في ظاهرة أثارت الذعر في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، غزت عناكب "جورو" منطقة سكنية في مدينة بوسطن، حيث رصد هذا النوع لأول مرة في المدينة قبل بضعة أسابيع.

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية، تنتشر عناكب "جورو" المخيفة، التي تعادل في حجمها يد الإنسان، على الساحل الشرقي للولايات المتحدة وتتجه شمالا.

ويعود أصل هذه العناكب إلى شرق آسيا، وسُميت بذلك نسبة إلى كائن ياباني أسطوري يُعرف باسم "جوروجومو".

وعلى الرغم من مظهرها المخيف، إلا أن عناكب جورو ليست خطيرة ولا عدوانية، حيث يؤكد العلماء أن لدغة هذه العناكب لن تشكل خطرًا.

ورصدت هذه العناكب لأول مرة في الولايات المتحدة في ولاية جورجيا قبل 10 سنوات، ويُعتقد أن دخولها إلى البلاد كان عبر التجارة، حيث من الممكن أنها نُقلت مع شحنات البضائع.

ورغم أن تأثيرها على النظام البيئي في الولايات المتحدة لا يزال غير واضح، إلا أن هذه العناكب تفضل العيش في المتنزهات والحدائق، وتتغذى بشكل أساسي على الحشرات المزعجة مثل البعوض والصراصير. وبالتالي، فلا داعي للخوف من وجودها، إذ من غير المرجح أن تلدغ البشر أو الحيوانات الأليفة.

عن سبوتنيك عربي

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: هذه العناکب

إقرأ أيضاً:

شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو

ماجد محمد

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأفضل 32 نادي في العالم.

وظهر شعار نادي الهلال ضمن أفضل (32) نادي في العالم، في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.

وسيشارك نادي الهلال في النسخة الأولى الموسعة من بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأميركية. كما تشارك 4 أندية عربية أخرى، بخلاف النادي الهلال ، في بطولة كأس العالم للأندية 2025، وهي: الوداد المغربي، والترجي التونسي، والعين الإماراتي، الأهلي المصري.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الموعد المبدئي لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك على هامش حفل خاص أقيم في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ضمن مهرجان المواطن العالمي في أميركا، للكشف عن تفاصيل مونديال الأندية.

وأكد «فيفا»، في بيانه الرسمي، أن الموعد المبدئي لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025 سيكون في شهر ديسمبر المقبل، بينما تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2025 الأحد الموافق 15 يونيو 2025، وستستمر حتى يوم 13 يوليو.

بينما يقام نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2025 يوم 13 يوليو 2025 على ملعب ميتلايف في ولاية نيوجيرسي بحضور 83 ألف متفرج، سيستضيف 12 ملعبًا مباريات كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة 32 فريقًا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727615994200.mp4

 

مقالات مشابهة

  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو
  • زلزال عنيف بقوة 5.1 درجة يضرب سواحل ولاية أوريغون الأمريكية
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل ولاية أوريغون الأمريكية
  • “كابوس على أرض الواقع”.. دمية طفل ضخم تثير الهلع في مدينة بريطانية (صور)
  • عناكب ضخمة تثير ذعر السكان في مدينة أمريكية (تفاصيل)
  • الأعصار "هيلين" يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية
  • الإعصار هيلين يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية
  • كابوس في الهواء الطلق.. "دمية ضخمة" تثير الهلع ببريطانيا