بوابة الوفد:
2024-09-29@19:35:37 GMT

تغور «البوليتزر» من وش نتنياهو!

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

سألتنى ابنتى الصغيرة فجأة: ماذا أفعل لو وجدت نفسى وجهًا لوجه مع سيئ الذكر بنيامين ناتنياهو، نيرون العصر الحديث الذى يحرق العالم كله دون أن يجرؤ كائن من كان أن يقول له عيب. الحقيقة فاجأنى السؤال وتلعثمت كثيرًا باحثًا عن إجابة تكون أقرب للحقيقة المجردة التلقائية دون تدخل منى أو دبلوماسية قد تكون عائقًا أمام ما أتمنى أن أفعله فى تلك اللحظة.

والحقيقة أننى دائما ما كنت أسأل نفسى عن رد فعلى لو التقيت قدرًا بواحد من هؤلاء السفاحين الذين أكرههم كما يكره كل صاحب فطرة سليمة. كثيرًا ما سألت نفسى: هل فى تلك اللحظة سأبحث عن مقابلة صحفية أستطيع من خلالها أولًا أن أحصل لنفسى على إجابات من تلك الشخصيات عن الأسباب الحقيقية لجرائمهم بعيدا عن الكذب والادعاء بأنهم يعملون لمصلحة شعوبهم، وهم فى الحقيقة لا يعملون إلا لمصلحتهم الخاصة حيث كثير من السفاحين وعلى مر العصور ضحوا بشعوبهم فى سبيل أن يستمروا فى السلطة؟!.هل سيتغلب فضولى الصحفى وحرصى على إجراء مقابلة صحفية من العيار الثقيل على كرهى لتلك الشخصية حتى أتجرد ولو قليلًا من مشاعرى الخاصة لممارسة الصحافة التى تجرى من الصحفيين مجرى الدم فى العروق ؟!.

بصراحة أنا أحسد الزملاء الذين يسيطرون على انفعالاتهم الخاصة عندما يلتقون بشخصية مكروهة لكن الحوار معها يعد سبقًا صحفيًا. كنت أتمنى أن أكون على قدر من الموضوعية التى تمكن من محاورة كثير من الشخصيات الهامة التى التقيتها فى مناسبات كثيرة داخل مصر وخارجها لكن كرهى لهذه الشخصيات بسبب مواقفها السياسية وتصرفاتها التى تتسق مع تلك المواقف جعلنى لا أحاول حتى أن أقترب منها، مع أن الصحفى الحقيقى هو الذى يمكنه من التغلب على مشاعره ولولا وجود ذلك النوع الرائع من هؤلاء الزملاء الذين يكبحون جماح رغباتهم الشخصية ويقدمون مصلحة العمل والصحافة والقراء على مصلحتهم، لما وجدت صورة أو مقابلة تمت فى أى صحيفة فى العالم مع هؤلاء القتلة السفاحين الذين يرتكبون فى حق شعوبهم قبل الشعوب الأخرى من الجرائم ما يؤهلهم لحبل المشنقة ليذوقوا بعضًا مما يرتكبونه فى حق الإنسانية كلها.

لست ممن يدعون للعنف ولا أقوى حتى على ذبح فرخة، ولا أتوقع أننى سأكون عنيفًا لو التقيت بنتنياهو ولا غيره من هؤلاء الذين هم أقذر الجزارين الذين يعيثون فى العالم فسادا وتقتيلًا فى بشر ليس لهم أى ذنب، لن أستطيع أن أواجه نتنياهو الحقير ولا أمثاله من الحقراء الذين يملأون الأرض. لن أستطيع أبدًا كتم غيظى ولا حنقى لأجلس فى مواجهة واحد من هؤلاء وجهًا لوجه أمد يدى له بالسلام والتحية ثم أفتح جهاز التسجيل لأسجل حوارًا حتما سيكون مانشيت الجريدة فى اليوم التالى وحتما سيزيد التوزيع ويتناقل الناس وربما وكالات الأنباء مقتطفات من حوارى مع السفاح مع أخذ بعض مما قال لى ليكون عنوانا رئيسًا فى نشرات الأخبار مسموعة ومرئية ولن ينسوا بالطبع أن ينسبوا لى ما ينقلونه لقرائهم ومشاهديهم.

لذا أجبت ابنتى إجابة حقيقية ربما للمرة الأولى فى حياتى عندما تسألنى مثل هذه الأسئلة الصعبة وقلت لها: لا أتمنى إجراء هذه المقابلة حتى لو كانت نتيجتها الحصول على جائزة البوليتزر باعتبارها أرقى وأهم جائزة صحفية على مستوى العالم.. وعلى رأى المثل يغور اللبن من وش القرد، أقصد «تغور البوليتزر من وش نتنياهو»!

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هشام مبارك طلة بنيامين ناتنياهو العصر الحديث من هؤلاء هؤلاء ا

إقرأ أيضاً:

كومباني: أتمنى ألا تكون إصابة كين خطيرة

يأمل البلجيكي فينسنت كومباني المدير الفني لنادي بايرن ميونخ أن يكون هدافه الإنجليزي الدولي هاري كين جاهزا لخوض المواجهة أمام أستون فيلا الإنجليزي مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وجرى استبدال قائد منتخب إنجلترا خلال التعادل مع باير ليفركوزن 1 /1 أمس السبت في دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليجا) بعد تعرضه لإصابة في كاحله الأيسر.

وسقط كين على الأرض بعد التحام مع أمين عدلي لاعب ليفركوزن وتدخل الجهاز الطبي لعلاجه.

وقال كومباني للموقع الرسمي لبايرن ميونخ بعد المباراة "أتمنى ألا تكون إصابة خطيرة، لست طبيبا، لكن أتمنى أن يكون قادرا على المشاركة أمام أستون فيلا يوم الأربعاء".

وبحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) يخضع كين للمزيد من الفحوصات الطبية اليوم الأحد قبل السفر لملاقاة أستون فيلا في الجولة الثانية من البطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • «أعظم نعمة في الدنيا».. رسالة من سلمى أبو ضيف وزوجها إلى طفلتهما المنتظرة
  • كومباني: أتمنى ألا تكون إصابة كين خطيرة
  • ب أو فيكتور: كنت أتمنى لو أحرزت هدفي الأول في ظروف أفضل
  • سعد الحريري يعلق على اغتيال حسن نصرالله...اختلفنا كثيرًا مع الراحل وحزبه
  • خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو
  • العالم يعيش أفلام سينما الحروب المرعبة
  • حماس توجّه مطلبا لقادة وزعماء العالم قبيل خطاب نتنياهو بالأمم المتحدة
  • «اللهم ارزقني فيه ما أتمنى».. أجمل ما يقال في يوم الجمعة | ردده الآن
  • سرور عاد من اليمن قبل 3 أيام فقط.. هؤلاء هم أبرز قادة حزب الله الذين استهدفتهم إسرائيل