الوطن:
2024-09-29@20:24:11 GMT

محمود بسيوني: مصر الآن عاصمة الأمان بالمنطقة

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

محمود بسيوني: مصر الآن عاصمة الأمان بالمنطقة

أكد محمود بسيوني، رئيس تحرير جريدة «أخبار اليوم»، أن أهم الرسائل التي جاءت في تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية تخريج الدفعة الجديدة بأكاديمية الشرطة، هو أنها استكمال لرسائل القوة التي تصدرها الدولة المصرية، مشددًا على أن مصر في إقليم الآن نتسارع فيه قوى وتتسارع فيه مخططات، ومخططات الأضعاف تشتمل الشائعات، وهناك مخطط لإضعاف مصر والمنطقة.

مصر قادرة على مواجهة هذه التحديات بسياسة من التوازن الاستراتيجي

وأضاف «بسيوني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المُذاع عبر شاشة «الحياة»: «في كام دولة النهاردة موجودة في الإقليم وتقف على رجلها، ومصر هي أكبر دولة موجودة وقادرة على مواصلة العمل وأن تقف على رجليها»، موضحًا أنّ مصر قادرة على مواجهة هذه التحديات بسياسة من التوازن الاستراتيجي.

وشدد على أن هناك قراءة مسبقة من الدولة المصرية لما يحدث من تطورات في المنطقة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي كان منذ فترة طويلة وفي الفترات السابقة يحذر من التحديات والتداعيات التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية.

وأضاف: «السيسي تحدث عن أن المصريين لابد أن يكونوا على قلب راجل واحد وفي حالة من الاصطفاف الوطني الذي لا زال قائمًا، والذي نحتاجه الآن أكثر من أي وقت مضى».

وتابع: «ما يحدث حولنا ليس بعيدًا عنا وتأثيراته قريبة جدًا منا، إحنا النهاردة عندنا كم ضيف موجود في مصر، الضيوف دول كانوا موجودين في دول وعلى أرضيهم، بسبب الأزمات أصبحوا الآن في مصر، مصر الآن عاصمة الأمان في المنطقة  والدولة التي يلجأ لها الجميع ويشعر فيها بالأمان والراحة.. مصر قوية وتسطيع وقادرة لديها القدرة على مواجهة أي تحدي»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج الساعة 6 قناة الحياة أكاديمية الشرطة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن يتزامن حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة مع ذكرى انتصارات أكتوبر، موجها التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية. 

وأشار توفيق، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس السيسي، إلى أن مصر تتقدم لتحقيق الانجازات في كافة المجالات مدعومة بإرادة وطنية خالصة وهو ما كان له عظيم الآثر في مواجهة الدولة التطورات على المستويين الإقليمي والدولي.

إحدى خريجات الشرطة: كان لدي حافز للالتحاق بالأكاديمية "مجسم"| رئيس أكاديمية الشرطة يهدي الرئيس السيسي هدية تذكارية

وأضاف أن وزارة الداخلية تدرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن وتكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل والتصدي الحاسم لكل أشكال الخروج عن القانون، وتحرص الوزارة على الاستباق الأمني، مشددا على أن الوزارة حريصة على التسلح بأحدث الأسلحة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة لأغراض الأمن.

وتابع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنهم حريصون على انتهاج استراتيجية شاملة للارتقاء بالأداء الشرطي والنظومة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل: التلاحم الوطني سر صمود مصر في مواجهة التحديات
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • السيسي: التحديات بالمنطقة قد تؤدي لاتساع رقعة الصراع وهو ما يبعث على القلق
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • تحليل: استمرار الحرب في غزة ولبنان لن يفيد إسرائيل في مواجهة التحديات الرئيسية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على الشراكة مع الأمم المتحدة لمواجهة التحديات العالمية
  • وجّه بمساعدات طارئة للبنان.. السيسي: الاستقرار الإقليمي والدولي على المحك
  • واشنطن تتبرأ من استهداف نصر الله وتصدر توجيهات لقواتها بالمنطقة