لجريدة عمان:
2024-09-29@19:28:47 GMT

7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم

يرعى صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، رئيس الاتحاد العماني للجولف قرعة مباريات مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025 في السابع من أكتوبر المقبل وبمشاركة 25 ناديا وهي أندية عمان والسيب والشباب والرستاق والخابورة وصحم وصحار والنهضة وعبري وبهلا وصور والنصر ومسقط وأهلي سداب والوحدة وظفار ونزوى وصلالة وبوشر وفنجاء والاتحاد والطليعة والمضيبي وسمائل والسلام.

وستجرى قرعة لجميع الأدوار مرة واحدة مع بداية الدور الـتمهيدي وفق الآلية التي تضعها لجنة المسابقات، ويشترط للمشاركة في مسابقة كأس جلالة السلطان، مشاركة النادي في مسابقة الفريق الأول حسب الدرجة التي ينتمي إليها النادي، وانسحاب النادي من مسابقة الدوري في أي مرحلة من المراحل يترتب عليه اعتبار النادي منسحبا من مسابقة الكأس.

نظام المسابقة

تشارك في هذه المسابقة الأندية المشاركة بدوري عمانتل وعددها 12 ناديا والأندية المشاركة بدوري الدرجة الأولى وعددها 13 ناديا، ونظرا لعدم اكتمال ٣٢ ناديا في الدور التمهيدي سيتم تصعيد ٧ أندية إلى دور الـ١٦ مباشرة وهي أندية ظفار بطل مسابقة كأس جلالة السلطان للموسم الرياضي 2023-2024 و٦ أندية المقدمة في دوري عمانتل باتباع جدول ترتيب دوري عمانتل للموسم الرياضي وهي أندية السيب والنهضة وعمان والنصر وصحار والرستاق، بينما ستجري القرعة على 18 ناديا لتلعب الأدوار التمهيدية ويصعد منها 9 أندية يضاف لهم الأندية السبعة الأخرى المتأهلة، وستلعب مباريات الدور التمهيدي أيام 23 و24 و25 أكتوبر المقبل.

ويعد النادي المستضيف هو الذي يأتي اسمه أولا في نتائج القرعة، وتلعب مباريات هذا الدور بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل في وقتها الأصلي، ويتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية مدة كل شوط ١٥ دقيقة وإذا استمر التعادل تلعب الركلات الترجيحية لتحديد النادي الفائز بالمباراة.

دور الـ١٦

تلعب مباريات دور الـ16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، ويعد النادي المستضيف هو النادي الذي يرد رقمه أولا في التصنيف الموضح في القرعة، وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل في وقتها الأصلي، ويتم اللجوء إلى لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما ١٥ دقيقة لكل شوط وإذا استمر التعادل تلعب الركلات الترجيحية لتحديد النادي الفائز بالمباراة، وستلعب مباريات دور الـ16 خلال الفترة من 2 وحتى 6 نوفمبر المقبل.

دور الـ8 والـ4

تلعب مباريات دوري الـ8 والـ4 بنظام خروج المغلوب من مباراتين (ذهاب وإياب) والنادي الذي يرد رقمه أولا في التصنيف الموضح في القرعة يعد هو النادي المستضيف لمباراة الذهاب، ويتم تحديد الفريق الصاعد للدور التالي حسب الآتي: المباراة الأولى (ذهاب) تعتمد نتيجتها بنهاية الوقت الأصلي أو بنهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية (إياب)، وفي حالة تساوي الناديين في عدد النقاط يتم تحديد النادي الفائز حسب النادي المسجل لمجموع أهداف أكثر في المباراتين وفي حالة التساوي (التعادل) بعد احتساب مجموع الأهداف المسجلة يتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية مدة كل شوط ١٥ دقيقة، وفي حالة انتهاء الشوطين الإضافيين بالتعادل (السلبي/الإيجابي) تلعب الركلات الترجيحية لتحديد النادي الفائز، وستلعب مباريات ربع نصف نهائي في القسم الثاني من الموسم الكروي.

بينما المباراة النهائية لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025 فيتأهل إليها الناديان الفائزان في دور الـ4 إلى المباراة النهائية والتي تقام من مباراة واحدة، وسيحصل بطل الكأس على 50 ألف ريال والوصيف على 15 ألف ريال.

لوائح وشروط

وحسب لائحة الشروط والقواعد لمسابقة الكأس والمرسلة للأندية فإن الاتحاد هو المالك الرسمي للمسابقة، والرابطة هي من تقوم بتنظيم المسابقة وتكون اختصاصاتها تنظيم المسابقة وإدارتها وإعداد جدول المباريات الخاص بالمسابقة وتعديل أي من المواعيد أو أماكن إقامة المباريات أو أي أمر تنظيمي آخر، وتوضح اللائحة كافة حقوق وواجبات الأندية المشاركة في المسابقة.

ويجب على جميع الأندية تأكيد موافقتها على المشاركة من خلال الاستمارة المعدة من قبل الاتحاد أوالرابطة وبعد تحقيق كافة شروط المشاركة، والالتزام بكافة اللوائح والنظم والتعاميم الصادرة عن الاتحاد بمختلف لجانه وإداراته، والالتزام بالقوانين المنظمة لمبادئ النزاهة وفق اللوائح الصادرة في هذا الشأن.

والالتزام بكافة العقود الموقع عليها من جانب الاتحاد بمختلف لجانه وإداراته المتعلقة بالمسابقة مع أي طرف من الأطراف المعنية، والالتزام بكافة التبعات اللاحقة لأي تصرفات وسلوكيات وتصريحات إعلامية من المنتسبين للنادي من لاعبين ومدربين وإداريين وجماهير أو أي شخص طبيعي أو اعتباري وفق لما هو منصوص عليه في اللوائح المعنية.

وحسب الشروط والقواعد المعلنة فإن المباريات ستقام وفق قانون اللعبة المعتمد من الاتحاد الدولي واللوائح التي يصدرها الاتحاد ويجب على الأندية الالتزام بأي قرار يصدر من الاتحاد أو الرابطة بمختلف اللجان في أي قضية إدارية أو انضباطية وفقا للوائح والنظم المعتمدة والالتزام بالقوانين المنظمة لمبادئ النزاهة وفق اللوائح الصادرة في هذا الشأن والالتزام بكافة العقود التجارية والالتزامات الفنية الموقع عليها من جانب الاتحاد المتعلقة بالمسابقات مع أي طرف من الأطراف المعنية.

ولا يحق لأعضاء مجلس إدارات الأندية غير المسجلين في كشوفات المباريات دخول أرضية الملعب أو غرف الملابس ويتوجب على النادي عند إجراء تغيرات في أفراد الجهاز الفني والإداري والطبي إخطار الرابطة رسميا قبل ثلاثة أيام عمل كحد أدنى من المباراة القادمة للنادي ويتضمن الطلب جميع البيانات والمستندات المطلوبة وتسجيله في نظام التسجيل الإلكتروني.

وحسب الشروط والقواعد فإنه يسمح بمشاركة اللاعبين المسجلين والمعتمدين والذين يحملون بطاقات الموسم الرياضي 2024-2025 وهم اللاعبون المسجلون في الفريق الأول ولاعبو المراحل السنية ماعدا من مواليد 2009 فما فوق والسماح للاعبين من مواليد 2008 فما دون بالمشاركة في مباريات الفريق الأول، شريطة عدم مشاركة أي لاعب فعليا في مباراتين بيومين متتاليين في جميع مسابقات.

ولا يحق للاعبين المسجلين في مسابقة دوري كرة قدم الصالات ومسابقة دوري كرة القدم الشاطئية التسجيل والمشاركة في مسابقات الفريق الأول بالموسم ذاته. ويجب الالتزام بالحد الأدنى للاعبين في نظام التسجيل الإلكتروني للمسابقة وذلك قبل 10 أيام من انطلاق المسابقة وذلك بتسجيل ما لا يقل عن عدد 16 لاعبا.

كما أن موافقة الرابطة على تسجيل وقيد لاعب مدرج في نظام التسجيلات بالاتحاد لا تعني إلزاما أهلية اللاعب للمشاركة في مباريات المسابقة ويتحمل كل ناد مسؤولية إشراك اللاعبين غير المؤهلين في كل مباريات المسابقة، وستتطبق أحكام لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد بشأن حالات عدم أهلية اللاعبين والعقوبات المستحقة في حال الإخلال بهذه المادة، ويجب أن يتم تسجيل وانتقال اللاعبين وفقا للائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين المحلية بما لا يتعارض مع أنظمة ولائحة الاتحاد الدولي (الفيفا)، وكافة اللوائح والتعاميم ذات العلاقة.

وحددت اللائحة العقوبات المالية للمخالفات التي ترتكبها الأندية حيث يغرم الندي 30 ريالا عند اعتماد مدير الفريق القائمة النهائية للمباراة (18) لاعبا من ضمنها اسم لاعب لم يسجل في القائمة الأولية التي تم تقديمها يوم المباراة و60 ريالا في حالة عدم إحضار مدير الفريق نماذج الملابس الأساسية والاحتياطية يوم المباراة، و100 ريال في حالة عدم تعيين النادي لمنسق عام أو منسق إعلامي أو أمني أو عدم حضور الاجتماع الفني أو عدم وجود أحدهما في المباراة و60 ريالا للنادي الذي لا يتجاوب أعضاء مجلس إدارته غير المسجلين في قائمة المباراة لتعليمات مراقب المباراة بإخلاء الملعب والصعود للمنصة عند بدء العد التنازلي للمباراة، وتوقيع عقوبة 60 ريالا لكل ناد يحصل على أربعة إنذارات في المباراة و100 في حالة طرد ثلاثة لاعبين في مباراة واحدة وغرامة 60 ريالا بعدم اتباع تعليمات المراقب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مسابقة کأس جلالة السلطان للموسم الریاضی النادی الفائز الفریق الأول مباراة واحدة وفی حالة فی حالة

إقرأ أيضاً:

مطالبات ألمانية بحسم نقاط الأندية عند إشعال جماهيرها الألعاب النارية

وكالات

وجه السياسي الألماني ولريش ماورر، عضو مجلس الشيوخ للشؤون الداخلية في بريمن، اليوم، طلبا بشأن العقوبات الواجب تطبيقها عند إشعال الألعاب النارية في الملاعب.

وطالب ماورر بأن يتم بحسم نقاطٍ من أندية كرة القدم عند إشـعـال جماهيرها الألعاب النارية في الملاعب.

ولفت إلى أن الغرامات المالية التي وضعت لمن يشـعل الألعاب النارية لم تعطي التأثير المرغوب حتى الآن، بسبب عدم القدرة على التعرُّف على مَن أشعلوا الألعاب النارية.

وأكد أنه في حال تم خصم نقاطٍ من الفريق عند إشعال الجماهير الألعاب النارية، ستصبح الجماهير تحت ضغوطٍ أكبر بكثيرٍ وسيتجنبوا انتهاك القواعد من أجل مصلحة فريقها.

يذكر أن وزراء الرياضة والداخلية في الولايات الألمانية اجتمعت مع نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الفيدرالية، التي تتضمن حقيبتها الوزارية الرياضة، وممثلين من الرابطة، والاتحاد الألماني لكرة القدم، 18 أكتوبر المقبل، لمناقشة العنف والسلامة في الملاعب.

مقالات مشابهة

  • قائمة الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • جلالة السلطان يتلقى شكر الملك سلمان
  • فيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لمونديال الأندية 2025
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مبارتين
  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • الأهلي يقسو على سيدني الأسترالي في مونديال الأندية لكرة اليد
  • رئيس وادي دجلة يتحدى الأهلي والزمالك .. ويعلن مفاجأة لأعضاء النادي
  • مطالبات ألمانية بحسم نقاط الأندية عند إشعال جماهيرها الألعاب النارية