تابعت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، تدريب التحفيز والانضباط المدرسي للأخصايين الاجتماعيين بقاعة التدريب بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة، وقاعة التدريب بمدرسة البارودية بإدارة غرب الفيوم التعليمية.

 

حيث أشادت وكيل الوزارة، بالتنظيم الجيد للبرنامج التدريبي، وأكدت وكيل الوزارة على أهمية ودور الأخصائي الاجتماعي في المدرسة، ودوره البارز فى انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدرسة.

 

وتشمل محاور البرنامج التدريبي، ما يلي، أهمية التحفيز التربوى، وآليات تنفيذ لائحة التحفيز التربوي ولائحة الانضباط، وإعداد المخالفات ومستوياتها، والتعرف  علي أدوار لجنة الحماية بالمدارس والإدارات التعليمية.

 

كما تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، برسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على البرنامج التدريبي، الأستاذ عبدالنبي كمال مصطفى موجة عام التربية الاجتماعية بالمديرية، وفريق العمل بالتربية الاجتماعية بالمديرية والإدارات التعليمية، والأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل.

 

 

 

 

 

 

 

e578f3db-e626-4c49-90cf-147d072f83db ec70c422-0a85-49d1-b029-af300acc2d56 2d186c16-98d1-4ad7-81b7-08dd6c72e1e5 5b72aa1f-a47e-4c52-ab62-98e2336cc9c2 b10967e2-7016-490b-87f5-1478c073b887

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم تعليم الفيوم الانضباط المدرسي الأخصائيين الاجتماعيين

إقرأ أيضاً:

رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ختام البرنامج التدريبي الخاص بالمنهاج العالمي الذي جاء متسقا مع رؤية الهيئة الجديدة ورسالتها وأهدافها.

جاء ذلك بحضور الدكتورة كاترينا بوبوفيتش أستاذ تعليم الكبار بجامعة صربيا والمدربة على المنهاج العالمي في العديد من الدول، والدكتور محمد القاضي مدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار (أسفك)  والذي عقد فيه البرنامج خلال الفترة من 21- 28سبتمبر 2024م

في كلمته قدم عبد الواحد خالص الشكر  لوزير التربية والتعليم على الدعم المستمر والمبادرات الرائعة التي يقدمها في مجال التعليم، وجهوده الملحوظة في تعزيز التعليم-لاسيما محو الأمية وتعليم الكبار- وتوفير الفرص التعليمية للجميع.
وأشاد بالدور البارز للمركز الإقليمي لتعليم الكبار، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون بين الجهات المحلية والدولية للنهوض بقطاع التعليم في مصر لاسيما في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.
وأشاد بالمدربة د. كاترينا على الجهد الاستثنائي الذي بذلته في البرنامج التدريبي الخاص بالمنهاج العالمي.

وأضاف:  استطاعت أن تقدم محتوى تعليميًا متطورًا بطريقة ملهمة ومشوقة، إن قدرتها على تبسيط المفاهيم المعقدة وتوفير بيئة تعليمية تشجع على التفاعل والإبداع هي صفات نادرة، لقد ساهمت في تعزيز مهارات المشاركين وزيادة وعيهم بالمنهاج العالمي، مما سيمكنهم من تطبيق ما تعلموه بشكل فعّال في مجالاتهم.

ياشر إلى  أن المنهاج العالمي يقدم إطارًا لكفاءة معلمي الكبار تم تطويره بواسطة معهد التعاون الدولي التابع للجمعية الألمانية لتعليم الكبار (DVV) ومعهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، والمعهد الألماني لتعليم الكبار (DIE) والمجلس الدولي لتعليم الكبار (ICAE).، ويعد هذا المنهاج أول إطار شامل لكفاءات معلم الكبار وأداة عملية للسياسات والممارسات نحو إضفاء الطابع المهني على تعليم الكبار.
 وقد “عبدالواحد”،  لجنة اعتماد مدربي المنهاج العالمي لليونسكو، والتي عقدت خلال يومي الجمعة والسبت الموافق 27 و28 سبتمبر 2024، وتم اعتماد عدد(20)مدربا دوليا من اليونسكو.
ويهدف هذا الاعتماد إلى تأهيل المدربين وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لتطوير وتعزيز برامج تعليم الكبار وفق المعايير الدولية التي وضعتها اليونسكو، مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما الهدف الرابع. 
والمدربين الذين تم اعتمادهم يمثلون الهيئة العامة لتعليم الكبار، إضافة إلى ممثلين من الجهات الشريكة ومنظمات المجتمع المدني 

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدارس طامية
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم الفيوم بمدارس طامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية