سواليف:
2024-09-29@18:22:36 GMT

ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

#سواليف

وصف الرئيس الأمريكي السابق #دونالد_ترامب الرئيس الحالي #جو_بايدن ونائبته #كامالا_هاريس بالتخلف العقلي.

وقال ترامب في خطاب ألقاه ضمن حملته الانتخابية في ولاية ويسكونسن: “أصبح جو بايدن متخلفا عقليا، وكامالا ولدت هكذا”.

وأكد أن الأشخاص #ذوي #الإعاقات_العقلية هم وحدهم الذين يمكنهم تنفيذ سياسات الهجرة التي تعاني منها الولايات المتحدة اليوم.

مقالات ذات صلة الصحة اللبنانية: استشهاد 14 مسعفا خلال يومين 2024/09/29

وأثارت تصريحات ترامب الضحك والتصفيق من قبل أنصاره المتجمعين.

ويتعرض بايدن البالغ من العمر 81 عاما، وهو أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، لانتقادات كثيرة بسبب زلات اللسان المتكررة والنسيان. كما أدى الأداء غير الناجح في المناظرة ضد ترامب إلى موجة جديدة من القلق حول قدراته الذهنية. وبعد فشله في المناظرة، اضطر بايدن إلى الانسحاب من السباق دعما لهاريس.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف دونالد ترامب جو بايدن كامالا هاريس ذوي

إقرأ أيضاً:

ترامب يصف هاريس بـمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين

وصف الرئيس الأمريكي السابق ومرشّح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، دونالد ترامب، السبت، منافسته، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات، كاملا هاريس، بكونها "معاقة ذهنيا"، وذلك ما أثار انتقادات بالجُملة عليه.

وقال ترامب، خلال كلمة له، وفي ولاية ويسكونسن، إن "هاريس، التي زارت الحدود الأمريكية المكسيكية يوم الجمعة لأول مرة منذ إطلاق حملتها الرئاسية لعام 2024، متخلفة عقليا".

وفي السياق نفسه، كرّس ترامب، خطابه، بشكل وصف بكونه "غير عادي"، للحديث عن المهاجرين غير الشرعيين. بالقول إنهم "ارتكبوا جرائم عنيفة؛ وأنهم "وحوش" و "قتلة بدم بارد" و "حيوانات دنيئة".

وخلال خطابه، كان المرشح الجمهوري للرئاسة، محيطا بعدّة ملصقات لصور مهاجرين في الولايات المتحدة، بشكل غير قانوني، تم إلقاء القبض عليهم بتهم القتل وجرائم عنف أخرى، ولافتات أخرى كُتب عليها: "إنهاء جرائم المهاجرين" و"اطردوا غير الشرعيين الآن".


إلى ذلك، حمّل ترامب، منافسته هاريس، والرئيس الديمقراطي، جو بايدن، ما اعتبره "مسؤولية السماح للمهاجرين غير الشرعيين بدخول الولايات المتحدة"؛ فيما اتّهم أيضا بعض المهاجرين بـ"الرغبة في الاغتصاب والسلب والسرقة والنهب وقتل شعب الولايات المتحدة".

وفيما انتقد عدد من المعارضين لخطاب ترامب، بالقول إنه "خطاب ترامب يعزز الأنماط العنصرية"، أشاروا إلى أن عدد من الدراسات، قد خلصت إلى أنه "لا يوجد دليل على أن المهاجرين يرتكبون جرائم بمعدل أعلى من الأمريكيين المولودين في البلاد". 

كذلك، اتّهم عدد من المعارضين، ترامب، بـ"الاستغلال الوقح للعائلات الثكلى لتأجيج روايته بأن الوافدين المولودين في الخارج، وغالبًا من أصول لاتينية، هم جزء من جيش غازي".


وكانت السلطات الأمريكية، قد ألقت القبض على حوالي سبعة ملايين مهاجر، خلال عبورهم حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، بشكل غير قانوني، وذلك خلال إدارة بايدن، وهو رقم وصف بكونه "قياسي ومرتفع"، وقد أثار انتقادات لكل من هاريس وبايدن، من قبل ترامب وزملائه الجمهوريين.

ومن جهة أخرى،  دعت هاريس، خلال زيارتها للحدود الأمريكية مع المكسيك، الجمعة، إلى "فرض قيود أكثر صرامة على اللجوء"؛ فيما حددت خططها لإصلاح "نظام الهجرة المعيب"، واتّهمت بدورها ترامب بـ"تأجيج نيران الخوف والانقسام، بخصوص تأثير المهاجرين على الحياة الأمريكية".

مقالات مشابهة

  • ترامب: هاريس مختلة عقلياً .. والمهاجرون سيهاجمون الأميركيين بمنازلهم
  • ترامب يصف هاريس بـالمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"
  • ترامب يصف هاريس بـمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • متخلفة عقلياً ومعاقة ذهنياً..ترامب يتهجم على هاريس
  • استطلاع: هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب في الولايات المتأرجحة
  • استطلاع رأي لبلومبرج: هاريس تتقدم على ترامب بفارق ضئيل في الولايات المتأرجحة
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا