تفقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية اليوم وضع الحركة المرورية بموقف 15 مايو بشارع توت عنخ آمون بسموحة، لإعادة تخطيط المنطقة ووضع حلول مرورية عاجلة لتسهيل الحركة المرورية بها، وإزالة إشغالات الطرق المعيقة لحركة المرور، كما أكد  على ضرورة  زيادة عدد أتوبيسات النقل العام لتخدم أكبر عدد ممكن من المواطنين، وذلك بحضور، نائب المحافظ،  والسكرتير العام المساعد، ومدير إدارة المرور، ومدير إدارة شرطة المرافق، ورئيس حي شرق، وجميع الجهات التنفيذية المعنية.


 

وتضمنت الجولة الحديقة أمام محطة قطار سيدي جابر، ووجه  المحافظ بضرورة رفع كفاءة الحديقة لتكون متنفس طبيعي للمواطنين، كما طالب الجهات المعنية بتقديم الرسومات التوضيحية المقترحة لتطوير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون أمام محطة قطار سيدي جابر وكيفية استغلال الحديقة.

وكلف محافظ الإسكندرية رئيس حي شرق وجميع الجهات التنفيذية المعنية بإزالة كافة إشغالات الطرق وتعديات المقاهي والأكشاك المخالفة وفصل جميع وصلات سرقة التيار الكهربائي بشارع الريادة بمنطقة سموحة بالإضافة لتحرير غرامات فورية للمخالفين، موجهًا بضرورة المرور الدوري على الشارع للتأكد من عدم عودة الإشغالات مرة أخرى.

 

IMG-20240929-WA0119 IMG-20240929-WA0117 IMG-20240929-WA0121 IMG-20240929-WA0120

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أتوبيسات النقل العام اشغالات الطرق الإسكندرية اليوم الفريق أحمد خالد حسن توت عنخ أمون سرقة التيار الكهربائي سيدى جابر محافظ الإسكندرية محطة قطار سيدي جابر الحرکة المروریة IMG 20240929

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، في تقريرها الإحصائي الصادر عن إدارة المرور والدوريات للنصف الأول من العام الجاري، انخفاض معدلات الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية لكل 100 ألف من السكان بنسبة 15%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وانخفاض الحوادث المرورية على الطرق لكل 10 آلاف مركبة بنسبة 9%.

 

ويعود هذا التحسن الإيجابي إلى الحملات المرورية المكثفة التي نفذتها إدارة المرور والدوريات، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، بهدف تعزيز مستويات السلامة المرورية على الطريق.

 

وأكد العقيد محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، حرص شرطة الشارقة، والتزامها بتعزيز الوعي والسلامة المرورية مع الجمهور، كونها مسؤولية مشتركة، يتحملها كل من قائدو المركبات، ومستخدمو الطرق، مشيرا إلى أن الوعي المروري يعد ضرورة حتمية لتحقيق الأمن والسلامة، ما يسهم في خفض نسبة الحوادث التي تنتج عنها الوفيات والحوادث البليغة وتجعل الطرق أكثر أمانا.

 

أخبار ذات صلة الشارقة.. «تكتيك» مُتطوّر وأكثر «مرونة» في «أدنوك للمحترفين» «الشارقة سات 2» إلى الفضاء منتصف 2025

وأثنى علاي على تكامل الأدوار مع الشركاء، في الحد من الحوادث المرورية التي يتعرض لها مستخدمو الطريق، من خلال البرامج التوعوية المستمرة، وتنظيم الحملات الميدانية والإعلامية الشاملة، بشتى اللغات، عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، ما يعزز إيصال الرسائل التوعوية لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

 

ودعا قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام بقواعد السير والمرور والتقيد بالسرعات المحددة، وتجنب الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، والانتباه لمفاجآت الطريق، وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتفادي الحوادث المرورية وما تسببه من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات، وما تخلفه من آثار سلبية على المجتمع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي بشارع الريادة
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي على الطريق العام بشارع الريادة
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة
  • محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة
  • تمهيد المسار البديل لنفق المندرة لتسيير الحركة المرورية في الإسكندرية