أسفر الإعصار هيلين عن مقتل 60 شخصا على الأقل في جنوب شرق الولايات المتحدة بحسب أحدث حصيلة من مسؤولين في ولايات ساوث كارولينا وفلوريدا وجورجيا ونورث كارولينا وفيرجينيا، وسط مخاوف من العثور على جثث أخرى في عدة ولايات.

وبدأت، الأحد، جهود تنظيف وإصلاح ضخمة في الولايات الجنوبية الشرقية بعدما تسببت رياح وأمطار وعواصف مصاحبة للإعصار هيلين بانقطاع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص، وتدمير الطرقات والجسور وحدوث فيضانات كارثية من فلوريدا الى فيرجينيا.

عمليات واسعة لمواجهة الإعصار هيلين

وقالت دين كريزويل مديرة الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ، إن أضراراً جسيمة لحقت بأنظمة المياه ووسائل الاتصال وطرق نقل حيوية، وقالت في تصريح لسي بي أس إن الحكومة لديها ما يكفي من الموارد للتعامل مع الكارثة، لكنها توقعت أن تكون عملية التعافي صعبة.

وقدر خبراء وشركات تأمين في عطلة نهاية الأسبوع حجم الأضرار الناجمة عن الإعصار هيلين بين 15 و100 مليار دولار ويتوقع أن يتضح حجم الخسائر بشكل أكثر دقة عند صدور تقييمات رسمية لحجم الأضرار التي لحقت بالممتلكات وبالناتج الاقتصادي من جراء الإعصار.

وكان الإعصار هيلين ضرب ساحل الخليج في فلوريدا مساء يوم الخميس، مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية امتدت لمئات الأميال داخل البلاد.

لقطة من أعلى توضح الأضرار الناجمة عن الإعصار

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الإعصار هیلین

إقرأ أيضاً:

مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية

المناطق_متابعات

لقي 33 شخصًا على الأقل مصرعهم وتعرضت ملايين الأسر لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة مرور الإعصار هيلين الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، متسببًا في فيضانات هائلة، بينما تراجعت قوته إلى عاصفة استوائية يوم الجمعة.

وتسببت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة في فيضانات مفاجئة وسقوط الأشجار في عدة مناطق، من تالاهاسي في فلوريدا إلى شارلوت في كارولينا الشمالية، حيث ارتفع مستوى مياه البحر إلى نحو 4.5 أمتار في بعض المناطق الساحلية.

أخبار قد تهمك إعصار “بولاسان” يضرب مدينة شانغهاي الصينية 20 سبتمبر 2024 - 11:37 صباحًا الإعصار ياجي يضعف بعد اجتياح هانوي عاصمة فيتنام 8 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا

ووفقًا لبيانات السلطات المحلية فقد بلغ عدد القتلى 14 شخصًا في كارولاينا الجنوبية، و11 في جورجيا، وسبعة في فلوريدا، وشخص واحد في كارولاينا الشمالية.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولايات فلوريدا، جورجيا، كارولاينا الجنوبية والشمالية، وألاباما.

مقالات مشابهة

  • الإعصار”هيلين” يقتل 60 شخصا في أميركا
  • تقديرات هائلة لحجم أضرار الإعصار هيلين
  • “من أسوأ العواصف بالتاريخ الحديث”.. 60 قتيلاً حصيلة الإعصار هيلين بالولايات المتحدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • إعصار «هيلين» يضرب ولايات أمريكية.. وفيات ومخاوف من فيضانات
  • صور| الإعصار هيلين يقتل 40 شخصا بأمريكا.. ومخاوف من انهيار سد وفيضانات
  • إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا في 5 ولايات أمريكية
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • إعصار هيلين يقتل 30 شخص على الأقل ويسبب دمار كبير في الولايات المتحدة