ترأس الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية اليوم الأحد الاجتماع الشهري لمجلس الجامعة لشهر سبتمبر 2024 

 وجاء ذلك بحضور الدكتور على محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور خليل علي خليل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتورة ولاء محمود الشريف عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والعميد محمد نصر الدين مدير المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدةوجمال كمال عباس أمين عام الجامعة وهيثم أبوضيف سيد أمين المجلس.

وفي مستهل الاجتماع؛ توجه الدكتور جمال تاج عبدالجابر، باسم جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، وأعضاء مجلس الجامعة؛ بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولشعب مصر العظيم، وأبطاله من رجال القوات المسلحة، والشرطة؛ بمناسبة حلول الذكرى الـ  51  لنصر أكتوبر المجيد 

وكما تقدم الدكتور جمال تاج بالتهنئة؛ إلى أعضاء مجلس الجامعة، وكافة أعضاء الكادر الأكاديمي، والإداري، وطلاب الجامعة؛ بمناسبة بدء العام  الجامعي الجديد متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح.

كما هنأ مجلس الجامعة الدكتورة ولاء محمود الشريف لقيامها بأعمال عميد كلية تكنولوجيا العلوم، والدكتور خليل علي خليل لتجديد قيامه بأعمال عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

واستعرض مجلس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية أهم فعاليات وأنشطة الجامعة خلال شهر سبتمبر أهمها مشاركة الجامعة في النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الذي أقيم بالمدينة الشبابية بالإسكندرية خلال الفترة من 17إلى 21سبتمبر 2024 والاستعدادات والتدابير التي اتخذتها الجامعة لإستقبال طلابها للعام الجامعي الجديد.

وثمَّن مجلس الجامعة فوز طلاب الجامعة بالعديد من المراكز في مسابقات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، موجهًا خالص الشكر للطلاب والوفد المرافق لهم على تمثيلهم المشرف للجامعة.

وعن إنتظام الدراسة بالجامعة فقد أكد رئيس الجامعة على عمداء ووكلاء الكليات بضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الهيئة المعاونة، والالتزام بالجداول الدراسية المُعلنة، فضلًا عن عقد لقاءات تعريفية للطلاب الجُدد حول الجامعة وبرامجها المختلفة.

وكما شدد رئيس الجامعة على ضرورة تقديم كافة سُبل الدعم لأبنائنا الطلاب الجُدد والقُدامى، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية ودورها الفعال في بناء شخصية الطلاب الجامعي.

ووافق مجلس الجامعة على ضوابط تقديم الأعذار الطبية والقهرية من طلاب الجامعة.

كما وافق المجلس على منح درجة الدبلوم العالي المهنى في التكنولوجيا في التخصص لطلاب الفرقة الثانية الناجحين للعام الجامعي السابق 

وأُحيط المجلس علمًا بالخريطة الزمنية الدراسية للعام الجامعي الجديد 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط أكتوبر الـ ألا الاجتماع الاجتماع الشهرى الأحد الاستعداد أسيوط الجديدة افة أفق الاستعدادات إله التهنئة التخصص التدابير التدريس التزام التعل أعضاء الالتزام التعليم أرك استعداد استعدادا استعدادات اجتماع مجلس جامعة أسيوط أحد جامعة أسیوط الجدیدة التکنولوجیة عمید کلیة تکنولوجیا مجلس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية

انتظمت اليوم الأحد الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤، العملية الدراسية للعام الجديد بجامعة سمنود التكنولوجية،

حيث قامت إدارة الجامعة بكافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية، اللازمة لاستقبال الطلاب القدامى، وتعريف الطلاب الجدد بأقسام وبرامج الكلية وآلية الدراسة بها، كما تم إعداد الجداول الدراسية العملية والنظرية للمحاضرات والسكاشن والمعامل والورش للطلاب.

وأكد الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، أن الجامعة حرصت على توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مؤكداً على ضرورة الحرص على حسن استقبال الطلاب، وتوفير الجو النفسي المناسب للدراسة، كما أكد على أهمية عقد اللقاءات التعريفة لبرامج الجامعة ودمج الطلاب في الأنشطة المختلفة من أنشطة ثقافية، اجتماعية، رياضية، دينية، وغيرها من الأنشطة المختلفة، وذلك لصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم.

وأضاف " دويدار "، أن الجامعة توفر أفضل بيئة تعليمية لطلابها عن طريق تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة دائماً مع الطلاب لتلبية احتياجاتهم العلمية والعملية، وكذلك وجود قادة الجامعة لتلقي مشاكل الطلاب والعمل على حلها ضمن اللوائح والقوانين المنظمة للجامعات، وذلك لإعداد جيل يساهم في تحقيق رؤية مصر٢٠٣٠، هذا بالإضافة لتنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة في ضوء الخطة الاستراتيجية للجامعة والكلية، وإيمانًا من الجامعة بأهميتها ودورها الفعال في بناء شخصية الطلاب.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي جامعة حكومية أنشأت بقرار من فخامة رئيس الجمهورية عام ٢٠١٩، تهتم بالتعليم الفني والتكنولوجي، وإعداد خريج قادر على مواكبة سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد  
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • تفاصيل اجتماع رئيس جامعة أسيوط مع الصحفيين والإعلاميين بالجامعة الأهلية
  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد تحية العلم واستقبال الطلاب فى أول أيام العام الجامعي الجديد بالجامعةالأهلية