أعلن رئيس الوزاء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو أنّ "السياسي جدعون ساعر وافق على الإنضمام للحكومة الإسرائيليّة"، وأضاف: "سنعمل سويا وسيُساهم ساعر في مساعدتي في إدارة الحرب".     وقال نتنياهو: "نعمل بمنهجية على اغتيال قيادات "حزب الله" وتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط كله".

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، انضمام رئيس حزب "اليمين الرسمي"، غدعون ساعر، إلى حكومته، مشيرا إلى أنه بات عضوا في الكابينيت السياسي – الأمني.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وقال نتنياهو في مؤتمر صحافيّ مشترَك مع ساعر: "مع اندلاع الحرب، شرعت على الفور في تشكيل حكومة واسعة ومستقرّة قدر الإمكان؛ لذلك، أقدر بشدة انضمام بيني غانتس وغدعون ساعر إلى الحكومة، وكنت آسفًا عندما غادروا، وللسبب نفسه، أقدّر استجابة ساعر لطلبي، وموافقته اليوم على العودة إلى الحكومة".

وذكر نتنياهو أن "هذه الخطوة تساهم في الوحدة في داخلنا، والوحدة ضد أعدائنا"، مضيفا: "في مناقشات الكابينيت، تأثرت كثيرا برؤية غدعون ساعر الواسعة، وقدرته على تقديم حلول خلّاقة لمشاكل معقّدة؛ لقد رأينا أكثر من مرة وجها لوجه الخطوات التي يجب اتخاذها".

وقال نتنياهو إنه "لا يخفى على أحد أنه كانت بيننا خلافات في الماضي، لكن منذ السابع من (تشرين الأول) أكتوبر، وضعنا كل رواسب الماضي خلفنا".

وأضاف: "هكذا كان الحال عندما انضمّ ساعر إلى الحكومة في تشرين الأول (أكتوبر)، وسيكون الأمر كذلك عندما يعود غدعون اليوم إلى الحكومة والكابينيت".

وتابع: "سنعمل معًا، كتفا إلى كتف، وأنا أنوي الاستعانة به، في الأُطُر التي تؤثر على سير الحرب".

وقال نتنياهو مخاطبا ساعر: "أنا أقدّر قرارك حقًا. أنت تدرك مصيرية هذا الوقت، وتتجاهل كل الاعتبارات الأخرى"، مضيفا: "في هذه الأيام المصيريّة، أنا متأكد من أنك ستقدم مساهمة كبيرة في إدارة الحرب، ومساهمة كبيرة لبلدنا".

ساعَر: المخاطر أمامنا.. انضممت للمساهمة في مراكز صُنع القرار

من جانبه، قال ساعر، "يخوض بلدنا حربا شرسة على عدة جبهات، منذ ما يقرب من عام، وهذا اختبار تاريخيّ، وليس أمامنا سوى وسيلة واحدة لإنهائه: بأن تكون لنا اليد العُليا، ولذلك انضممت إلى الحكومة بعد 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ولكن من المؤسف أنني اضطررت إلى الاستقالة على الرغم من دعمي لأهداف الحرب، في الوقت الذي شعرت أنني لا أستطيع أن أترك أي تأثير".

وأضاف: "إننا نعيش أياما تاريخية بالنسبة لإسرائيل، وهذه أيام حاسمة في الحرب ضد أعدائنا".

وأبدى ساعر إعجابه بالعدوان الإسرائيلي الذي طاول العاصمة اللبنانية بيروت، والحُديدة في اليمن، قائلا: "حينما استقلت من الحكومة انتقدت ما اعتبرته خلْطا. ومن الواضح أن الموقف الذي تم التعبير عنه من بيروت إلى الحديدة، هو نهج متميز، والذي كنت أؤيده دائمًا".

وأضاف: "إن الأيام الصعبة والمليئة بالتحديات وكذلك المخاطر لم تعد وراءنا، وهوامش عدم اليقين كبيرة، وسيكون الأمر صعبًا قبل أن يصبح جيدًا، ومن المهم في هذا الوقت تعزيز إسرائيل وحكومتها ووحدتها وتماسكها".

وتابع: "لذلك استجبت لطلب نتنياهو بالانضمام إلى الحكومة، والمساهمة في عملها في مراكز صنع القرار، بخبرتي وقدراتي؛ هذا هو الشيء الوطني والصحيح الذي يجب القيام به الآن"، على حدّ قوله.

وقال ساعر: "إنني أنضم إلى الحكومة في هذه المرحلة دون اتفاق ائتلافي، ولكن بنظرة وبموقف وطني قوي تجاه شعبنا".

وذكر ساعر أنه "في الماضي، كانت لدي سنوات من علاقات العمل والتعاون الوثيقة والجيدة للغاية مع تنياهو، وكانت هناك أيضًا سنوات من الخلاف السياسي والشخصي"، مضيفا: "لقد وجدنا قاسما مشتركا واسعا، وأعتقد أنه يمكننا العمل معًا، دون انقسامات، من أجل إسرائيل وأمنها".

وأضاف: "في الوضع الحالي، وبعد النظر في الأمور، توصلت إلى أنه لا فائدة من الاستمرار في الجلوس في المعارضة، في ظلّ مواقف معظم أعضائها من الحرب؛ (إذ إنها) مختلفة وحتى متباعدة".

وعدّ أن "هذا هو الوقت الذي يكون فيه من واجبي أن أحاول المساهمة على طاولة صنع القرار"، لافتا إلى أنه "لا توجد قرارات سهلة أمامنا، ولكن القرارات الصعبة فقط".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • جدعون ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • «وزير بلا حقيبة».. جدعون ساعر ينضم إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي
  • نتنياهو: نعمل بمنهجيّة على اغتيال قادة حزب الله... وسنحارب كل من يهدد مصالحنا
  • ماذا ينتظر قيادات الحوثي بعد اغتيال نصر الله؟
  • أول تعليق لنتنياهو بعد إغتيال نصرالله.. هذا ما قاله!
  • بعد إغتيال نصرالله.. تصريح لافت للسفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • نتنياهو في أول تعليق على محاولة إغتيال نصرالله.. هذا ما قاله