شمسان بوست / لحج:

نفذ أبناء إحدى قبائل محافظة لحج وقفة احتجاجية أمام محكمة الأموال العامة بالمحافظة احتجاج على ما اسموه إصرار القاضي منح أرضهم الواقعة في بير عبدالله بالرباط الغربي، لأحد المتنفذين تحت مسمى عقد استثمار رغم ملكهم لهذه الأرض أبا عن جد، مثبتة بأوراق ومسودات رسمية مقيدة بالسجل العقاري ومعززة بأحكام قضائية صادرة من المحاكم المدنية بداية بالمحكمة الابتدائية وانتهاء بالمحكمة العليا وجميعها تؤكد ملكيتهم لهذه الأرض.

وناشد أبناء قبيلة العبيدة رئيس الإستئناف والتفتيش القضائي ومحافظ محافظة لحج وكل الجهات المعنية إيقاف الظلم عنهم مما يقوم به رئيس محكمة الأموال الابتدائية من تجاهل أحكام قضائية مدنية  والسجل العقاري تحت قيد ٣٥ وذلك بخصوص ارض ملك للعبيده وتعاونه مع متنفذين تحت مسمى شركة الغد المشرق التابعة لآمين الذراع، وأفادوا في مناشدتهم نحن أبناء العبيدة احدى قبائل لحج، نناشد الجهات المعنية من رئيس الاستئناف والتفتيش القضائي بالاطلاع على سير القضية والنظر في سير القضية واستئصال الفساد والتلاعب بقضيتنا التي صدر فيها حكم من المحكمة المدنية الابتدائية يثبت ملكيتنا للأرض الواقعة في الرباط الشرقي والمسمى ببير عبدالله، اثناء الدعاء بعض الأطراف ملكيتهم لها ومن ضمن هذه الجهات مكتب الأراضي وعقارات الدولة بالمحافظة، وتلى حكم المحكمة الابتدائية، حكم من محكمة الاستئناف يؤيده ثم جاء حكم المحكمة العليا وأعاد القضية الى المحكمة الابتدائية، وعلى ضوئه قامت المحكمة الابتدائية بإصدار أوامر للجهات المعنية بتنفيذ الحكم.

وأفاد أبناء العبيدة أنه وبحسب ملكيتهم للأرض بالادلة العينية والأوراق الثبوتية تم عمل مخطط وزع على الورثة المستفيدين بحسب انحصار الوراثة وقد نزل منه 50% الا ان الاموال جابت لهم أمر توقيف ورفضت استلام الدفع من قبل وكيلهم الأمر الذي من تعرقل اليوم تسليم المستفيدين المقدرة اعدادهم بمئات الأسر ويوحي تسليمه ومنحة لمتنفذ واحد.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: المحکمة الابتدائیة

إقرأ أيضاً:

المعهد الحرفي ينظم وقفة تضامنية مع الشعبين اللبناني والفلسطيني

يمانيون../
نظم المعهد اليمني التركي الحرفي في أمانة العاصمة اليوم ، وقفة تضامنية دعماً للبنان وفلسطين وتأكيد الجهوزية لمواجهة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأكد البيان الصادر عن المعهد، والذي شارك فيه قيادات وكوادر المعهد، على الإنجازات التي حققتها ثورة 21 سبتمبر في تعزيز حرية واستقلال الشعب اليمني ورفض الوصاية الأمريكية والسعودية.

كما أكد البيان وقوف اليمن، حكومة وشعباً، مع الشعبين اللبناني والفلسطيني ودعمهما في مقاومتهما الإسلامية، واستنكر تصاعد العدوان الإسرائيلي ضد لبنان واستمرار هجماته على غزة.

ودعا البيان الدول العربية والإسلامية إلى الخروج من حالة الصمت المعيب، واتخاذ موقف مسؤول يعكس مصلحة الأمة ويعزز القضية الفلسطينية ودعم محور المقاومة.

مقالات مشابهة

  • 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز
  • «القاهرة الإخبارية».. هتافات احتجاجية تسبق إلقاء نتنياهو كلمته في الأمم المتحدة
  • أدلة جديدة ضد ترمب في قضية “قلب انتخابات 2020” أمام المحكمة
  • قزيط: حكم محكمة طرابلس المفاجئ بشأن انتخابات مجلس الدولة لا قوة قانونية له لأن المحكمة غير مختصة
  • «الحماية المدنية» في الإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الابتدائية
  • ولي عهد رأس الخيمة يكلف محمد درويش بأعمال رئيس المحكمة الابتدائية
  • ولي عهد رأس الخيمة يصدر قراراً بتكليف المستشار محمد سعيد درويش بأعمال رئيس المحكمة الابتدائية
  • ولي عهد رأس الخيمة يصدر قرارا بتكليف المستشار محمد سعيد درويش بأعمال رئيس المحكمة الابتدائية
  • المعهد الحرفي ينظم وقفة تضامنية مع الشعبين اللبناني والفلسطيني