الرياض – هاني البشر أقيمت صباح اليوم الأحد، ندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي، بالتعاون بين اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية والأكاديمية الأولمبية السعودية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض، بمشاركة نخبة من الخبراء الوطنيين والدوليين؛ بهدف تبادل الخبرات الملهمة.
افتتحت الندوة بكلمة من البتول باروم، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأولمبية السعودية، فيما ألقى رئيس إدارة المتطوعين في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أندي نيومان، الكلمة الافتتاحية.

وأكد “أندي” على قوة العمل التطوعي على المستويات الوطني، المجتمعي، والفردي، ومدى توافقه مع أهداف رؤية السعودية 2030 لرفع نسبة المتطوعين. كما تحدث عن الأهمية التاريخية للضيافة وخدمة المجتمع، والاحتفاء بالثقافة السعودية، والفرص الفريدة المتاحة. وأضاف: “أن التخطيط الاستراتيجي لتحفيز برامج التطوع واسعة النطاق يتطلب جذب المتطوعين، توظيفهم، تدريبهم، تفاعلهم، والتنفيذ التشغيلي. كما يتطلب برنامج تدريب لضمان استعداد المتطوعين، وتقنيات للحفاظ على تفاعلهم واستمرارهم.” وأوضح أندي نيومان أن إدارة الفعاليات الكبرى تعتمد بشكل كبير على المتطوعين، وناقش عدة محاور مثل التحديات، الفرص، التنسيق، الدعم اللوجستي، وأفضل الممارسات في إدارة المتطوعين، مستشهداً بأمثلة عملية من الفعاليات التي أقيمت في المملكة العربية السعودية. وشهدت الندوة مشاركة فهد القميع، مدير عام الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة الرياضة، للحديث عن منصة التطوع في الرياضة السعودية، إلى جانب مروان البازعي، نائب الرئيس التنفيذي لدورة ألعاب التضامن الإسلامي، وماجد باسنبل، رئيس الوفود والعلاقات باللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية 2034.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المجال الرياضي دورة الألعاب السعودية الثالثة ندوة العمل التطوعي

إقرأ أيضاً:

"صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إدارة الأسنان بمديرية الصحة بالفيوم بقيادة الدكتورة حنان بهاء الدين مدير الإدارة تدريبا على مدار 3 أيام لرفع المستوى الفني الأكاديمي لأطباء الأسنان وبخاصة حديثى التخرج.

حيث تم التدريب بقاعتى مدرسة التمريض، إحداهما تخصصت للجراحة، وتناول التدريب 
فى اليوم الأول: مقدمة للعمليات الصغرى للأسنان، والتعريفات والهدف، والعمليات المعتادة (الخلع واخد العينات)، وتقييم ما قبل الجراحة، واعتبارات التاريخ الطبى.

وفى اليوم الثانى: التخدير الموضعي - تقنيات القطع والشق الجراحى، وطرق الخياطة، ومكافحة العدوى والتعقيم، وفى اليوم الثالث : (تدريبا عمليا) - محاكاة الجراحة - عيانة ما بعد الجراحة - تحديد المضاعفات وإداراتها - بروتوكولات الطوارئ.

وفى القاعة التالية كان التدريب عن طب الفم، محاضرة عن كيفية التعامل مع إصابات الأسنان الصدمية لدى الأطفال، منها الكشف المبكر عن سرطان الفم والآفات الخبيثة المحتملة - أخذ عينة وتقنيات مختلفة - كيفية تفسير CBC (صورة الدم كاملة) - كيفية أخذ عينة وتقنيات خياطة مختلفة على وسادة سيليكون.

قام بالتدريب أساتذة بكلية طب الاسنان بجامعة الفيوم، والدكتورة الشيماء أحمد شعبان - أستاذ بقسم جراحة الفم والوجه والفكين جامعة الفيوم، والدكتورة سلسبيل على محمود عفيفي -مدرس بقسم الفم والتشخيص وعلاج اللثة جامعة الفيوم، والدكتورة الشيماء عبد الحفيظ عبد الرحيم مدرس بقسم طب الأطفال جامعة الفيوم.

حضر التدريب 50 طبيب أسنان من المستشفيات والوحدات الصحية بالإضافة إلى أعضاء إدارة الأسنان بالمديرية، وتم التدريب بالتنسيق مع إدارة التدريب بالمديرية بقيادة دكتورة أسماء شريف مدير الإدارة.

حضر ختام التدريب الدكتور علاء العشيرى نقيب أطباء الأسنان بالفيوم.

وجاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان وتحت إشراف الدكتورة غادة مرعى مدير الإدارة العامة لطب الأسنان بالوزارة وبرعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم. 

مقالات مشابهة

  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • العمل التطوعي وأثره في المجتمع
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • السعودية..هذا ما فعله تركي آل الشيخ مع جمهور الزمالك على هامش نهائي السوبر الإفريقي
  • مصطفى يونس لـ «الفجر الرياضي»: عين العقل إقامة السوبر في السعودية.. والأهلي الأقرب لحسم اللقب
  • رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: الفعاليات والتحضيرات مختلف هذا العام