أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، يوم الأحد، عن مقتل 37 مسلحاً من تنظيم الدولة (داعش) في غارات جوية استهدفت مواقعهم في سوريا.

اعلان

في الغارة الأولى التي وقعت يوم الثلاثاء في شمال غرب سوريا، استهدفت القوات الأمريكية أحد القادة البارزين في جماعة التنظيم والذي يُعرف بأنه مسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية.

بالإضافة إلى ذلك، أسفرت الضربة عن مقتل ثمانية مسلحين آخرين.

أما الغارة الثانية، فقد جرت في 16 سبتمبر، حيث نفذت القوات الأمريكية غارة واسعة النطاق على معسكر تدريب لتنظيم (داعش) في منطقة نائية بوسط سوريا، مما أدى إلى مقتل 28 مسلحاً، من بينهم أربعة قادة سوريين.

Relatedسوريا: مخلفات الغارات الإسرائيلية التي استهدفت المنطقة الوسطى.. خسائر مادية وبشرية فادحةمقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الردالهجوم الثاني في أقل من أسبوع.. استهداف قاعدة تستقبل قوات أميركية شمال شرقي سورياعملية كوماندوز إسرائيلية في سوريا: الاستيلاء على ملفات إيرانية وأسر جنديين والحرس الثوري ينفي

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن هذه الضربات تهدف إلى تعطيل قدرة تنظيم داعش على تنفيذ عمليات ضد المصالح الأمريكية وحلفائها.

وفي سياق متصل، أعلن رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الحصيلة الأولية للقتلى في الأحداث الأخيرة بلغت 17 قتيلاً، بينهم أربعة سوريين وتسعة عراقيين، فيما لا تزال هوية عدد من القتلى الآخرين غير معروفة حتى الآن.

يتواجد حوالي 900 جندي أمريكي في سوريا، إلى جانب عدد غير محدد من المتعاقدين، حيث تركز هذه القوات جهودها على منع عودة "داعش" الذي اجتاح العراق وسوريا في عام 2014، وسيطر على مساحات واسعة من الأراضي.

من الجدير بالذكر أن القوات الأمريكية تشير إلى أنها تقدم الدعم والمشورة لقوات سوريا الديمقراطية، الحليف الرئيسي في شمال شرق سوريا، والتي تتواجد في مناطق استراتيجية تشهد انتشار جماعات مدعومة من إيران. تشمل هذه المناطق نقاط عبور حدودية رئيسية مع العراق.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السويد تتهم امرأة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا هيومن رايتس ووتش: لبنان وقبرص يعرقلان وصول اللاجئين السوريين إلى أوروبا ويعيدونهم قسرا إلى سوريا الانتقال إلى سوريا.. خطة بديلة احتياطية لأقلية لبنانية في حال اندلاع حرب شاملة مع إسرائيل داعش قصف قتل الولايات المتحدة الأمريكية سوريا قاعدة عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ359: إسرائيل تلوح بتوغل بري وانتشال جثة نصر الله وحزب الله يؤكد مقتل قادة آخرين يعرض الآن Next جاسوس إيراني باع نصر الله؟ يعرض الآن Next نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان يعرض الآن Next محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهحسن نصر اللهإسرائيللبنانغزةجنوب لبناناعتداء إسرائيلحركة حماسالحرس الثوري الإيرانيمحمد بن سلمانإنذار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله حسن نصر الله إسرائيل لبنان غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله حسن نصر الله إسرائيل لبنان غزة داعش قصف قتل الولايات المتحدة الأمريكية سوريا قاعدة عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله حسن نصر الله إسرائيل لبنان غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل حركة حماس الحرس الثوري الإيراني محمد بن سلمان إنذار السياسة الأوروبية یعرض الآن Next نصر الله فی سوریا

إقرأ أيضاً:

من داعش والقاعدة..الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 إرهابياً في سوريا

قالت القيادة الوسطى الأمريكية اليوم الأحد، إن القوات الأميركية نفذت ضربتين منفصلتين في سوريا، أسفرتا عن مقتل 37 "عنصراً إرهابياً" بينهم أعضاء في تنظيم داعش، وتنظيم "حراس الدين" الموالي لتنظيم القاعدة.

U.S. Central Command Conducts Targeted Strikes Against Terrorist Groups in Syria pic.twitter.com/u62UyJvkZT

— U.S. Central Command (@CENTCOM) September 29, 2024

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن "الضربة الأولى في 24 سبتمبر (أيلول) قتلت 9 ع إرهابيين، بينهم زعيم كبير في تنظيم حراس الدين في شمال غرب سوريا، بينما أدت ضربة في 16 سبتمبر (أيلول) لمعسكر تدريب لتنظيم داعش إلى مقتل 28 آخرين على الأقل، بينهم أربعة من كبار القادة على الأقل".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن لا مؤشرات على إصابة مدنيين في الضربتين.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: مقتل 37 مسلحًا في سوريا بغارات أمريكية
  • تقرير: مقتل 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية مجهولة شرقي سوريا
  • داعش وإيران والشرق الأوسط.. قراءات أمريكية متباينة للانسحاب من العراق
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • الجيش الأميركي يعلن قتل 37 “عنصرا إرهابيا” في ضربتين في سوريا
  • من داعش والقاعدة..الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 إرهابياً في سوريا
  • انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية بجنوب لبنان.. وحزب الله يرد بعمليات نوعية
  • استهداف قاعدة أمريكية في سوريا من قبل الفصائل العراقية