يمكنك أن تطلب من Bard المساعدة في إنشاء التعليمات البرمجية وطرح الأفكار الإبداعية ومقارنة الخيارات وغير ذلك الكثير.
قال جيني بلاكبيرن نائب الرئيس، تجربة المستخدم: “في فريق تجربة المستخدم، نركز على الطرق المختلفة التي يستخدم بها الأشخاص Bard. على مدار الأشهر القليلة الماضية، علمنا أنهم سيأتون إليها للحصول على المساعدة في جميع أنواع المشاريع - مثل كتابة السير الذاتية، وإنشاء إجراءات تمرين روتينية، والتخطيط لعطلات الأحلام.
إذا كنت جديدًا على Bard ولست متأكدًا من كيفية البدء، فإليك 10 طرق لتجربتها:
1. تعلم شيئًا جديدًا
احصل على دورة تدريبية مكثفة حول أي موضوع تهتم به. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من Bard مقدمة عن التنس للاستعداد لدرسك الأول أو حقائق سريعة عن الحيتان قبل الذهاب لمشاهدة الحيتان.
2. تحليل الصور وإنشاء المحتوى ذي الصلة
قم بتحميل صورة واطلب من Bard مشاركة معلومات حول الصورة أو إنشاء محتوى بناءً عليها. حاول مشاركة صورة من الملاحظات المكتوبة بخط اليد التي أخذتها خلال اجتماع واطلب من Bard كتابة رسالة بريد إلكتروني ملخصة باستخدامها. أو قم بتحميل صورة من إجازتك الأخيرة واطلب من Bard إنشاء تعليق عليها.
3. اكتب مسودة
يمكن أن تساعدك Bard في كتابة محتوى مثل رسائل البريد الإلكتروني ورسائل الغلاف ومنشورات المدونات وخطط الأعمال. ابدأ بموجه بسيط - مثل "اكتب خطاب تغطية لوظيفة مدير وسائل التواصل الاجتماعي" - وستقدم Bard ثلاث مسودات متميزة للاختيار من بينها. قم بتغيير الأسلوب والأسلوب (بسيط، طويل، قصير، احترافي أو غير رسمي)، ثم قم بتصديره مباشرة إلى Gmail أو محرر مستندات Google. أو استمتع بمطالبة Bard بكتابة قصة قبل النوم يمكن قراءتها بصوت عالٍ لأطفالك.
4. قارن خياراتك
قم بإنشاء مقارنات لمجموعة واسعة من الموضوعات ، مع المعلومات ذات الصلة لمساعدتك على فهمها بشكل أفضل والعثور على أفضل الخيارات بالنسبة لك. على سبيل المثال ، يمكنك أن تسأل ، "ما إيجابيات وسلبيات شراء أريكة جلدية؟" وحتى تثبيت الاستجابة للرجوع إليها بسهولة لاحقًا.
5. ابدأ مشروعًا
تعامل مع مشروع جديد بمساعدة Bard. على سبيل المثال ، يمكنك أن تطلب منه المساعدة في التخطيط لحفلة تقاعد مفاجئة لزميل في العمل أو إنشاء خطة تدريب لمدة أربعة أسابيع ستجعلك في حالة جيدة لسباق 5 كيلومترات.
6. توليد رمز
يستمر الأشخاص في استخدام Bard للمساعدة في مهام الترميز ، بما في ذلك شرح مقتطفات التعليمات البرمجية. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تتعلم البرمجة لأول مرة ، أو إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الدعم لفهم ما قد ينتج عن كتلة من التعليمات البرمجية.
7. التخطيط لرحلة
هل حصلت على اجازة قادمة؟ دع Bard يساعد في التخطيط. اطلب معلومات حول وجهة معينة أو اطلب منها إنشاء مسار كامل مع جميع الأنشطة والمعالم السياحية التي تريد تجربتها. يمكنك تخصيص مسار رحلتك بشكل أكبر من خلال مشاركة المزيد من التفاصيل ، مثل: "ابدأ مستند تخطيط الرحلة لي ولأصدقائك - نحن نزور أيرلندا لمدة أسبوع في الربيع ونريد الذهاب في رحلة برية." تتضمن Bard أيضًا صورًا في ردودها لمنحك فكرة أفضل عن المكان الذي تتجه إليه. ويمكنك مشاركة ردها مع الآخرين.
8. تبادل الأفكار الإبداعية
إذا كنت تواجه تحديًا إبداعيًا ، يمكن أن تكون Bard نقطة انطلاق مفيدة. على سبيل المثال ، إذا كنت فنانًا ، يمكنك أن تطلب من Bard اقتراح شعار جديد للاستوديو الخاص بك ، أو تحميل صورة لأحدث أعمالك واطلب من Bard مساعدتك في الحصول على عنوان.
9. من الأفضل التعبير عن أفكارك ومشاعرك
لدينا جميعًا تلك اللحظات عندما نحاول التعبير عن فكرة ولكن لا يمكننا فهم الكلمات بشكل صحيح. يمكن أن يعمل Bard كمحرر شخصي خاص بك ، حيث يساعد في تنظيم أفكارك وتقديم اقتراحات الصياغة والقواعد. على سبيل المثال ، يمكنك أن تطلب من Bard كتابة رد يعتذر فيه عن عدم تمكنه من حضور حفل زفاف أحد الأصدقاء ، أو ببساطة اسأل بارد ، "ما أفضل طريقة لقول ...؟"
10. مجرد دردشة
لست بحاجة إلى وضع مشروع معين في الاعتبار لاستخدام Bard. يمكنك الاستمتاع ببعض المرح عن طريق مطالبة Bard بإخبارك بمزحة أو الدردشة حول هواياتك واهتماماتك. يمكنك حتى أن تطلب من Bard التصرف كشخصية مفضلة لديك وإجراء محادثة معهم.
تذكر: لتحقيق أقصى استفادة من Bard، لا تخف من طرح أسئلة متابعة. يمكن أن يساعدك إنشاء حوار ذهابًا وإيابًا على فهم ردود Bard بشكل أفضل، ومعرفة المزيد حول موضوع وإجراء محادثة أكثر إنتاجية.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: وسائل التواصل الاجتماعي على سبیل المثال یمکن أن إذا کنت
إقرأ أيضاً:
مقدمة لدراسة صورة الشيخ العربي في السينما الأمريكية «8»
استمرارا لما ورد فـي الحلقة السابقة، وفـي إطار الحديث عن التمثيلات بينية الأجناس (cross-generic representations) فإن شخصية «الشيخ» تظهر فـي جنس أفلام المغامرات الرومانسية الصحراوية [romantic desert adventure films] (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «الشيخ» [The Sheik]، من إخراج جورج ملفرد George Melford،1921) (1).
وتظهر شخصية «الشيخ» فـي جنس أفلام «الآكشن» (action films) (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «مرتدون عن القانون» [Renegades]، من إخراج فكتر فلمنغ Victor Fleming، 1930) (2).
وتعاود شخصية «الشيخ» الظهور هذه المرة فـي جنس الأفلام العائلية [family films] (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «الرجل الأسد» [The Lion Man]، من إخراج جي بي مكارثي J. P. McCarthy، 1937). ثم تأتي شخصية «الشيخ» فـي جنس أفلام الأطفال [children films] (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «بومبا والمدينة المخفـية» [Bomba and the Hidden City] من إخراج فورد آي بيبي Ford I. Beebe، 1950). وتعاود شخصية «الشيخ» الظهور فـي جنس الأفلام الموسيقية [musicals] (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «تن بان آلي» [Tin Pan Alley]، من إخراج وولتر لانغ Walter Lang، 1940) (3). وتأوب شخصية «الشيخ» إلى الشاشة فـي جنس أفلام الغرب الأمريكي (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «الخارجون على القانون فـي الصحراء» [Outlaws of the Desert]، من إخراج هورد بي بريثرتن Howard B. Bretherton، 1941) (4). وتندس شخصية «الشيخ» فـي أفلام الكوميديا الرومانسية [romantic comedies] (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «طريق إلى المغرب» [Road to Morocco]، من إخراج ديفد بتلر David Butler، 1941). ونجد شخصية «الشيخ» أيضا فـي أفلام كوميديا المقرعة (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «آبت وكاستلو فـي الفـيلق الأجنبي» [Abbott and Castello in the Foreign Legion]، من إخراج تشارلز لامنت Charles Lamont، 1950) (5). ولا تكف شخصية «الشيخ» عن الحضور فـي أفلام النوع السينمائي المعروف بالفـيلق الأجنبي الفرنسي [French Foreign Legion films] (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «حصن الجزائر» [Fort Algiers] من إخراج لسلي سالندر Leslie Selander، 1935 (6). وتجد شخصية «الشيخ» مكانا فسيحا لها فـي أفلام الجاسوسية [spy films]، وكيف لا والشيخ متقلب وخؤون (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «بحثا عن الخطر» [Looking for Danger] من إخراج أوستن جول Austin Jewell، 1957). وفـي سياق آخر، ليست شخصية «الشيخ» غريبة عن أفلام المطاردة [chase films] ومناخاتها الإجرامية والبوليسية والإثارية اللازمة (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «الهرب من زاهرين» [Escape from Zahrain] من إخراج رونلد نيامي Ronald Neame). وشخصية «الشيخ» لا تتوانى، علاوة على ذلك، عن أن تكون موجودة فـي أفلام السيرة الذاتية [biopics] (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «لورنس العرب» [Lawrence of Arabia]، من إخراج ديفد لين David Lean، 1962). ولا تمانع شخصية «الشيخ»، من ناحية أخرى، الظهور فـي أفلام المريدين مثلية الجنسانية [gay cult films]، كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «نرسيسوس الوردي» [Pink Narcissus] (من إخراج جم بدجد Jim Bidgood، 1971). وعلى الرغم من وجودها فـي غيرها كما أوضحت، فإن شخصية «الشيخ» كثيرا ما تقترن بأفلام الدراما [drama films] (كما، على سبيل المثال لا الحصر، فـي فـيلم «الريح والأسد» [The Wind and the Lion]، من إخراج جون ميليس John Milius، 1975).
--------------------------------------
(1): تعيينات أجناس الأفلام السينمائية الواردة فـي هذا الجرد ليست مطلقة، وإنما تعتمد على قناعات ذاتية وموضوعية مبنية على محاججات أكاديمية معمدة، وإن كانت تتحلى بالمطواعية والمرونة، وهكذا فإن هذا التجنيس أو ذاك لا يعني بالضرورة عدم الاتفاق مع ورود الجنس السينمائي لنفس الفـيلم بتصنيفات أخرى فـي أدبيات واجتهادات أخرى، كما أن بعض هذه الأفلام يمكن أن يكون مشترك التجنيس.
(2): مع حرصي واهتمامي بأن تكون هناك مقابلات عربية دقيقة للمصطلحات السينمائية الأجنبية، فإني أرى اعتماد «فـيلم الآكشن» كما هو مقابلا لـ “action film”، عوضا عن «فـيلم الحركة»، خاصة مع التطورات الجديدة المنبثقة فـي مفهوم «الحركة» السينمائية كما فـي حالة «فـيلم التحريك» (animation film) ومشتقاته.
(3): كثيرا ما تعرف «الأفلام الموسيقية» فـي الأدبيات السينمائية العربية بـ«الأفلام الاستعراضية» (وهذا غير دقيق).
(4): تعرف «أفلام الغرب الأمريكي» (westerns) فـي سائد الأدبيات السينمائية العربية بـ«أفلام الكاوبوي» أو «أفلام رعاة البقر».
(5): أفلام «كوميديا المقرعة» (slapstick comedy): ضرب من الكوميديا الحركية التي تسعى إلى إضحاك الجمهور من خلال الاعتماد على التهريج الجسدي المبالغ فـيه، وكذلك العنف البدني غير المؤذي. تاريخيا، انتقلت هذه الكوميديا إلى السينما من السيرك والمسرح، وتعود تسميتها إلى المقرعة التي كانت تدق إيذانا ببدء المشاهدة. ومع أن الفترة الذهبية لهذا النوع من الكوميديا قد ارتبطت بالسينما الصامتة، إلا أن أصداءها (وأحيانا، محاكاتها الساخرة) لا تزال موجودة فـي بعض من السينما المنتجة اليوم. للاستزادة فـي هذا الشأن، انظر:
إسماعيل بهاء الدين سليمان، موسوعة الشاشة الكبيرة، 1278 (مصدر سبق اقتباسه).
(6): يجدر بي أن أذكر هنا أن المس والهوس اللذين أصابت بهما شخصية «الشيخ» العربي السينما الأمريكية قد جعلها ملكية أكثر من الملك» بحيث أنها أنتجت من أفلام الفـيلق الأجنبي الفرنسي -- التي تصور فـي معظمها النضال الذي خاضته شعوب بلدان المغرب العربي فـي صراعها ضد الاستعمار الفرنسي فـي شمال إفريقيا من وجهة نظر كولونيالية -- والتي تتضمن حضور شخصية «الشيخ» بصورة نموذجية -- بأكثر مما فعلته السينما الفرنسية نفسها. انظر فـي هذا الصدد:
Richard Abel, French Cinema: The First Waves 1915-1929 (Princeton: Princeton University Press, 1984), 151.
عبدالله حبيب كاتب وشاعر عماني