أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأحد، بنيويورك، محادثات ثنائية مع نظرائه من عدة دول.

وحسب بيان للوزارة، أجرى الوزير عطاف، محادثات ثنائية، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوك.

كما تحادث الوزير، مع ووزير الشؤون الخارجية بروسيا الاتحادية، سيرغي لافروف.

ووزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية بنين، أولوشيغون أجادي بكاري.

وأجرى الوزير، محادثات ثنائية، مع وزير الشؤون الخارجية بدولة أريتيريا، عثمان صالح محمد. ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية الهند، سوبرامانيام جايشانكار. ووزير الشؤون الخارجية والتجارة بجمهورية جزر مارشال، كالاني كانيكو.

وسمح لقاء الوزير بنظيره الموريتاني ببحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط في ظل تواصل حرب الإبادة بقطاع غزة. وامتداد التصعيد الإسرائيلي إلى لبنان وكافة أرجاء المنطقة.

بالإضافة إلى التشاور والتنسيق بخصوص العديد من الملفات والقضايا المطروحة في إطار الاتحاد الإفريقي.

أما المحادثات التي أجراها الوزير أحمد عطاف مع نظيره الروسي، فقد خُصصت لمناقشة السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الميادين. ومواصلة التشاور والتنسيق بشأن القضايا الدولية والإقليمية، لاسيما داخل مجلس الأمن الأممي.

ومع وزير خارجية بنين، ناقش الطرفان آفاق توطيد التعاون الثنائي. واستعرضا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية بالجوار المشترك للبلدين.

أما اللقاء مع وزير الخارجية الإريتري فقد سمح بتبادل الرؤى والتحاليل حول المستجدات بفضائي انتماء البلدين. فضلا عن بحث آفاق تطوير العلاقات الثنائية.

ومن جانب آخر، تناول وزير الشؤون الخارجية مع نظيره الهندي الترتيبات المتعلقة بالتحضير للاستحقاقات المرتقبة على صعيد العلاقات الثنائية.

وفي الختام، بحث الوزير أحمد عطاف مع وزير خارجية جزر مارشال آفاق تعزيز التنسيق بالمحافل الدولية. لاسيما بخصوص المسائل والقضايا التي تحظى باهتمامهما المشترك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ووزیر الشؤون الخارجیة وزیر الشؤون الخارجیة مع وزیر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية بنيويورك


 

قام  الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصرين بالخارج يوم ٢٧ سبتمبر بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، وذلك على هامش مشاركته الحالية في اجتماعات الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تفقد الوزير عبد العاطي خلال زيارته لمقر القنصلية العامة في نيويورك سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة إيلاء العناية والرعاية اللازمة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في نطاق البعثة، وأبرز ما توليه الدولة من أهمية شديدة لشئون المصريين في الخارج والحرص على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم وما يشغله ذلك من أولوية متقدمة لدى الوزارة.

كما حرص  الوزير على لقاء بعض ممثلي الجالية المصرية، واستعرض سيادته خلال اللقاء  السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات والعمل على زيادة مشروعات التنمية.

استمع  الوزير إلى احتياجات الجالية، وأفكار ممثليها ورؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم بما ويهدف إلى خدمة المصالح الوطنية.

IMG-20240927-WA0139 IMG-20240927-WA0137 IMG-20240927-WA0136 IMG-20240927-WA0132 IMG-20240927-WA0131 IMG-20240927-WA0134 IMG-20240927-WA0133

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية يتحادث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يواصل محادثاته الثنائية بنيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته بجمهورية الكونغو الديموقراطية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية بنيويورك
  • وزيرُ الخارجية يبحثُ مجالات التعاون مع نظرائه بالدول الشقيقة والصديقة بنيويورك
  • وزير الخارجية الجزائري يجري بنيويورك محادثات ثنائية مع العديد من نظرائه
  • وزير الخارجية يلتقي عددًا من المسؤولين بنيويورك
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره السوري