أدان الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق لبنان، موضحًا أن الاحتلال يتعمد استهداف المدنيين واغتيال قيادات من حزب الله، كما يعمل على توسعه الصراع بما ينذر بحرب إقليمية.

إسرائيل ماضية في مخططها العدواني

وأشار «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن إسرائيل ماضية في مخططها العدواني، وتعمل على توريط الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يحدث من تصعيد خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على أنه ما يبدو أن أمريكا هي شريك أساسي لإسرائيل في كل هذه الجرائم، من خلال الدعم السياسي والعسكري.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن من القيام بعمليات اختراق واسعة تسببت في جرائم غير مسبوقة في التاريخ، بما ينذر بمخاطر كبيرة، منوهًا بأن هناك إجماع في دولة الاحتلال الإسرائيلي بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان، بعد أن كان هناك محاذير دولية لعدم توسيع الصراع للبنان.

 

وشدد على أن إسرائيل تتعمد استخدام القوة المفرطة بشكل غير مسبوق، كما جرى في عملية استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وعدد من القيادات بالحزب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن نصر الله حزب الله لبنان الشعب الفلسطيني الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

المنتدى الإقليمي للاستشارات: الأفق السياسي مغلق أمام التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة

قال خالد حمادة، مدير المنتدى الإقليمي للاستشارات، إن لبنان أصبحت في خضم الحرب لأن الأسبوع الماضي شهد معارك ربما لم تشهدها غزة خلال أوج العمليات هناك، مشيرًا إلى أن هناك مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين ومئات الآلاف من النازحين من الجنوب اللبناني ومن البقاع الذين توزعوا على أكثر من منطقة، نتيجة هذه الاستهدافات الوحشية من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «حمادة»، خلال مداخلة عبر الإنترنت على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأفق السياسي مغلق تمامًا أمام التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة، وليس هناك أي بحث أو أي سؤال سواء إقليمي أو دولي يمكن أن يفتح ثغرة في هذا الجدار المقفل عن العنجهية والوحشية الإسرائيلية.

الحكومة اللبنانية غير قادرة على التفاهم مع حزب الله

وتابع: «الحكومة اللبنانية غير قادرة على التفاهم مع حزب الله»، موضحًا أن نحن الآن في صدام أمريكي إيراني على الأراضي اللبنانية، وحزب الله يمثل الجهة الإيرانية، وإسرائيل تنفذ هذا العدوان على لبنان بحجة تدمير قدرات حزب الله.

مقالات مشابهة

  • حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله: تصعيد خطير في الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يخطط للاستمرار بعد اغتيال «نصر الله»
  • الجيش الإسرائيلي يخطط لضربات في بيروت خلال الساعات المقبلة
  • تصعيد الصراع الإسرائيلي اللبناني.. دعوات دولية للتهدئة وعودة المدنيين إلى ديارهم
  • بلينكن يُحذر إسرائيل: تصعيد الصراع مع لبنان سيصعّب مسألة عودة المدنيين على جانبي الحدود
  • المنتدى الإقليمي للاستشارات: الأفق السياسي مغلق أمام التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة