euronews:
2024-09-29@19:23:28 GMT

جاسوس إيراني باع نصر الله؟

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

جاسوس إيراني باع نصر الله؟

بعد مراسم الدفن بوقت قصير، وصل نصر الله إلى مركز قيادة حزب الله في سيارة كان بها أيضا الرجل الثاني في فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني. حينها تقول الصحيفة، تأكد الإسرائيليون الذين يراقبون الأجواء على مدار الساعة، من صحة المعلومة المقدمة.

اعلان

نشرت صحيفة لوباريزيان الفرنسية نقلا عما تقول إنه مصدر أمني لبناني تقريرا يفيد بأن إسرائيل علمت بوجود أمين عام حزب الله حسن نصر الله في ضاحية بيروت الجنوبية من جاسوس إيراني.

وقتها قررالإسرائيليون التحرك وعدم تفويت الفرصة بحسب المصدر الأمني المطلع.

وكان نصر الله قد اغتيل في مقر القيادة المركزية للحزب وهو مجمع مؤلف من ست بنايات يوجد في قلب الضاحية الجنوبية. وبحسب نفس المصدر، فإن جاسوسا إيرانيا أبلغ الإسرائيليين بخبر قدوم أمين عام حزب الله إلى المكان.

وقتها تحركت مقاتلات الإف 35 الأمريكية الصنع والمجهزة بقنابل مخترقة للتحصينات لتكمن فوق الأجواء اللبنانية وتنتظر قدوم الهدف إلى مقر القيادة.

في تلك الأثناء، وفي حارة حريك تحديدا كانت تجري مراسم تشييع جنازة محمد حسين سرور القيادي الكبير في حزب الله والمسؤول عن وحدة المسيّرات في الجبهة الجنوبية الذي كان لقي مصرعه قبل يوم في غارة إسرائيلية.

وبعد مراسم الدفن بوقت قصير، وصل نصر الله إلى مركز قيادة حزب الله في سيارة كان بها أيضا الرجل الثاني في فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني. حينها تقول الصحيفة، تأكد الإسرائيليون الذين يراقبون الأجواء على مدار الساعة، من صحة المعلومة المقدمة.

Relatedالحرب في يومها الـ359: إسرائيل تلوح بتوغل بري وانتشال جثة نصر الله وحزب الله يؤكد مقتل قادة آخرينكيف أظهر اغتيال نصر الله مدى الاختراق الإسرائيلي العميق لحزب الله؟ "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر اللهتقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله

حضرت الاجتماع العاجل 12 شخصية قيادية في حزب الله بحضور نصر الله. انتظر الإسرئياليون أن يجتمع الحضور في قاعة مخصصة للتخطيط العسكري توجد في مكان محصن تحت الأرض. وقتها ألقى الطيارون من على مقاتلاتهم الأمريكية الصنع ست قنابل زنةُ كل واحدة منها ألف. ويقول المصدر للصحيفة الفرنسية بشأن الانفجار: إنه الهجوم الأكبر منذ عام 2006".

فقد سُمع دويّ الضربة حتى وسط بيروت بينما كانت أعمدة الدخان تتصاعد فوق مقر القيادة المركزية لحزب الله والذي أمسى أثرا بعد عين ولم يبق منه إلا حفرة كبيرة بعمق 30 مترا. كما أن الانفجار نسف أيضا بنايتين كانتا بجوار المقر.

وتقول الصحيفة إن الاغتيال حدث بينما كان أمين عام حزب الله يشارك في اجتماع بحضور الرجل الثاني في فيلق القدس و12 قائدا عسكريا آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيف أظهر اغتيال نصر الله مدى الاختراق الإسرائيلي العميق لحزب الله؟ ما هي أكثر الوظائف إرهاقاً في أوروبا؟ نيبال تغرق تحت مياه الفيضانات القوية المدمرة.. مقتل 129 شخصا على الأقل ومشاهد مروعة لانجرافات طينية إسرائيل إيران الحرس الثوري الإيراني تجسس حسن نصر الله حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ359: إسرائيل تلوح بتوغل بري وانتشال جثة نصر الله وحزب الله يؤكد مقتل قادة آخرين يعرض الآن Next تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل يعرض الآن Next هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ يعرض الآن Next محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهحسن نصر اللهلبنانجنوب لبناناعتداء إسرائيلإسرائيلغزةحركة حماسالحرس الثوري الإيرانيمحمد بن سلمانإنذار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان حسن نصر الله جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان حسن نصر الله جنوب لبنان اعتداء إسرائيل إسرائيل إيران الحرس الثوري الإيراني تجسس حسن نصر الله حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله حسن نصر الله لبنان جنوب لبنان اعتداء إسرائيل إسرائيل غزة حركة حماس الحرس الثوري الإيراني محمد بن سلمان إنذار السياسة الأوروبية الثوری الإیرانی حسن نصر الله یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

تقرير: مصدر إيراني زود إسرائيل بمعلومات استخباراتية عن نصر الله

أفادت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، السبت، نقلا عن مصدر أمني لبناني، أن إسرائيل تلقت معلومات استخباراتية من مصدر إيراني، عصر الجمعة، تفيد بوصول متوقع للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إلى مقر الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضافت الصحيفة أن القيادة الإسرائيلية انتظرت وصول نصر الله إلى مركز قيادة الجماعة، عقب تشييع جنازة، محمد حسين سرور، رئيس وحدة الطائرات المسيرة السابق في حزب الله بجنوب لبنان.

وأكد حزب الله المدعوم من إيران وحليف حركة حماس في الحرب في قطاع غزة، السبت، مقتل أمينه العام، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية معقل الحزب.

ويدخل مقتل نصر الله الذي يشكل انتصارا لإسرائيل في وجه إيران وحلفائها، المنطقة في المجهول، وفقا لفرانس برس.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن بلاده "صفت الحساب" باغتيال نصر الله.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن، علي كركي، الذي قال إنه قائد جبهة الجنوب في حزب الله وكوادر آخرين في الحزب قتلوا إلى جانب نصر الله في العملية التي سميت "نظام جديد". وأكد مصدر مقرب من حزب الله مقتل كركي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن، عباس نيلفوروشان، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني قتل أيضا في الهجوم الإسرائيلي.

تولى حسن نصر الله (64 عاما) الأمانة العامة لحزب الله في 1992 بعد اغتيال إسرائيل سلفه، عباس الموسوي، وطور الحزب بقيادته قدراته العسكرية بدعم رئيسي من طهران التي تمده بالمال والسلاح، كما زاد عدد أعضائه ليبلغ وفقا له نحو 100 ألف مقاتل.

ويبدو أن، هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي للحزب، هو الخليفة المحتمل لنصر الله.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "غالبية" كبار قياديي حزب الله قتلوا في عمليات إسرائيلية في الأشهر الأخيرة.

ودمرت الضربات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية عدة أبنية ودفعت عشرات الآلاف إلى مغادرة المنطقة.

وتسببت الغارات الإسرائيلية المتواصلة منذ أكتوبر الماضي بمقتل نحو 1600 شخص في لبنان، وجرح الآلاف، ونزوح وتهجير مئات الآلاف.

مقالات مشابهة

  • من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل
  • تقرير: مصدر إيراني زود إسرائيل بمعلومات استخباراتية عن نصر الله
  • اغتيال نصر الله..جاسوس إيراني أهدى المعلومة الثمينة لإسرائيل
  • تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!
  • صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله
  • جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله ..صحيفة فرنسية تكشف التفاصيل
  • صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني أبلغ إسرائيل بمكان حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • صحيفة فرنسية تكشف: جاسوس إيراني أبلغ إسرائيل بخبر وصوله إلى الضاحية
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل