة العالم بزيوريخ

لقيت الدراجة السويسرية موريل فورير حتفها، اليوم الجمعة، إثر تعرضها لإصابة خطيرة على مستوى الرأس خلال سباق للسيدات في بطولة العالم في زيوريخ.

وكشفت قناة “BFM” قبل قليل، عن وفاة الدراجة الشابة فورير بعد تأزم حالتها بالمستشفى رغم إجرائها عملية جراحية طارئة.

كما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية إن صاحبة 18 عاما تعرضت أمس لحادث خطير في منطقة غابية دون أسباب واضحة وتم نقلها إلى المستشفى بطائرة مروحية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من علماء الجمعية المحمدية بإندونيسيا
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من علماء الجمعية المحمدية بإندونيسيا
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم
  • لتحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك.. شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير و«شنايدر إلكتريك»
  • الرياضة تعلن رعاية الرئاسة لبطولة كأس العالم لأندية اليد
  • وفاة المتسابقة السويسرية فورير في بطولة العالم بزيوريخ