أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في مبادرة مهمة للرقي بالعمل السينمائي والقطاع السمعي البصري الوطني، قدمت نخبة من الفعاليات السينمائية الوطنية البارزة، خلال الآونة الأخيرة، على تأسيس تنظيم جديد، أطلقت عليه اسم "جامعة الصناعات السينمائية والسمعي البصري بالمغرب".

في ذات السياق، أكدت جامعة الصناعات السينمائية والسمعي البصري بالمغرب عبر بيان توصل موقع "أخبارنا" أن هذا التنظيم الجديد، يعتبر كيانا وإطارا موحدا، يضم الغرفة المهنية للعاملين في هذا القطاع الإبداعي، مشيرة إلى أن الهدف من خلق هذا التكتل الجديد هو تعزيز التعاون والارتقاء بصناعة السينما والسمعي البصري في المملكة المغربية، وتحقيق تنمية مستدامة لهذا المجال الحيوي.

وبحسب البيان، فقد انتخب الجمع العام التأسيسي، الذي جرى في أجواء راقية من التوافق والانسجام، السيد "عمر كاملي بن حمو" رئيسا للجامعة، وينوب عنه كل من السيدين "عبد الإله الجوهري" و"نبيل عيوش".

كما ضم المكتب المسير كلا من "محمد بن الغوات" ككاتب عام، والسيد "أيوب المحجوب" نائبا للكاتب العام، فيما أسندت مهمة أمين المال للسيد "الحسين حنين"، وينوب عنه السيد "سعيد زريبع"، فضلا عن السيدين "محمد العلوي الحسني"، و"بوشتى إبراهيمي" كمستشارين.

وتضم مكونات الجامعة، الغرفة المغربية لمنتجي السمعي والبصري، و الغرفة المغربية لموزعي السمعي البصري، وفدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء، واتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة، والائتلاف المغربي لمهن السمعي البصري، والغرفة المغربية القاعات السينمائية، إضافة الى الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام، والغرفة المغربية للإنتاج السينمائي الأمازيغي، والغرفة المغربية لمزودي المعدات التقنية لقطاع السمعي البصري، و المؤسسة العربية للاعلام، والفدرالية المغربية للصناعات التقنية للسمعي البصري والسينما.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الغرفة المغربیة والسمعی البصری السمعی البصری

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. السليمي يحذر من مخطط جزائري يروم إفساد كان المغرب ويطالب بضرورة فرض الـفيزا

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

حذر الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، الدكتور "عبد الرحيم منار السليمي"، من مخطط جزائري يستهدف المغرب تزامنا مع بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها بلادنا نهاية سنة 2025، مشيرا إلى أن الكابرانات سيعمدون إلى إرسال أشخاص مدربين على شكل مناصرين لفريقهم الوطني من أجل إثارة الفوضى والشغب.

وارتباطا بالموضوع، شدد "السليمي" عبر حوار خص به موقع "أخبارنا" على ضرورة التعامل مع هذا المخطط بكثير من الحيطة والحذر، مشيرا إلى أن الجزائر ستسخر لا محالة كل إمكانياتها من أجل إفشال هذه الدورة وافتعال الفوضى، مذكرا في الوقت ذاته بالشغب والتشويش المناوشات التي افتعلتها عناصر جزائرية مدربة (مناصرين) من أجل إفساد عدد من التظاهرات العربية والقارية، أبرزها ما وقع خلال "كان" الكوت ديفوار الأخير ومونديال قطر الذي نظم سنة 2022.

في ذات السياق، يرى "السليمي" أن السلطات المغاربة مدعوة إلى التفكير في حلول جدية وفعالة تروم التصدي لهذه المؤامرة الجزائرية، حيث اقترح ضرورة فرض تأشيرة الـ"فيزا"، مشيرا إلى أنه الحل الأنسب والفعال لتجنب أي شكل من الأشكال الفوضى والتي تخطط لها الجارة الشرقية من أجل التشويش على هذا العرس الكروي التي تستضيفه بلادنا أواخر السنة المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • بلدية الخبراء تكثف جولاتها الرقابية لمعالجة مظاهر التشوّه البصري
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة
  • سي السيد السينما المصرية.. ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • Dynatrace توسع عملياتها فى مصر وتستهدف الحكومة والقطاع الخاص
  • «التعليم العالي»: ننسق لتخصيص اشتراك موحد لوسائل النقل العام للطلاب
  • بالفيديو.. السليمي يحذر من مخطط جزائري يروم إفساد كان المغرب ويطالب بضرورة فرض الـفيزا
  • التعري في الشارع العام.. بين إثارة غضب المغاربة وتحفيز غرائز المتحرشين
  • جامعة الأقصر تشارك في فعالية إطلاق شراكة جديدة بين الحكومة والقطاع الخاص
  • مزايا وعيوب تدريس منهج موحد لمادة التربية الدينية