(CNN)-- قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اللواء بات رايدر، الأحد، إن البنتاغون تخطط "لتعزيز" قدراتها الدفاعية الجوية في الشرق الأوسط قريبًا مع استمرار التوترات في الغليان بالمنطقة.

تصاعد الوضع في الشرق الأوسط بشكل حاد على مدار الأيام القليلة الماضية بعد مقتل شخصيات بارزة من حزب الله المدعوم من إيران، في غارة إسرائيلية ضخمة في جنوب بيروت، الجمعة، بمن فيهم زعيم المجموعة حسن نصرالله.

 

وقال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، الأحد، إن الولايات المتحدة "متواطئة في كل هذه الجرائم".

حاليًا، تنشط في الشرق الأوسط مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أبراهام لينكولن ومجموعة يو إس إس واسب البرمائية الجاهزة مع وحدة مشاة البحرية، إضافة إلى "وجود مقاتلات وسرب هجومي متقدم، بما في ذلك طائرات إف-22 وإف-15 إي وإف-16 وأيه-10"، كما قال رايدر.

وأضاف رايدر أن وزارة الدفاع الأمريكية "ستعزز قدراتنا الدفاعية الجوية في الأيام المقبلة"، مشيرًا إلى أن وزير الدفاع لويد أوستن "زاد أيضًا من استعداد القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، مما رفع استعدادنا للاستجابة لمختلف الطوارئ".

وقال مسؤول دفاعي إن القوات الأمريكية الإضافية المذكورة متواجدة في المنطقة ومُستعدة للرد في غضون 24 ساعة على مجموعة من السيناريوهات. وذكرت شبكة CNN سابقًا أن العشرات من القوات الأمريكية تم نشرها في قبرص لعملية إجلاء محتملة للمواطنين الأمريكيين من لبنان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

خلال اتصالين هاتفيين بين أوستن وجالانت.. الولايات المتحدة: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد ما وصفه بـ"الجماعة الإرهابية المدعومة من إيران".

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين، اليوم السبت، بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، تناولا خلالها الأوضاع في لبنان.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي على التزام بلاده بمنع إيران وشركائها من استغلال الوضع الحالي أو توسيع النزاع، قائلا: "الولايات المتحدة مستعدة لحماية قواتها ومنشآتها في المنطقة، وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل في هذه الأوقات الحرجة".

وفي سياق متصل، أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، لقناة (الحرة) الأمريكية، أن القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لديها قدرات كافية للدفاع عن قواتها في المنطقة.

وقال المسؤول الأمريكي "إن واشنطن لديها كذلك قدرات كافية لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأيضًا للقيام بعمليات إجلاء من لبنان إذا تقرر ذلك"، لافتا إلى أن المراجعة التي يجريها قادة (البنتاجون) قد تؤدي إلى زيادة في عدد القوات أو إعادة تموضعها وتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في المنطقة.

وأوضح أن وزير الدفاع الأمريكي ورئيس هيئة الأركان وقائد القيادة المركزية يجرون تقييما لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط حسب الضرورة، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معاقل "حزب الله" في لبنان في ضاحية بيروت الجنوبية، وأدت لمقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يحذّر إيران ويعزز جاهزيته في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • بايدن يوجه البنتاغون بتعزيز القوات الامريكية في الشرق الأوسط لردع أي اعتداء
  • خلال اتصالين هاتفيين بين أوستن وجالانت.. الولايات المتحدة: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • البنتاجون: القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط
  • عاجل - الولايات المتحدة تعلن تعديل وضع قواتها في الشرق الأوسط.
  • بعد غارة بيروت.. بايدن يوجه البنتاغون بتقييم وضع القوات الأمريكية في المنطقة
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط