قال الإعلامي أحمد موسى، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بالعدوان على اليمن منذ قليل، متابعا: "جيش الاحتلال الصهيوني يقصف مينائي الحديدة ورأس عيسى بالمين".

غارات جوية إسرائيلية على ميناء الحديدة ومحطة كهرباء باليمن إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة


وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد": "يجب أن يرد الحوثيين على القصف الصهيوني بنفس طريقتهم.

. وإسرائيل حصلت على دعم إضافي من أمريكا قدره 8 مليارات دولار"، لافتا: "أمريكا وجهت ضربات إلى مواقع في سوريا".


 جسران لنقل الأسلحة والذخائر من أمريكا إلى جيش الاحتلال 

وتابع  أحمد موسى: "هناك جسران أحدهما بحري والثاني جوي لنقل الأسلحة والذخائر من أمريكا إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي".

 

وأردف : “مصر تتميز بالأمن والأمان في ظل التوترات وعدوان في المنطقة”، الجميع ينظر إلى الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر، معقبا: "كل هذا بفضل رجال يحمون أرض مصر".
 

أعلنت  هيئة البث الإسرائيلية أن الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وفي إطار آخر، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

أكد جيش الاحتلال أنهم هاجموا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان، ورصدنا نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها.

17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي
وفي إطار آخر، استشهد 17 لبنانيا من عائلة واحدة، ظهر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدات البقاع الشرقي.

 

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، أن غارات الاحتلال استمرت على عدد من المناطق اللبنانية، حيث استهدفت مدينة بعلبك، وبلدات النبي شيت، وتمنين التحتا، والخريبة، والهرمل، وحلبتا، وسحمر، والعين، وايعات، العين في البقاع.

كما اغار طيران الاحتلال الحربي على مدينتي صور والنبطية، وبلدات مرجعيون، زوطر الشرقية، الطيرة، وطير حرفا، والعيتانية، ويحمر، وعبا، ومعروب، وعيناتا، والقاسمية، وبدياس، وشقرا، والجميجمة، وحومين الفوقا، وطير دبا، وقبريخا، ومجدل سلم، ورشكانية، والقصيبة، وقعقعية الجسر، والصوان، وعيتا الشعب، والمحمودية، والعيشية، والبيسارية، وبيت ليف، وبنت جبيل، وعربصاليم، وياحون، والخرايب، والقنطرة، ومركبا، وعلمان، والزرارية، وتلال ومرتفعات إقليم التفاح جنوب لبنان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى الحوثيين اليمن الحديدة بوابة الوفد جیش الاحتلال أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)

سخر الإعلامي أحمد موسى، من توعد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، لإسرائيل بضربات مؤلمة، قائلا: "تاني؟.. أنت بتتوعد بقالك كتير".

هاليفي: إسرائيل مستمرة في محاصرة إيران محلل سياسي: إيران سلمت رأس نصر الله لأمريكا مقابل صفقة خامنئي توعد إسرائيل بالرد من المقاومة وليس من إيران

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"،: "خامنئي توعد إسرائيل بالرد من المقاومة وليس من إيران، وهنا يتحدث عن أذرع إيران في المنطقة سواء حزب الله أو الحوثيين وغيرها من المقاومة".

 

وتابع أحمد موسى: "تصريح خامنئي يؤكد أن إيران لن تدخل في مواجهة مع إسرائيل، وهذا ما تعمل عليه إيران"، متابعا: "إيران لن تدخل الحرب من أجل حسن نصر الله أو إسماعيل هنية".

 

قال هيرتسي هاليفي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن إسرائيل يمكنها أن تصل إلى أبعد مدى وهي مستمرة في محاصرة إيران، وذلك بعد شن غارات جوية على مناطق عدة من الحديدة في اليمن، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

وأضاف هاليفي، في اجتماع لتقييم الوضع بعد استهداف الحديدة "ساعة من الآن هاجمنا الحوثيين في اليمن، نعرف كيف نصل إلى أبعد مدى، ونعرف كيف نهاجم هناك بدقة.
وأضاف: "هذه ليست رسائل بل أفعال ولدينا رسائل من وراءها..  في لبنان نواصل جهودنا.. ونستمر في تدمير الناشطين ومحاصرة إيران".
وتابع هاليفي: "نحن بحاجة إلى الاستمرار في أن نكون أقوياء للغاية في التعامل مع حزب الله. هذا هو التركيز الرئيسي في الوقت الحالي ولكننا بحاجة أيضا إلى تكييف العمليات في أماكن أخرى".
وشن الجيش الإسرائيلي الأحد غارات جوية على ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة في غرب اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأسفرت هذه الغارات عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرون في حصيلة أولية. بحسب ما أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أزمة وقود خانقة في مناطق سيطرة الحوثيين بعد القصف الإسرائيلي على الحديدة
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف ميناء الحديدة ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط باليمن (فيديو)
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • لقطات حية لاستمرار قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية ببيروت.. فيديو
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان