أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر منذ قليل، ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025- 2024، موضحا أن الثلاثاء المقبل يبدأ تسكين المرحلة الأولى للطلاب والطالبات بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم «الوجهين القبلي والبحري»، واضعًا الجدول الزمني لبدء التسكين، وإليك رابط النتيجة، وخطوات التقديم والمستندات المطلوبة عبر السطور التالية.

.

‎رابط نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025

بناء على توجيهات الدكتور رئيس جامعة الأزهر والدكتور نائب رئيس الجامعة لفرع البنات قرر الدكتور رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والتغذية، يبدأ تسكين طلاب وطالبات المدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم بالوجه البحري والوجه القبلي، «سنوات النقل الفرق النهائية» بمختلف الكليات، والمتقدمين على الموقع الإلكتروني للقبول بالمدن الجامعية بالمرحلة الأولى سنوات نقل، اعتبارا من الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر 2024.

ويمكن للطلاب والطالبات التعرف على نتيجة القبول بالمدن الجامعية اعتبارا من اليوم الأحد من خلال الدخول على هذا الرابط، وبعد الاستعلام عن نتيجة القبول بالمدن الجامعية من خلال اللينك الموضح والتأكد من القبول بظهور عـبــــارة «تم قبول التسكين بالمدن الجامعية»، على الطلاب والطالبات المقبولين بالسكن الجامعي اتباع الخطوات التالية:

التوجه لدفع مصروفات السكن الجامعي السنوية «تسدد مرة واحدة» على كود فوري «6451».

العودة مرة أخرى على موقع الجامعة وإدخال الرقم القومي والرقم المرجعي.

إيصال سداد فورى لطباعة ملف التسكين والاستمارات المرفقة بالنتيجة.

المستندات المطلوبة

يقوم الطالب بتجهيز المستندات التالية:

نتيجة تسكين الطالب.

إخطار إسكان طالب/ طالبة استمارة كشف طبي طالب طالبة.

طلب التحاق بالمدن الجامعية استمارة ضمان سداد الرسوم استمارة التسكين / التعليمات/ الإخلاء.

إقرار عدم الزواج للطالبات.

عدد 6 صور شخصية.

عدد 2 صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي «الطالب / ولي الأمر/ الضامن» مع الاطلاع على الأصل.

إدخال سداد مصروفات السكن الجامعي السنوي فوري بكير، على كود «6453» لكافة الطلاب الملتحقين بالسكن الجامعي.

إدخال سداد مصروفات تحصيل السكن الجامعي الشهري على كود «6583» مع التأكد من شهر الدفع بإيصال فوري.

يتم دخول كافة الطلاب والطلبات موقع الجامعة بعد سداد المصروفات الشهرية على هذا الرابط، لمتابعة إخطار إسلامي بتسجيل بيانات الشهر المستحق وتقديمه للخصم ليتمكن من إسلام بيانات التغذية.

بالنسبة لطلاب وطالبات الحالات الخاصة التقدم إلى الإدارات العامة للمدن الجامعية للطلاب والطلبات خلال أيام الجدول المعلن، وإحضار المستندات الدالة على الحالة «وفاة والد بنفس العام الدراسي / مرض مزمن...»، لعرض المراجعة وأشكال الإجراءات التسكين لطلاب وطالبات الحالات الخاصة.

سوف يتم إعلان جداول التسكين على المركز الإعلامي لاحقًا.

بالنسبة لطلاب/طالبات المدن الجامعية بالأقاليم بالوجه البحري والقبلي يتم إعلان جداول التسكين بإدارة كل مدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدينة الجامعية جامعة الأزهر خطوات التقديم نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025 نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر بالمدن الجامعیة جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استعدت بشكل كامل لاستقبال الطلبة والطالبات في المدن الجامعية للعام الدراسي 2024/ 2025، مشيرا إلى البدء في تسكين بالغرف وفق جداول زمنية محددة، حيث تعمل إدارة المدن على توفير أفضل سبل الإقامة المريحة للطلاب، مما يتيح لهم فرص التحصيل العلمي والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي توفرها الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة التزامها بتقديم خدمات متكاملة تليق بطلابها، حرصًا على خلق بيئة جامعية هادئة مستقرة ومحفزة على النجاح، مشيرًا إلى أن الجامعة تقوم بعمليات صيانة دورية للمنشآت ضمانا جاهزيتها على نحو مستدام، مشددًا على أن الجامعة ترفع درجة استعداد العاملين لتقديم الدعم والخدمات اللازمة للطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن منظومة المدن الجامعية تضم مدينة الطلبة في منطقة بين السرايات، وبها 14 مبنى بسعة إجمالية تصل إلى 6700 طالب، بينما تضم مدينة الطالبات بالجيزة 11 مبنى بسعة إجمالية تبلغ 3557 طالبة.

وأشار إلى أن المدن الجامعية في بولاق الدكرور تتكون من 4 مبانٍ بسعة إجمالية تصل إلى 2552 طالبة، إلى جانب وجود مدن البيوت الخارجية التي تقدم خدمات السكن للطالبات والطلبة بمختلف المناطق.

وأكد الدكتور احمد رجب أن الجامعة قد اتخذت خطوات متقدمة في مجال التحول الرقمي، وقد انعكس ذلك على التسكين بالمدن، حيث تم توفير كافة الخدمات إلكترونيًا للطلاب، بما في ذلك التقديم للسكن الجامعي عبر نظام الزهراء، واختيار الغرف إلكترونيًا، وسداد الرسوم عبر نظام الدفع الإلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد ويعزز من الشفافية والعدالة في التوزيع.

مقالات مشابهة

  • بالرقم القومي.. نتيجة تسكين طلاب النقل بالمدن الجامعية بالأزهر 2025
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • رابط تسكين طلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة.. اعرف طريقة التسجيل
  • رابط نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. باق ساعات قليلة
  • موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين للعام الجامعي 2024-2025
  • رابط رسمي.. نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية