قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

وأكد وزير التموين، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، على استمرار الجهود المبذولة من أجل توافر السلع للمواطنين بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة، وجاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية منها.

رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين

وفي هذا الإطار، تناول الدكتور شريف فاروق الأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية وتشمل القمح التمويني والذي يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 شهر، كما أن هناك مخزونا استراتيجيا من السكر التمويني يكفى لمدة 15.2 شهر، بينما يكفي الزيت التمويني لمدة 7.1 شهر، مشيرا أيضا إلى أن المخزون الاستراتيجى من الدواجن المجمدة يكفى لمدة 9.9 شهر، واللحوم الطازجة 7.6 شهر.

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء بتأكيد الحرص الشديد على المتابعة المستمرة لموقف توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها، وكذا العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبيةً لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاًمجلس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة نصر 6 أكتوبر

مجلس الوزراء: انخفاض سعر كرتونة البيض الأحمر لتسجل أدني قيمة لها

مجلس الوزراء يطمئن المواطنين: مياه الشرب في كافة المحافظات سليمة وآمنة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين رئيس مجلس الوزراء السلع الأساسية الدكتور شريف فاروق توافر السلع الأساسية أسعار السلع الأساسية رئیس مجلس الوزراء السلع الأساسیة

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء

استقبل سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله بقصر السيف صباح اليوم سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

المصدر كونا الوسومرئيس مجلس الوزراء سمو ولي العهد

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: بذلنا ونبذل جهودا كبيرة من أجل الحفاظ على استقرار السودان
  • الرئيس السيسي: مصر تبذل جهودا كبيرة لاستقرار السودان والصومال
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • مدبولي يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان
  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين