يمانيون../
أعلنت وزارة النفط والمعادن عن توفر كميات كافية من المخزون النفطي في البلاد، مشددة على أنه لا يوجد داعٍ للقلق أو التكدس أمام محطات البنزين في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات.

وطالبت الوزارة المواطنين بعدم الانزعاج أو افتعال أزمات غير مبررة، مؤكدة أن المحطات ستواصل تقديم خدماتها بشكل طبيعي.

كما أعربت الوزارة عن إدانتها القوية للغارات التي شنها العدوان الإسرائيلي والأمريكي على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة، معتبرة أن استهداف محطتي الكهرباء وخزانات النفط يعد انتهاكاً واضحاً للأعراف الدولية وحقوق الإنسان.

وأشار البيان إلى أن هذه الأعمال العدائية تطلق رسالة عن همجية وعدوانية الكيان الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة وأوروبا، وتهدف إلى مضاعفة معاناة الشعب اليمني وإجباره على تغيير مواقفه الثابتة في دعم القضية الفلسطينية.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي، وبشكل خاص الأمم المتحدة ومجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه هذا العدوان والانتهاكات التي تتعرض لها سيادة اليمن.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط

المناطق_متابعات

تتجه الكويت، الدولة العضو في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، لزيادة أسعار البنزين على “الوافدين فقط” حسب سعر السوق العالمي، حسبما أوردت صحيفة “القبس” على موقعها الإلكتروني نقلاً عن “مصدر حكومي”، لم تذكر اسمه.

أوضحت الصحيفة أن “الزيادة لن تشمل المواطنين وستكون على الوافدين فقط، وستقر الحكومة دعماً مالياً للمواطنين نظير استهلاك الوقود لتجنيبهم تحمل أي زيادة في السعر”.

أخبار قد تهمك وفود تقاطع كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة 27 سبتمبر 2024 - 6:41 مساءً الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري 27 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءً

وأشارت إلى أن زيادة الأسعار وتحديد نسبتها قيد الدراسة حالياً، وستُعرض على لجنة الشؤون الاقتصادية وسيتم اعتمادها قريباً، دون تحديد موعد.

بلغ إجمالي عدد سكان الكويت نحو 4.9 مليون نسمة بينهم نحو 1.545 مليون كويتي و3.367 مليون غير كويتي، وفق بيانات نشرتها  الإدارة المركزية للإحصاء بالكويت في مطلع عام 2024.

في الكويت، تبلغ تكلفة شراء 50 لتراً من البنزين نحو 2.6% من متوسط دخل الفرد، وفق حسابات “الشرق” استناداً إلى بيانات ” فيتش سوليوشنز”.

تتوقع الكويت أن تصل طاقتها الإنتاجية من النفط  إلى 3 ملايين برميل يومياً في عام 2025، مقابل نحو 2.8 مليون برميل يومياً، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أحمد جابر العيدان، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) في يونيو 2023.

الكويت لا تزال تخطط لزيادة طاقتها الإنتاجية إلى 4 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2035، على خلفية استمرار قوة آفاق الطلب. وتتطلع الدولة الخليجية إلى إنفاق ما يصل إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2050 لتقليل كثافة الكربون في إنتاجها النفطي.

ورغم توفر الوقود في البلاد، إلا أن الكويت لجأت في يونيو الماضي إلى بعض الإجراءات الاحترازية لحماية استقرار شبكة الكهرباء، من بينها قطع التيار بشكل مبرمج عن بعض المناطق، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في البلاد.

أشارت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية “كونا” حينذاك، إلى أن مدة انقطاع الكهرباء ستكون بين الساعة إلى الساعتين بحد أقصى، وذلك “حرصاً على حماية استقرار منظومة الكهرباء”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 5:00 مساءًلماذا نشعر بالسعادة عند التهام الطعام اللذيذ.. إليك السر! منوعات27 سبتمبر 2024 - 3:40 مساءًأدلة جديدة ضد ترمب في قضية “قلب انتخابات 2020” أمام المحكمة أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 11:42 صباحًاأول جراحة عابرة للقارات.. طبيب إسباني في فرنسا يزيل ورم مريض بالصين منوعات27 سبتمبر 2024 - 9:52 صباحًامواليد هذه الأشهر مختلفون أبرزهم كريستيانو وسيمون منوعات27 سبتمبر 2024 - 9:48 صباحًادراسة:الهواتف المحمولة بريئة من سرطان المخ27 سبتمبر 2024 - 5:00 مساءًلماذا نشعر بالسعادة عند التهام الطعام اللذيذ.. إليك السر!27 سبتمبر 2024 - 3:40 مساءًأدلة جديدة ضد ترمب في قضية “قلب انتخابات 2020” أمام المحكمة27 سبتمبر 2024 - 11:42 صباحًاأول جراحة عابرة للقارات.. طبيب إسباني في فرنسا يزيل ورم مريض بالصين27 سبتمبر 2024 - 9:52 صباحًامواليد هذه الأشهر مختلفون أبرزهم كريستيانو وسيمون27 سبتمبر 2024 - 9:48 صباحًادراسة:الهواتف المحمولة بريئة من سرطان المخ وفود تقاطع كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة وفود تقاطع كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزارة الكهرباء تحمل العدوان مسؤولية الضحايا والأضرار في الحديدة
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين بتوفر كميات كافية من البنزين ولا داعي للتدافع بمحطات البنزين
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • شركة النفط لـ”المواطنين”: الوضع التمويني مستقر ولا داعي لخلق أزمة
  • الرُهاب النفس اجتماعي الناجم عن العدوان الإسرائيلي لدى المواطنين في الاقليم
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • “الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست يترتب عليها قطع التيار