واصل المغرب التطواني إهدار النقاط، عقب التعادل بميدانه بهدف لمثله مع النادي المكناسي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، لحساب الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة زيارة الشباك مبكرا، ومن تم البحث عن أهدافا أخرى، أو الحفاظ على التقدم إن تحقق، لكسب أول ثلاث نقاط لهما هذا الموسم، بعدما فشلا في ذلك خلال الجولات السابقة، حيث تعرض المغرب التطواني للهزيمة أمام الوداد الرياضي، قبل أن يتعادل في مواجهتين، أمام كلا من أولمبيك آسفي، والمغرب الفاسي، في الوقت الذي انهزم النادي المكناسي في لقائين، أمام الجيش الملكي، والشباب الرياضي السالمي، مع تحقيقه للتعادل مع نهضة الزمامرة.

وبحث الطرفان عن هدف التقدم بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن التصديات الجيدة ليحيى الفيلالي، ورضا بوناكة، حالت دون تحقيق المبتغى، ناهيك عن الوقوف الجيد لمدافعي الفريقين معا، لتستمر الأمور على ما عليه فيما تبقى من دقائق، إلى غاية الدقيقة 40 التي عرفت افتتاح التهديف من قبل المغرب التطواني عن طريق اللاعب محمد كمال من ضربة جزاء، منهيا معه الجولة الأولى بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وحاول النادي المكناسي مباغثة المغرب التطواني في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 67 عن طريق اللاعب محسن ربجة، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، الذي سيكسب به أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، بعد الفشل في تحقيق ذلك خلال الجولات السابقة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك بغية الوصول إلى الشباك للمرة الثانية من الطرفين، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل محاولاتهما، جراء التصديات الجيدة للحارسين يحيى الفيلالي، ورضا بوناكة، ليتواصل الشد والجذب بينهما، دون حدوث أي تغيير في عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابب هدف لمثله.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع المغرب التطواني رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز 12 مؤقتا، متساويا في عدد النقاط مع حسنية أكادير، المتواجد في الصف 13، فيما وصل رصيد النادي المكناسي إلى نقطتين في الرتبة 14 بشكل مؤقت، علما أن الأول سيواجه الاتحاد الرياضي التوركي في الجولة الرابعة، يوم الجمعة الرابع من أكتوبر المقبل، فيما سيلعب الثاني مع المغرب الفاسي، يوم السبت الخامس من الشهر ذاته.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية المغرب التطواني النادي المكناسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية المغرب التطواني النادي المكناسي المغرب التطوانی النادی المکناسی

إقرأ أيضاً:

المغرب يواصل تطوير البنية التحتية الطاقية في انتظار تدفق غاز تندرارة

زنقة 20 ا أنس أكتاو

تواصل شركة Sound Energy تنفيذ مشروعها الطموح لتطوير صناعة الغاز الطبيعي المسال (LNG) في المغرب، حيث تم الانتهاء من بناء سقف القشرة الداخلية لخزان الغاز الطبيعي المسال الذي يبلغ ارتفاعه 22 مترًا، وسعته 6200 متر مكعب.

ويعد هذا الخزان، الذي أعلنت الشركة البريطانية عن انتهاء العمل فيه في منشور على حسابها بمنصة “إكس”، جزءًا أساسيًا من جهود الشركة لتوفير الغاز الطبيعي المسال المحلي لدعم نمو الصناعات المغربية.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن خطة الشركة لتسريع عملية بناء منشآت التخزين، حيث تم الانتهاء بالفعل من 3 من أصل 11 طبقة خارجية للقشرة التي ستغطي الخزان.

ويشير هذا التقدم إلى التزام Sound Energy بتعزيز إمدادات الغاز الطبيعي المحلي كبديل استراتيجي للطاقة، بهدف تقليل الاعتماد على واردات الطاقة ودفع عجلة التنمية الصناعية في المغرب.

وكانت الشركة البريطانية قد أعلنت أن مشروع تطوير امتياز تندرارة أصبح مستعدًا لإحراز تقدّم تشغيلي ومالي كبير، استمرارًا لخططها للتنقيب عن الغاز المغربي.

وبشأن تطورات المرحلة الأولى من مشروع الغاز المسال الصغير، أوضحت الشركة أنها أكملت أساسات خزان الغاز المسال وتصنيع المكونات الرئيسة لخزان تخزين الغاز المسال الخارجي والداخلي في عام 2023.

كما أجرت الشركة تصميم وتخطيط وشراء المعدّات اللازمة لصيانة الآبار تي إي-6 وتي-إي 7، وأنهت أعمال الإعداد الأولية للآبار بنجاح في الربع الرابع من عام 2023، مع تحديد موعد انطلاق أنشطة الحفر في يونيو 2024.

ووفق ما رصدته منصة “الطاقة” المتخصصة، فإنه من المتوقع إنتاج الغاز المعالج في المصنع بحلول نهاية عام 2024، مع مبيعات الغاز المسال بعد ذلك.

أمّا المرحلة الثانية من تطوير خط أنابيب الغاز، فستكمل تمويلها في عام 2024، بعد استلام ورقة الشروط الملزمة والمشروطة في يونيو 2023 لتمويل المشروع.

مقالات مشابهة

  • البطولة: قمة الجولة الرابعة بين الجيش الملكي ونهضة بركان تنتهي بلا غالب ولا مغلوب
  • البطولة: اتحاد طنجة يتعادل مع الفتح الرياضي رغم إكماله المباراة بتسعة لاعبين
  • محاولة إنقاذ فاشلة ونعي من النادي.. وفاة مشجع أمام نجله في مباراة بالدوري الإنجليزي
  • البطولة: "ريمونتادا" الوداد البيضاوي أمام الدفاع الجديدي تقوده لتحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • البطولة: شباب المحمدية يواصل إهدار النقاط بعد تعرضه للهزيمة الرابعة على التوالي
  • المغرب يواصل تطوير البنية التحتية الطاقية في انتظار تدفق غاز تندرارة
  • السلطات تسمح بحضور مشجعي تطوان مقابلة فريقهم ضد النادي المكناسي
  • المصري يتعاقد مع السنغالي بابي بادجي مهاجم المغرب التطواني
  • المصري يعلن تعاقده مع السنغالي بابي بادجي مهاجم المغرب التطواني