سواليف:
2024-09-29@20:26:56 GMT

ملتقى تضامني مع الأستاذ أيمن صندوقة

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

#سواليف

بدعوة من أصدقاء الأستاذ المعتقل #أيمن_صندوقة وعائلته ورفاقه أقيم يوم أمس السبت #ملتقى_تضامني أمام منزله في منطقة مرج الحمام بالعاصمة عمّان، حضره المئات من وجهاء وأهالي المنطقة والمناطق المجاورة، إضافة إلى عدد كبير من الشخصيات الوطنية والحقوقية والتربوية والحزبية، وأعلن المشاركون عن تضامنهم مع الأستاذ أيمن وعائلته، واستهجانهم لاستمرار اعتقاله ورفض تكفيله، وايداعه في #سجن الطفيلة، برغم عدم وجود أي مبرر قانوني لذلك الاعتقال.

بدأ الملتقى، الذي أداره الأستاذ عيسى ملؤ العين، بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الأمة في فلسطين ولبنان، ثم بآيات من القرآن الكريم، أعقبها كلمة ترحيبية من الأستاذ والمربي ناصر صندوقة
والد الأستاذ أيمن، أعرب فيها عن شكره للحضور، واعتزازه بموقفهم الثابت في مناصرة قضايا الحريات، ثم تحدث الأستاذ لؤي عبيدات، نيابة عن وكلاء الدفاع عن الاستاذ أيمن، وبين أن استمرار اعتقاله ليس له ما يبرره قانونا بحسب الأسباب الموجبة للاعتقال، كما تحدث عن سير القضية، وأكد على أن الرسالة التي أرسلها أيمن لجلالة الملك جاءت في سياق الحق الدستوري للمواطنين في مخاطبة سلطات الدولة، فضلا عن حالة القهر الذي عبر عنه الأردنيون نتيجة ارتكاب الاحتلال لمجزرة المستشفى المعمداني في غزة تلك الليلة.

وتحدث الاستاذ سالم الفلاحات عن أيمن وسيرته العطرة والمخلصة لقضايا الوطن والأمة، وأكد أن أمثال أيمن مكانهم بين طلبتهم وفي مراكز إعداد المناهج، وليس السجون والمعتقلات، ولكنها ضريبة الأحرار الحريصين على أوطانهم، يدفعها أيمن ويدفعها عشرات المعتقلين غيره. ثم تحدث الدكتور عبد الفتاح الكيلاني عضو المكتب التنفيذي للملتقى الوطني لدعم المقاومة، فأشاد بالأستاذ أيمن وبنشاطه في الملتقى الوطني حيث كان أحد أهم عناصره، وانتقد الكيلاني التضييق على الحريات العامة أثناء بعض الفعاليات المتضامنة مع غزة، وشرح جهود الملتقى في سبيل الافراج عن المعتقلين.

مقالات ذات صلة خطة حكومية لرقمنة 960 خدمة بنهاية العام المقبل 2024/09/29

ثم تحدثت الاستاذة الحقوقية هالة عاهد فأكدت أن سجن أيمن مخالف للاتفاقيات الدولية الملزمة للأردن، والتي تطلب من كافة الدول مواجهة عمليات الإبادة الجماعية، والعمل على وقفها، وهذا ما قام به أيمن صندوقة حين خاطب الملك، ودعت في ختام كلمتها للأفراج الفوري عن الاستاذ أيمن وكافة المعتقلين. ثم تحدث الدكتور طارق التميمي، زميل الدراسة للأستاذ أيمن وجاره على مدى سنوات طويله، فأشاد بالصفات الراقية التي يتمتع بها أيمن منذ كان فتى يافعا، فقد كان حالة من الابداع والابتكار والحكمة، وجلالة الملك يحب أن يسمع من الصادقين أمثال أيمن، وليس من المنافقين والمنتفعين، وختم بالقول إن الاعتقال والسجن لن يغير من قناعات الناس ومبادئهم.
ثم تحدث عضو المجلس المحلي”اللامركزية” عن منطقة مرج الحمام الاستاذ منور القاسم المناصير فأشاد بأيمن وصفاته ونشاطه الاجتماعي في منطقة مرج الحمام، وتحدث عن الجهود الذي بذلها في سبيل إطلاق سراحه، والتي كان أبرزها الرسالة التي أرسلها إلى جلالة الملك، والتي شرح فيها من هو أيمن صندوقة، وطالب جلالته بالافراج عنه، إلا أن العديد من المسؤولين للأسف لم يوصلوا الرسالة.

وألقى الشاعران أمجد العجارمة ومحمد المجالي قصائد شعرية مؤثرة، تناولت الأوضاع في البلاد، وحالة الأحرار في الاردن، واختتم كلمات الملتقى الأستاذ المجالي بقصيدة مؤثرة حول غزة، ومعركة طوفان الأقصى. ثم أقيمت بعد انتهاء الملتقى صلاة العشاء والقيام، والدعاء لأهل فلسطين بالنصر والتمكين.

وتجدر الإشارة إلى أن الاستاذ أيمن صندوقة موقوف في سجن الطفيلة منذ ما يزيد على تسعة أشهر، على خلفية رسالة وجهها عبر تطبيق الفيسبوك إلى جلالة الملك يستحثه فيها على مواجهة المجازر الصهيونية بحق الأهل في فلسطين، على إثر المجزرة التي أرتكبتها قوات العدو بحق المستشفى المعمداني، ووجه مدعي عام محكمة أمن الدولة لأيمن تهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم، حيث أوقف بسبب ذلك في سجن الطفيلة، وتجرى الآن محاكمته على هذه التهمة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أيمن صندوقة ملتقى تضامني سجن الأستاذ أیمن أیمن صندوقة

إقرأ أيضاً:

“سدايا” وجامعة الملك سعود تنظمان ملتقى للذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة

المناطق_واس

تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وجامعة الملك سعود، ملتقى الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر القادم، بمسرح الشيخ حمد الجاسر بجامعة الملك سعود، وذلك ضمن سلسلة من ملتقيات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تنظمها “سدايا”؛ لتعزيز المعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي وتطبيقاته.

ويهدف الملتقى الذي يشارك فيه مختصون من: وزارة الصحة، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والمدينة الطبية بجامعة الملك سعود، ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي ودوره في تطوير القطاع الصحي.

أخبار قد تهمك وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس 27 سبتمبر 2024 - 12:44 صباحًا وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم “الأونروا” 27 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًا

ويتضمن الملتقى عددًا من الجلسات الحوارية والعروض التقديمية مع قادة القطاع الصحي وصناع القرار والمبتكرين في مجال الذكاء الاصطناعي الذي سيثرون بحوارهم البناء ونقاشاتهم المثمرة سبل تحويل إمكانيات الذكاء الاصطناعي إلى واقع ملموس يعود بالنفع على البشرية جمعاء.

ودعت “سدايا” وجامعة الملك سعود الراغبين في الحضور للملتقى المبادرة في التسجيل من خلال الرابط التالي: ‏https://www.eventbookings.com/b/event/66f5049557cc09-24245891 .

ويأتي إقامة هذه الملتقيات في إطار جهود “سدايا” نحو رفع الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي وتشجيع الابتكار وتعزيز التعاون بين الباحثين والأكاديميين والقطاع الخاص، ومناقشة التحديات واستكشاف الفرص لتطوير المشاريع البحثية المشتركة بين الجامعات والصناعة والقطاعات الحكومية الأخرى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات26 سبتمبر 2024 - 7:59 مساءًالسلطان يشكر القيادة بمناسبة إطلاق مؤسسة الرياض غير الربحية أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 7:05 مساءًتخيل.. حقن الخلايا المناعية يعزز التئام العظام والعضلات والجلد أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 5:16 مساءًبـ325 ألف يورو.. براد بيت مزيف يحتال على امرأتين منوعات26 سبتمبر 2024 - 2:30 مساءًشرطة منطقة جازان تقبض على شخصين لترويجهما أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 12:20 مساءًصخرة نادرة على المريخ بخطوط «وحشية»26 سبتمبر 2024 - 7:59 مساءًالسلطان يشكر القيادة بمناسبة إطلاق مؤسسة الرياض غير الربحية26 سبتمبر 2024 - 7:05 مساءًتخيل.. حقن الخلايا المناعية يعزز التئام العظام والعضلات والجلد26 سبتمبر 2024 - 5:16 مساءًبـ325 ألف يورو.. براد بيت مزيف يحتال على امرأتين26 سبتمبر 2024 - 2:30 مساءًشرطة منطقة جازان تقبض على شخصين لترويجهما أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي26 سبتمبر 2024 - 12:20 مساءًصخرة نادرة على المريخ بخطوط «وحشية» وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين
  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا
  • ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!
  • ملتقى مكتبات مصر العامة يختتم فعالياته غدا في الغردقة
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • ضمن الحملة التي أطلقها محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” لإغاثة الشعب اللبناني الصابر المجاهد
  • “اقتصادية رأس الخيمة” تطلق ملتقى رواد الأعمال بنسخته الـ 2
  • “سدايا” وجامعة الملك سعود تنظمان ملتقى للذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة