أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن اعتزازه وتقديره لعناصر الخدمات الطبية الملكية على عطائهم وجهودهم المستمرة في تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية.

استشهاد وإصابة عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال في غزة

جاء ذلك خلال متابعة العاهل الأردني بمدينة الحسين الطبية اليوم الأحد، عملية تجهيز المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج خان يونس"، الذي سيتم إرساله لغزة قريبا، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.

واستمع الملك عبدالله الثاني، خلال جولة في أقسام المستشفى، إلى إيجاز قدمه مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات عن الخطة التنفيذية للمستشفى الذي يُجهز بالتعاون بين مديرية الخدمات الطبية الملكية ومنظمةPious Projects الأمريكية، ويضم 82 من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية.

ويشتمل المستشفى، الذي سيكون مجاورا للمستشفى الميداني الأردني خان يونس4، على 4 غرف عمليات للولادة، و30 سريرا لما بعد الولادة، و8 حاضنات في قسم الخداج، وأقسام مساندة.

وحسب زريقات، تقيم الخدمات الطبية الملكية مستشفى ميدانيا في تل الهوى بغزة منذ 2009، فيما أرسلت في أثناء الحرب على غزة مستشفى ميدانيا آخر ليقدم خدماته بخان يونس منذ 2023، والمستشفى الميداني في نابلس.

وتم أخيرا إطلاق المبادرة الأردنية لتركيب الأطراف الاصطناعية لمبتوري الأطراف في غزة "استعادة الأمل"، التي تستخدم تقنيات حديثة تمكن مبتوري الأطراف من المشي بنفس اليوم، وقد باشرت أعمالها بعد وصول عيادتين متنقلتين وكادر طبي إلى خان يونس في 16 سبتمبر الجاري.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاهل الأردني الأردن الدعم للفلسطينيين قطاع غزة الضفة الغربية غزة الخدمات الطبیة الملکیة

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب على يد اخر بسبب خلافات الجيرة فى الغربية

شهدت قرية بقلوله التابعة لمركز ومدينة السنطة بمحافظة الغربية، مقتل شاب في العقد الرابع من العمر، بطعنه نافذة، أثر خلاف بينه وبين أحد جيرانه، وتم نقل الجثة إلى المشرحة، وأتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة السنطة يفيد، بورود بلاغ من المستشفى السنطة العام، باستقبال شاب يدعي ابراهيم عبد المعطي العتومي يبلغ من العمر 37 عامًا، مصاب بطعنه نافذة في الجانب الأيسر، ولفظ أنفاسه الأخيرة عقب وصوله.

 

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، إلى محل الواقعة وتبين من التحريات والمعاينة الأولي أن المتوفي، مقيم بقرية بقلوله، وأصيب بطعنة نافذة أدت إلى استئصال الكلي اليسار والطحال وجرح عميق فى الأمعاء الدقيقة ولفظ أنفاسه الأخيرة.


وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية لمعرفة سبب الوفاة، تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن وتسليم الجثمان إلى ذويه.

مقالات مشابهة

  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • مصرع شاب على يد اخر بسبب خلافات الجيرة فى الغربية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة