تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية، إن المجتمع الإسرائيلي يذهب لدعم اليمين المتطرف في حال انقضاء انتخابات يوم الجمعة المقبلة وأن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو فاقت شعبيته خلال الفترة الأخيرة منافسه  بيني جانتس عضو الكنيست الإسرائيلي الذي كان متقدما على مدار الـ10 أشهر السابقة في كل استطلاعات الرأي.

وأضاف «الحرازين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى شكر، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المجتمع الإسرائيلي يقف خلف نتنياهو في حربه على الجبهة الشمالية على لبنان ويدلل على أن كل ما تسعى إليه إسرائيل هو كيفية مواصلة استعادة الأسرى المتواجدين لدى المقاومة.

وتابع: «نتنياهو يستخدم خلط الأوراق في المنطقة من خلال فتح أكثر من جبهة حتى لا يتم الضغط عليه بشكل مباشر بما يتعلق بجبهة معينة وهذا ما فعله نتنياهو»، مشيرًا إلى ان نتنياهو صور للشعب الإسرائيلي ان هناك خطرًا خارجيًا يداهم دولة الاحتلال، وهذا الأمر بحاجة إلى تكاتف الجميع وبحاجة إلى عملية عسكرية لمواجهة هذا الخطر الذي يواجه دولة الاحتلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجتمع الإسرائيلي اليمين المتطرف رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

مظاهرات مناهضة لـ نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن هناك مظاهرات مناهضة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة.

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من "رويترز" سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعا لقيادات مهمة في حزب الله، فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي أنه "إذا نجحت عملية الاغتيال ستكون زلزالًا لحزب الله".

من جانبه قال مسؤول إسرائيلي، إن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب، مشيراً إلى أن تل أبيب تواصل ملاحقة "حزب الله" اللبناني، حسبما أورد موقع "يديعوت أحرونوت".

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة السموع وقرية أرطاس

الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل أشقائنا اللبنانيين

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • وفد «العربية لحقوق الإنسان» في لاهاي يبحث سبب تأخر توقيف نتنياهو وجالانت
  • خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو
  • خبير علاقات عامة: المجتمع الدولي ينحاز إلى دولة الاحتلال
  • لويس دياز يصف مدربه بـ "الرائع" ويكشف سر تطور مستواه في الفترة الأخيرة
  • إبراهيم الأمين: هذه أهداف العدوان الإسرائيلي على لبنان.. اجتثاث للمقاومة وحاضنتها
  • مظاهرات مناهضة لـ نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة