شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، غارات جوية على أهداف في محافظة الحديدة اليمنية على ساحل البحر الأحمر غرب اليمن، وفق ما أعلنه جيش الاحتلال وجماعة الحوثي.

وذكر جيش الاحتلال أنه هاجم أهدافا عسكرية للحوثي في مناطق الحديدة، تتمثل في محطات توليد الكهرباء وميناء بحريا قال إنه "يستخدم لنقل الأسلحة".



وتابع الجيش الإسرائيلي، عبر بيان: "في عملية جوية واسعة النطاق اليوم، هاجمت عشرات من الطائرات أهدافا عسكرية لنظام الحوثي (...) في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن"، مضيفا أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، على حد قوله.

وتابع أن الهجوم جاء ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذه الحوثيون ضد إسرائيل.

السبت، أعلنت جماعة الحوثي، أن قواتها استهدفت مطار بن غوريون الدولي جنوب شرق تل أبيب، وسط إسرائيل بصاروخ باليستي، أثناء وصول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قادما من نيويورك.

وتضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.



وفي وقت سابق الأحد، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عبر منصة "إكس"، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارة على ميناء الحديدة.

وقالت: "هجوم في اليمن على ميناء الحديدة بعد إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على غوش دان (تل أبيب الكبرى) 3 مرات خلال الأسبوعين الماضيين".

فيمت ذكرت هيئة البث العبرية (رسمية) أن الجيش الإسرائيلي هاجم أيضا مطار الحديدة وشركة الكهرباء فيه وميناء آخرا في مدينة رأس عيسى في المحافظة نفسها.

ووفق صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية فإن هذا الهجوم أوسع من الهجوم الذي شنته تل أبيب على الحديدة في يوليو/ تموز الماضي.

وبثت القناة "12" العبرية (خاصة) صورة قالت إنها لحريق اندلع في ميناء الحديدة؛ إثر الهجوم الإسرائيلي.

وفي يوليو، هاجم الطيران الحربي الإسرائيلي ميناء الحديدة وشركة الكهرباء فيه؛ ردا على إطلاق صاروخ نحو تل ابيب حينها أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين.

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، أن غارات إسرائيلية استهدفت ميناءين ومحطتي كهرباء في الحديدة.

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية، التابعة للحوثيين، في خبر عاجل مقتضب، أن "غارات العدو الإسرائيلي استهدفت، الأحد، ميناءي الحديدة ورأس عيسى، ومحطتي الحالي، ورأس كثيب الكهربائيتين بالمحافظة"، دون تفاصيل.


العدوان الاسرائيلي الأمريكي الغاشم استهدف مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي والكثيب pic.twitter.com/3Q2vX2iVnU

— حيــدر محمد الشـريف (@Haider__Sharif) September 29, 2024

لحظة غارات الاحتلال الإسرائيلي على محطة كهرباء الحديدة في اليمن#الحديدة #ميناء_الحديدة #بيروت #اليمن #الحوثي #إسرائيل #لبنان #حسن_نصرالله #قوة_الانفجار pic.twitter.com/r0G1s2pUGt

— أخبار الجبهات (@sraf20201) September 29, 2024

فتح الأجواء السعودية والسماح لطائرات العدو الصهيوني بالمرور لقصف اليمن سيجلب الكثير من المتاعب على السعودية وسيكون له تداعيات خطيرة على النظام السعودي#السيد_حسن_نصرالله #لبنان #الحديدة pic.twitter.com/SeHrzUQoUg

— فضل محمد محمد (@FadhelYemen) September 29, 2024

عاجل | الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو هاجم أهدافا لنظام #الحوثي بـ #اليمن على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الإسرائيلية

عاجل | وسائل إعلام يمنية : الغارات استهدفت ميناءي #الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب للكهرباء#لبنان #حسن_نصرالله #بيروت #نتنياهو pic.twitter.com/1FUOchkZZK

— العين التحليلية (@analyticaley1) September 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال الحديدة اليمنية الحوثي اليمن قصف الاحتلال الحوثي الحديدة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی میناء الحدیدة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارة جوية على ميناء الحديدة باليمن

أفاد موقع «أكسيوس» عن مسؤولين إسرائيليين، بأن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ غارة جوية على ميناء الحديدة في اليمن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: قصفنا مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطة لتوليد الطاقة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف ميناء الحديدة ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط باليمن (فيديو)
  • غارات جوية إسرائيلية على ميناء الحديدة ومحطة كهرباء باليمن
  • اليمن.. غارات جوية إسرائيلية على ميناءئ الحديدة ورأس عيسى
  • عاجل: غارات اسرائيلية على محطة الكهرباء الرئيسية وقصف ميناء الحديدة ورأس عيسى وتصاعد ألسنة اللهب
  • سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارة جوية على ميناء الحديدة باليمن
  • غارات إسرائيلية على ميناء الحديدة باليمن
  • شاهد.. غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة اليمني
  • غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة