ارتفعت حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية الناتجة عن الرياح الموسمية في نيبال، إلى 148 شخصًا.
وجاء هذا بعد أن انتشلت فرق البحث والإنقاذ العديد من الجثث من الحافلات التي دفنتها الانهيارات الأرضية، ولا يزال هناك ما لا يقل عن 55 شخصًا في عداد المفقودين.فيضانات نيبالوتسببت الأمطار المدمرة، في تدمير أجزاء كبيرة من نيبال، ولا سيما في المناطق الشرقية والوسطى.


أخبار متعلقة "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرةالشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًاوأصيب 101 شخص في مناطق مختلفة منذ يوم الجمعة الماضي، فيما لا يزال البحث عن المفقودين مستمرًا، بينما تنقل الأسر المتضررة إلى أماكن آمنة.
وقد يستغرق الأمر يومين أو بضعة أيام أخرى، فيما أفاد مسؤولون بأنه منذ أواخر يوم السبت الماضي، انتشلت فرق البحث والإنقاذ ما لا يقل عن 35 جثة من الحافلات التي دفنتها الانهيارات الأرضية على مشارف كاتمندو.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات نيبال - د ب أ الانهيارات الأرضية في نيبالونقل نحو 3661 شخصًا من المناطق المتضررة إلى أماكن آمنة، فيما استأنفت الرحلات الجوية الداخلية بصورة جزئية، ولا تزال العديد من الطرق الرئيسية التي تربط كاتمندو ببقية البلاد، معطلة بسبب الانهيارات الأرضية، كما انقطعت الكهرباء وخدمات الإنترنت في بعض المناطق.
وقررت الحكومة إغلاق جميع المدارس بأنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام، وتعليق جميع الامتحانات القائمة، اعتبارًا من اليوم الأحد، بحسب ما ورد في بيان صادر عن وزير التعليم والعلوم والتكنولوجيا.
وتتوقع السلطات هطول المزيد من الأمطار في أجزاء معزولة من البلاد، حتى وقت متأخر من مساء اليوم الأحد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 كاتمندو الفيضانات الفيضانات والانهيارات الأرضية فيضانات نيبال الانهیارات الأرضیة

إقرأ أيضاً:

نيبال: مصرع 32 شخصا بسبب الفيضانات في كاتماندو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة النيبالية اليوم /السبت/ مصرع 32 شخصا على الأقل وفقدان 12 آخرين بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي ضربت العاصمة كاتماندو.
وتسببت الأمطار المتواصلة، التي تشهدها كاتماندو منذ مساء أمس الجمعة، والتي من المتوقع أن تستمر على مدار اليوم ويوم غد، في إصابة 17 شخصا فيما جرى انقاذ 1053 شخصا في أنحاء العاصمة؛ وذلك حسبما أفادت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية.
وأصدرت الحكومة النيبالية تحذيرات من الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة لمختلف أنحاء البلاد. وحظرت السلطات سير الحافلات ليلا على الطرق السريعة ومنعت سير المركبات على الطرقات..فيما وردت تقارير بوقوع انهيارات أرضية وفيضانات في عدة مناطق أخرى بالبلاد. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ
  • نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112
  • حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في نيبال تتجاوز 100 قتيل
  • ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية في نيبال إلى 112 قتيلا و38 مفقودا
  • عشرات القتلى والمفقودين فى نيبال بسبب الفيضانات
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • مصرع 32 شخصًا بسبب الفيضانات في نيبال
  • نيبال: مصرع 32 شخصا بسبب الفيضانات في كاتماندو
  • 10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات