مقالات مشابهة وزارة التعليم تعلن عن مبادرة البرامج الجامعية القصيرة وتقدم العديد من المعلومات المهمة

‏16 دقيقة مضت

“awlya.education.gov.dz” سيت استمارة تسجيلات القسم التحضيري pdf فضاء الاولياء تسجيل الدخول السنة اولى ابتدائي

‏20 دقيقة مضت

وكالة تعليق الدراسة تحسم أمر العطلة غدًا وتنفي جميع الشائعات المنتشرة بين الطلاب

‏24 دقيقة مضت

مركز دلني للأعمال يعلن عن تفاصيل مهمة حول سوق الدار العمارية حجز التذاكر مع الآلية

‏28 دقيقة مضت

رابط وخطوات التسجيل في فضاء الاولياء تسجيلات التحضيري 2024 والوثائق المطلوبة

‏ساعة واحدة مضت

مصادر: إعادة فتح حقول النفط في ليبيا غدًا

‏ساعة واحدة مضت

شهدت مملكة البحرين افتتاح محطة جديدة لنقل الكهرباء، يمكنها تزويد نحو 40 ألف منزل بالتيار الكهربائي، بالإضافة إلى محطة أخرى لضخ المياه، وذلك ضمن جهود الدولة لتطوير شبكات الكهرباء والماء.

وافتتح نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، اليوم الأحد 29 سبتمبر/أيلول (2024)، محطة نقل الكهرباء بجهد 220 كيلوفولت، بالإضافة إلى محطة لتوزيع المياه في مدينة الحد الإسكانية، بحسب ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وقال، إن ما تشهده شبكات الماء والكهرباء في البحرين من تطوير وتحديث يعدّ انعكاسًا لجهود تعزيز البنية التحتية وتدعيمها بمشروعات نوعية تواكب التطور العمراني، وتلبي الطلب على خدمتَي الماء والكهرباء الحيويتين.

ولفت إلى أن هذا التطوير يحقق أهداف المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتعدّ التزامًا ببرنامج الحكومة للأعوام 2023-2026 بتوفير بنية تحتية مستدامة وبجودة عالية، لا سيما في مشروعات المدن السكنية الجديدة، على نحو يكفل تشغيلها بكفاءة.

الكهرباء في البحرين

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة محطة نقل الكهرباء الجديدة، بحضور رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء والمسؤولين، بالإضافة إلى ممثلين عن الصندوق السعودي للتنمية، بحسب ما نشرته وكالة أنباء البحرين.

ولفت إلى حرص الحكومة على رفع جودة حياة المواطنين، من خلال زيادة جاهزية المشروعات السكنية وتزويدها بالبنى التحتية المتطورة؛ لتوفير تجربة سكنية نموذجية ومتكاملة المرافق والخدمات، وهو ما يأتي من نجاح تكامل الجهود وتنسيقها بين الوزارات والجهات الحكومية الخدمية ذات الصلة.

جانب من افتتاح محطتي الكهرباء والمياه – الصورة من وكالة أنباء البحرين

ووجّه الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة التحية إلى رئيس هيئة الكهرباء والماء في البحرين المهندس كمال بن أحمد محمد، والعاملين في الهيئة، على جهودهم للارتقاء بالخدمات الحكومية، ومواصلة توفير خدمتي الكهرباء والماء بجودة وكفاءة لجميع المشتركين.

كما أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء بإسهامات الصندوق السعودي للتنمية، ودوره بتمويل مشروعات البنية التحتية في مملكة البحرين، وذلك في إطار تنفيذ برنامج التنمية الخليجي، بحسب ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

جانب من افتتاح محطتي الكهرباء والمياه – الصورة من وكالة الأنباء الرسمية85 مليون دولار

اطّلع نائب رئيس مجلس الوزراء على توضيح قدّمه رئيس هيئة الكهرباء والماء في البحرين لقدرات المشروعين، اللذين بلغت تكلفتهما الإجمالية ما يزيد على 85 مليون دولار أميركي، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية في البلاد.

ويستهدف مشروع محطة نقل الكهرباء لتزويد مدينة الحد السكنية والمناطق المجاورة لها بالطاقة الكهربائية، إلى نحو 40 ألف مشترك، وذلك من خلال محطة بجهد 220 كيلو فولت، وبقدرة 360 ميغا فولت أمبير تحول الجهد وتنقل الطاقة الكهربائية من الشبكة الرئيسة إلى محطات نقل الكهرباء بجهد 66 كيلوفولت بالمنطقة.

جانب من افتتاح محطتي الكهرباء والمياه – الصورة من وكالة أنباء البحرين

ولفت المهندس كمال بن أحمد إلى أن مشروع محطة توزيع المياه يستهدف تزويد القاطنين في مدينة الحد بالمياه، من خلال محطة مدعّمة بأحدث أجهزة المراقبة والقياس والتحكم وجودة المياه، وبقاعة مضخات تعمل بسرعات متغيرة، للتكيف مع الطلب في الشبكة، وتبلغ سعة الخزان الأرضي للمحطة 2.34 مليون غالون.

من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان المرشد بالعلاقات التنموية الراسخة، والشراكة التاريخية الوثيقة، الممتدة منذ عام 1976 بين الصندوق السعودي للتنمية ومملكة البحرين، بحسب التصريحات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وأضاف: “مشروعا محطة نقل الكهرباء ومحطة توزيع الماء، في مدينة الحد الإسكانية يأتيان في إطار تمويل الصندوق للعديد من المشروعات التنموية في المملكة، عبر منح مقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق”.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: نائب رئیس مجلس الوزراء محطة نقل الکهرباء الکهرباء والماء السعودی للتنمیة مدینة الحد فی البحرین دقیقة مضت آل خلیفة من خلال

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة

الثورة نت|

افتتح رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم، مجسم المسجد الاقصى في جولة القدس “مذبح سابقا” الذي نفذته الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة بتمويل صندوق النظافة والتحسين.

واطلع الرهوي ومعه أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر، على ما يحتويه المجسم من لوحات تصويرية لأبطال المقاومة الذي استشهدوا على طريق تحرير القدس، وأخرى تشكيلية معبرة عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من مجازر بشعة على يد الاحتلال الصهيوني.

واستمع رئيس مجلس، الوزراء إلى شرح من مدير الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة، المهندس عبدالملك الإنسي، عن مراحل تنفيذ المشروع وأقسامه وأهدافه ورمزيته.

وخلال الافتتاح اعتبر رئيس مجلس الوزراء هذا المجسم رمزاً معنوياً لارتباط اليمنيين بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الكبرى للعرب والمسلمين، ورمزاً للنضال المستمر والدائم والمساند لفلسطين وجبهة غزة، مؤكداً أن زوال الكيان الصهيوني أمر حتمي.

وقال: “هذا المجسم يحمل دلالات لارتباط شعبنا الوثيق بالقضية الفلسطينية وعدم الفكاك عنها، فهي قضيتنا الأولى، وموقفنا في اليمن هو موقف الشعب الفلسطيني العزيز، فنحن في خندق واحد ضد العدو الصهيوني وكل متغطرس في هذا العالم”.

وعقب افتتاح المجسم، تفقد رئيس الوزراء ومعه أمين العاصمة، سير العمل في مشروع النافورة المائية وتأهيل المساحات الزراعية الجمالية بجانب مجسم مسجد الأقصى في جولة القدس.

حضر الافتتاح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة محمد شرف الدين، وعدد من مسؤولي الأمانة.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية في الحديدة باليمن.. طالت محطة كهرباء (شاهد)
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء
  • رئيس مجلس الوزراء يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة
  • قرار وزاري بالموافقة لشركتين على إقامة مشروع تشغيل وصيانة محطات توليد كهرباء
  • تدشين أكبر محطة كهرباء في أوغندا
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪
  • قتلى وانقطاع كهرباء بإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة
  • رئيس الوزراء العراقي: مجلس الأمن عاجز بلا دور أمام الصراعات في العالم