الثورة نت|

أقرت الشعبة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة اليوم، أحكام بالحبس لثلاثة مدانين بجريمة التخابر وإعانة العدوان.

وقضت الشعبة في الجلسة برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله النجار وبحضور عضو النيابة الاستئنافية القاضي علي الجولحي، تعديل العقوبة بحق المتهم عبدالله سالم صالح العولقي، من الحبس خمس سنوات إلى ثمان سنوات.

كما أقرت تأييد الحكم الابتدائي بالحبس خمس سنوات بحق ماجد علي عبدالعليم العطاب، وهشام عبدالله صالح الزنداني.

إلى ذلك عقدت الشعبة الجزائية جلسة في القضية المستكملة بشأن الـ11 متهماً في جريمة اغتيال إبراهيم الحوثي.

وقدّمت النيابة عريضة استئناف مصححة طالبت فيها بتشديد العقوبات على المتهمين عرفات محمد الحيدري وأحمد طاهر الدويري.

في حين قدم عدد من المتهمين عرائض ردود على استئناف النيابة وأولياء الدم، وقدم أولياء الدم عرائض رد على استئناف المتهمين.

وأقرت الشعبة إلزام النيابة بالرد على الدفوع المقدمة من بعض المتهمين وكذلك بالرد على عرائض استئنافهم إلى الجلسة القادمة واستكمال إجراءات المحاكمة في هذه القضية التي قدمت النيابة فيها 30 متهماً بجريمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في اختطاف وقتل حي المجني عليهما الشهيدين إبراهيم بدرالدين الحوثي، ومحمد حسين البدر عمداً وعدوناً والتخابر مع دولة العدوان السعودي بقصد الإضرار بالمركز السياسي والحربي للجمهورية اليمنية المسندة إليهم في قرار الإتهام.

وكان الحكم الابتدائي في القضية المعادة من الشعبة بشأن الـ11 متهماً قضى في الـ 26 من ذي القعدة 1445هـ بإدانة عشرة من المتهمين ومعاقبتهم واحداً منهم بالإعدام تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت، والحبس لتسعة من عشر إلى خمس سنوات، وبراءة واحد، ومصادرة المنزل مكان ارتكاب الجريمة وهواتف المحكوم عليهم المستخدمة في الجريمة وبراءة واحد لعدم كفاية الأدلة.

في حين كانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة قضت في 25 محرم 1445هـ، بإدانة 19 متهماً من المجموعة ومعاقبة 16 منهم بالإعدام، والحبس من عشر إلى ثلاث سنوات، لثلاثة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة بالتعاون مع عدد من المدارس في مديرية عبس وقفات تنديداً بجريمة اغتيال أمين عام حزب الله السيد الشهيد حسن نصر الله.

ورددت المشاركات في الوقفات بمدارس الشعب وسمية وخولة بنت الأزور في عزلة بني ثواب، الهتافات والشعارات المؤكدة على استمرار الصمود والثبات ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة الكيان الصهيوني المجرم.

ورفعن أعلام اليمن وفلسطين ولبنان وصور شهيد الأمة السيد حسن نصر الله وقادة محور الجهاد والمقاومة الذين ارتقوا على طريق القدس نصرة للأقصى وغزة والتصدي للعدوان الصهيوني الأمريكي.

وأكدت المشاركات التأييد المطلق للمقاومة الباسلة في فلسطين ولبنان حتى تحقيق النصر ودحر كيان العدو الصهيوني الغاصب.. منددات بمجازره وجريمة اغتيال سيد المقاومة المجاهد الكبير السيد حسن نصر الله.

وعبر بيان صادر عن الوقفات عن التعازي باستشهاد سيد المقاومة الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس في أشرف موقف ومعركة بعد عمر حافل بالجهاد في سبيل الله والدفاع عن قضايا وحقوق الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها.

وأكد أن سيد المقاومة سيظل خالداً في القلوب وذاكرة الأجيال وأحرار الأمة وقبلة لكل ثوار العالم ضد الظلم والطغيان وقوى الاستكبار العالمي وأن سياسة الاغتيالات لن تزيد المقاومة إلا قوة وصموداً وتضحية، من أجل استعادة الحقوق المغتصبة من قبل الكيان الصهيوني، وتحقيق النصر الموعود.

كما أكد أهمية مواصلة الجهاد والتحرك في سبيل الله وفاء لشهيد الأمة سماحة السيد حسن نصر الله.. مجددة العهد والوفاء من يمن الإيمان بالوقوف إلى جانب حزب الله ومحور المقاومة.

مقالات مشابهة

  • صنعاء: احكام بحبس متهمين بالتخابر واعانة العدوان - اسماء
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • جنايات النجف: الحبس الشديد بحق مدانين عن جريمة هدر المال العام
  • بعد 4 سنوات.. النقض تحدد جلسة نظر طعن أحكام الإعدام والمؤبد في قضية طالب الرحاب
  • الدكتور المحاقري يتفقد الانضباط بالمجمع القضائي والشعبة والمحكمة الجزائية بالأمانة
  • نقاط امنية مؤقتة تطيح بـ 16 متهما في بغداد
  • طلبة الطب الموقوفون مهددون بالحبس ثلاث سنوات... وتضامن واسع مع ملفهم
  • قرار جديد بشأن المتهمين بمطاردة شخصين وقتل أحدهما  بالجيزة
  • أبرز أحكام الأسبوع| تأجيل محاكمة البلوجر هدير عاطف ومطرب المهرجانات مجدي شطة