وقع الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة وتوفير مصاريف تشغيل مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في القطاع.

ووقع الاتفاقيتين عن الجانب الكويتي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس وعن الجانب الفلسطيني رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب في العاصمة المصرية القاهرة بحضور عدد من قيادات الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكدت البرجس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع حرص الهلال الأحمر الكويتي على تقديم أوجه الدعم كافة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين لا سيما المصابين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وخاصة ما يتعلق بدعم القطاع الطبي بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وقالت إن الجمعية ستساهم من خلال الاتفاقيتين في تمويل العلاج للمصابين الفلسطينيين من قطاع غزة خلال فترة إقامتهم بمستشفى فلسطين في القاهرة فضلا عن تشغيل مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في غزة وذلك لضمان استدامة الخدمات الصحية بالقطاع في ظل استمرار الحرب هناك.

وأضافت أن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا حريصة على دعم الأشقاء الفلسطينيين منذ بداية الحرب وحتى الآن والمجهودات التي تبذلها المؤسسات الرسمية والهيئات الخيرية الكويتية لتقديم المساعدات الطبية والإغاثية من أجل مساندتهم على تجاوز الأزمة الحالية.

وعقب التوقيع قامت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس بجولة في مستشفى فلسطين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (فرع القاهرة) شملت زيارة بعض المصابين وتفقد أقسام المستشفى المختلفة.

واستمعت البرجس خلال الجولة من المسؤولين إلى شرح حول المستشفى الذي أسس عام 1976 ويتكون من 9 طوابق بسعة 85 سريرا و12 للعناية المركزة ويضم 4 غرف للعمليات الجراحية وأجنحة لكل التخصصات الطبية الرئيسية بخاصة أمراض القلب والباطنية والعظام والعيون فيما يتم التخطيط لزيادة السعة إلى 130 سريرا و17 للعناية المركزة.

وحرصت البرجس خلال الجولة على الاطمئنان إلى حال المصابين الفلسطينيين الصحية مشيدة بالجهود التي تبذلها إدارة المستشفى والهيئة الطبية والتمريضية المكونة من كوادر فلسطينية ومصرية لتوفير أوجه الرعاية لنزلاء المستشفى.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر الکویتی

إقرأ أيضاً:

وصول قافلة الهلال الأحمر القطري لولاية القضارف

وصلت لولاية القضارف الخميس قافلة الهلال الاحمر القطرى التى تحتوى على عدد ( ٢٠٠٠ ) سلة غذائية وعدد من المعينات الايوائية والدوائية وفى هذا الخصوص استقبل والى القضارف بالنيابة د/ احمد الامين ادم بمكتبه صباح اليوم وفد الهلال الاحمر القطرى برئاسة د/ صلاح دعاك المدير التنفيذى للهلال الاحمر القطرى الذى تجيئ زيارته للوقوف على احوال النازحين من عدد من ولايات البلاد وتقديم المساعدات الغذائية لهم الى جانب تقديم عدد ( ٤٥٠ ) خيمة لتمكين الولاية من تفريغ المدارس من النازحين المتواجدين فيها الى جانب الوقوف على عدد من المرافق الخدمية بالولاية فى محاور الصحة والمياه وغيرها وذلك بحضور لجنة حصر وايواء النازحين بالولاية ومدير جمعية الهلال الاحمر السودانى فرع القضارف د/ على محمد احمد.ورحب الوللى بالنيابة باعضاء الوفد شاكرا اياهم على الزيارة والتى تتيح لهم فرصة التعرف على حاجة النازحين المتزايدة للخدمات فى محاور الايواء والغذاء والدواء بالاضافة للتعرف على وضع المرافق الصحية والتعليمية وجامعة القضارف ومرافق المياه داعيا الهلال الاحمر لاجراء تدخلات عاجلة فى عدد من المجالات لسد الحاجة الملحة لتلك التدخلات خاصة فى محاور الغذاء والايواء والعلاج .من جهته اعلن د. صلاح دعاك عن استعداد الهلال الاحمر لمساندة جهود حكومة الولاية فى تقديم الخدمة للنازحين والمجتمع المستضيف مشيرا الى ان السلال الغذائية المقدمة تكفى الواحدة منها الاسرة المتوسطة لمدة ( ١٥ ) يوما الى جانب عدد من المعينات الاخرى مشيدا بحجم التنسيق القائم بين حكومة الولاية والجهات ذات الصلة بالعمل الانسانى مؤكدا استعداد الهلال الاحمر القطرى لتقديم كل ما من شأنه ان يعين فى خدمة النازحين والارتقاء بالشأن الخدمى بالولاية وصولا للاهداف المنشودة .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «الهلال الأحمر»: مزاعم إساءة استخدام المستشفى الميداني في تشاد كاذبة ومسيّسة
  • تمبكتي يغادر الملعب بسيارة نقل اللاعبين المصابين .. فيديو
  • «الهلال الأحمر» تنفي استخدام المستشفى الميداني في أمدجراس لأنشطة غير العمل الإنساني
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الطاجيكي بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية
  • وصول قافلة الهلال الأحمر القطري لولاية القضارف
  • الهلال الأحمر العراقي: نصب مستشفيات ميدانية في منطقة القائم الحدودية لعلاج اللبنانيين المصابين