وقعت شركة هواوي، لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع مجموعة طلعت مصطفى (TMG)، اتفاقية للتعاون في بناء تكنولوجيا السحابية المتطورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في مشروع مدينة نور، وذلك لأول مرة في السوق المصرية.

وتسعى مجموعة طلعت مصطفى (TMG) من خلال هذه الاتفاقية إلى الاستفادة من تقنيات هواوي السحابية المتطورة في بناء وتطوير مراكز البيانات السحابية وتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، مما يوفر مجموعة كبيرة من المزايا في مجال تطوير المدن الذكية، وتعتبر هذه التكنولوجيا خيارًا مثاليًا حيث ستعتمد على بنية تحتية متطورة، وتحليلات بيانات فورية، واتصال سلس، وتخطط مجموعة طلعت مصطفى لإتاحة خدمات سحابية شاملة للسوق المصرية من خلال منصة.

«NOOR Cloud» بالإضافة إلى ذلك، ستمكن هذه الشراكة مجموعة طلعت مصطفى من تلبية الاحتياجات المتنوعة لمختلف المجتمعات العمرانية من خلال حلول سحابية تقدم للسوق لأول مرة.

من جانبه، قال محمد هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذى للعوائد الدورية بمجموعة طلعت مصطفى، سعداء بالإعلان عن شراكتنا الاستراتيجية مع هواوي لتطوير سحابة مبتكرة تهدف إلى تقديم خدمات أساسية للسوق، مما يؤكد ريادة مجموعة طلعت مصطفى في تبني حلول التكنولوجيا السحابية.

ويمثل هذا التعاون نقطة تحول، حيث ستسهم تطبيقات الحوسبة السحابية الخاصة بمدينة نور في تعزيز النمو الاقتصادي وفتح آفاق جديدة للابتكار في مختلف الصناعات من خلال تقديم حلول متميزة للعملاء. فمن خلال توظيف التكنولوجيا المتقدمة، نطمح إلى ريادة السوق وتمكين الشركات من تحقيق النجاح في بيئة تنافسية. معًا، نسعى لبناء مستقبل رقمي مزدهر يدفع عجلة التطور في مختلف المجالات.

وأضاف محمد صلاح الدين، نائب الرئيس التنفيذى للمدن الذكية العوائد الدورية بمجموعة طلعت مصطفى: “نحن نشهد بداية عصر جديد في تطوير المدن الذكية، شراكتنا مع هواوي تجسد رؤيتنا لبناء مدن ذكية ومستدامة، حيث ندمج أحدث التقنيات والحلول المبتكرة لتعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة.

هذه الشراكة تتجاوز كونها تعاوناً تقليديًا، بل هي استثمار في مستقبل المجتمعات العمرانية، حيث نعمل معًا لبناء مجتمعات قادرة على التكيف والازدهار.”وفي هذا الإطار، قال وانغ بين، نائب رئيس أعمال رقمنة الخدمات العامة الحكومية في هواوي: «تعتبر تكنولوجيا السحابة عامل أساسي للتغيير الجذري في تطوير المدن الذكية، حيث تقدم فرصًا غير مسبوقة لتمكين المدن من التقدم في العصر الرقمي. ومن خلال تبني تقنيات السحابة، يمكن للمدن الاستفادة الكاملة من إمكانيات هذه التكنولوجيا لبناء مستقبل أفضل للمجتمعات العمرانية».

وقال فيليكس شو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المؤسسات في هواوي مصر، «بفضل خبرة هواوي التي تمتد لأكثر من 30 عامًا في حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أصبحت هواوي مزودًا رائدًا لخدمات السحابة، لما تقدمه من حلولاً موثوقة وآمنة مما يمكّن المؤسسات من التطور في عالم رقمي سريع التطور».

وأضاف: «نحن ملتزمون، من خلال شراكتنا مع مجموعة طلعت مصطفى الرائدة، بدعم رؤية المجموعة في إنشاء مدن ذكية تجمع بين التقدم التكنولوجي، والاستدامة حيث تمكننا محفظتنا المتكاملة من الحلول والتقنيات المتطورة، بما في ذلك خدمات السحابة، وشبكات الجيل القادم، وحلول التخزين القابلة للتوسع، ونماذج الذكاء الاصطناعي، من تحقيق هذه الرؤية. ونضمن أداءً موثوقًا وبنية تحتية عالية الجودة، مما يسهم في تقديم تجربة استثنائية ومستدامة للعملاء».

جدير بالذكر، أن هذا التعاون يأتي استكمالا للشراكة طويلة الأمد بين هواوي ومجموعة طلعت مصطفى لتطوير المدن الذكية المتقدمة وخلق مجتمعات مستدامة. ومن خلال الاستفادة من خبراتهما المشتركة، تهدف مجموعة طلعت مصطفى وهواوي إلى إعادة تعريف المعايير الخاصة بتطوير المدن والابتكار الرقمي في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجموعة طلعت مصطفى محمد هشام طلعت مدينة نور مجموعة طلعت مصطفى المدن الذکیة من خلال

إقرأ أيضاً:

«لفترة محدودة».. 5 خدمات مجانية تقدمها البنوك المصرية

يقدم 37 بنكا في السوق المصرفي المصري باقة من الخدمات المصرفية المجانية لعملائهم، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للادخار، ضمن مبادرات الشمول المالي التي يدعمها البنك المركزي.

وتهدف هذه المبادرات، إلى تعزيز الشمول المالي على نطاق واسع في الدولة من خلال إتاحة الخدمات المالية للجميع بتكلفة مناسبة وجودة عالية، بما يمكن الأفراد والمؤسسات من إدارة مواردهم المالية بشكل أكثر كفاءة.

ونقدم من خلال السطور التالية، مجموعة من الخدمات المجانية التي تقدمها البنوك، وفقاً للمعلن من قبل المواقع الإلكترونية لعدد من البنوك المصرية عبر الانترنت.

الشمول المالي.. توسيع نطاق الخدمات المالية

تأتي مبادرات الشمول المالي في إطار حرص الدولة على تمكين جميع فئات المجتمع من الوصول إلى الخدمات المالية عبر القنوات الرسمية، مما يسهم في دمج أكبر عدد من المواطنين في النظام المالي الرسمي، وتشمل هذه المبادرات تقديم منتجات مصرفية تلبي احتياجات الأفراد والمؤسسات، مثل الحسابات الجارية، حسابات التوفير، القروض الشخصية، التمويل العقاري، والخدمات المصرفية الرقمية، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية وخدمة Instapay.

تفاصيل الخدمات المجانية المقدمة

أوضح البنك المركزي المصري في توجيهاته الأخيرة للبنوك بضرورة تقديم هذه الخدمات مجانًا خلال الاحتفال باليوم العالمي للادخار. وتبدأ الفاعليات من يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر وتستمر حتى 31 أكتوبر 2024، مما يتيح للأفراد فرصة الاستفادة من هذه الخدمات دون تكبد أي رسوم إضافية. وتشمل الخدمات المصرفية المجانية:

فتح الحسابات البنكية: يتمكن العملاء الجدد من فتح جميع أنواع الحسابات البنكية مجانًا، دون دفع رسوم فتح الحساب المعتادة.

إصدار البطاقات البنكية: يشمل ذلك إصدار البطاقات الائتمانية، البطاقات المدفوعة مقدمًا، والبطاقات المدينة للعملاء الجدد دون أي رسوم.

تفعيل البطاقات: تفعيل البطاقات الجديدة واستخدامها في عمليات الشراء اليومية.

المحافظ الإلكترونية: إنشاء المحافظ الإلكترونية واستخدام التطبيقات البنكية مجانًا.

فتح حسابات الشباب: توفر البنوك إمكانية فتح حسابات مجانية موجهة للشباب لتشجيعهم على الادخار.

جدول فعاليات الشمول المالي في مصر

يعد الاحتفال باليوم العالمي للادخار أحد المحطات الرئيسية ضمن فاعليات الشمول المالي في مصر، والتي يحدد البنك المركزي مواعيدها على مدار العام، لتشمل شرائح مختلفة من المجتمع، وجاء جدول الفاعليات كالتالي:

من 8 إلى 31 مارس: احتفالية اليوم العالمي للمرأة، حيث تقدم البنوك خدمات مصرفية تستهدف دعم المرأة وتمكينها ماليًا.

من 1 إلى 30 أبريل: الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي، لتعزيز الثقافة المالية في الدول العربية.

من 1 إلى 15 أغسطس: فعاليات اليوم العالمي للشباب، لتشجيع الشباب على الانخراط في النظام المصرفي.

من 1 إلى 15 سبتمبر: عيد الفلاح، لتقديم خدمات مصرفية ميسرة للعاملين في القطاع الزراعي.

من 15 إلى 31 أكتوبر: اليوم العالمي للادخار، لتشجيع الأفراد على تبني سلوكيات مالية إيجابية.

من 1 إلى 15 ديسمبر: اليوم العالمي لذوي الهمم، لتوفير خدمات مصرفية موجهة خصيصًا لدعم احتياجاتهم المالية.

البنك المركزي المصري.. دعم مستمر لجهود الشمول المالي

تأتي هذه الفعاليات في إطار رؤية البنك المركزي المصري لدعم الشمول المالي وزيادة نسبة المواطنين المنخرطين في النظام المصرفي الرسمي، بهدف تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي في مصر.

كما يسعى البنك من خلال هذه المبادرات إلى تقديم حلول مصرفية مرنة تتماشى مع احتياجات مختلف الفئات المجتمعية، وتشجيع الأفراد على الاستفادة من الخدمات المالية المتاحة، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • لائحة تنظيمية جديدة لتعزيز خدمات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات في سلطنة عمان
  • المشاط تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية
  • «لفترة محدودة».. 5 خدمات مجانية تقدمها البنوك المصرية
  • أبو جناح: ميزانية مؤسسات الصحة غير كافية لتقديم خدمات عالية الجودة للمواطن
  • شراكة استراتيجية بين “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” وجامعتي “أكسفورد” و”برمنغهام” لتقديم ورش تدريبية متخصصة في مجالات البيانات
  • العراق يبحث مع شركة سبيس إكس التعاون لتوفير خدمات الانترنت
  • استقرار أسعار جي إيه سي 4 الجديدة ومواصفاتها في السوق المصرية